العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

انهيال بضرب والتكسير على الرسام المسيء للرسول صلى الله عيه وسلم

الأخبار والحوادث


12-09-2010, 03:24 PM
اجندين
 
انهيال بضرب والتكسير على الرسام المسيء للرسول صلى الله عيه وسلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





لارس فيلكس رسام الكاريكاتير السويدي المسيء للنبي الكريم

انقض شاب مسلم على الرسام السويدي المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام خلال محاضرة كان يلقيها في إحدى الجامعات في مدينة أوبسالا التي تبعد نحو 70 كيلومترا شمالي العاصمة ستوكهولم،و أشبعه ضربا ولكما وكسر نظارته،رغم وجود حشد كبير من الشرطة المدنية والسرية.

وقال الرسام لارس فيلكس: إنه تعرض للضرب نطحا بالرأس من قبل أحد الحاضرين عندما كان يلقي محاضرته حول حدود الحرية الفنية،”نطحني برأسه وارتطمت بالحائط وفقدت نظارتي”.

وكان فيلكس قد تعرض لتهديدات في العديد من المناسبات، إلا أن مهاجمته في جامعة اوسولا كانت المرة الأولى التي يتعرض فيها فعلا للضرب.

وأضاف الرسام: إن جمعا من حوالي 15 شخصا كانوا يصرخون ويهتفون في محاولة لمنعه من إلقاء محاضرته، التي حضرها نحو 250 شخصا.

وتابع فيلكس: إن شخصا هرع نحوه وألقى بنفسه عليه ونطحه برأسه، فتحطمت نظارته الطبية.

مسلمون ينددون بالرسام السويدي أثناء محاضرته قبل الإنقضاض عليه وتكسير عظامه

وقال متحدث باسم شرطة ابسالا ان حوالي 20 شخصا حاولوا مهاجمة فيلكس بعدما قاطعوه أثناء محاضرته مضيفا أن الشرطة اضطرت للتدخل لمنعهم. واحتجز شخصان.

ولم تنجح الشرطة إلا بعد محاولات مكثفة في إنقاذ الرسام السويدي من بين يدي الشاب المسلم الذي انقض عليه بطريقة محكمة ما جعلها تستخدم غاز الفلفل و الهراوات للسيطرة عليه و على على الجمع الغاضب الذي كان يهتف “الله أكبر”.

وقال المصور الصحفي تور يونسون إن جوا هادئا خيم في بداية المحاضرة على القاعة التي كانت ممتلئة بـ250 شخصا غير أن هذا الجو تحول إلى “العدائية بعدما شرع فيلكس في عرض فيلم ذي مضمون جنسي”.

وكان المسلمون في مدينة أوبسالا السويدية وعدد من العواصم الأوروبية قد ااستعدوا لتنظيم حملة لمنع فليكس من زيارة المدينة وإلقاء محاضرة.

واعتبر المسلمون فى مدينة أوبسالا أن هذه الزيارة التي جاءت بناء على دعوة وجهها له الدكتور ريكارد إيكهولم المحاضر بقسم الفلسفة في جامعة أوبسالا تشكل إهانة لهم وتأييدا للكراهية التى يعمل فليكس على نشرها ضد الإسلام والمسلمين.

وتم جمع توقيعات من مسلمى أوروبا وألمانيا على وجه التحديد مرفقه بالبريد الإليكتروني الخاص بالدكتور إيكهولم لإعلان احتجاج المسلمين فى أوروبا على استضافة رسام الكاريكاتير والتصدى لذلك.

وأرسل مسلمو ألمانيا رسالة باللغتين الألمانية والسويدية مفادها إدانة هذه الدعوة واعتبارها ليست مجرد إهانة فقط بل سخرية لكل ما يتعلق بمنطق الحرية.

وكان فليكس فجر أزمة بنشره في أغسطس 2007 رسمًا يسيء للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في صحيفة “نريكس إليهاندا”، وأثار على إثرها غضب المسلمين في كافة أرجاء العالم.

وأثارت رسوم الرسام الدنمركي المسيئة لرسول الله محمد عليه الصلاة و السلام في عام 2005 غضبا في أرجاء العالم الاسلامي،حيث قتل اكثر من 50 شخصا على الأقل في مظاهرات غاضبة في العالم برمته .








الشاب الذي ضرب الرسام السويدي يكشف لدنيا الوطن تفاصيل الحادث: انا سوري والجالية العربية والاسلامية قاطعتني
محمد عز الدين قاسم

في اتصال هاتفي اجرته دنيا الوطن مع الشاب السوري الذي ضرب الرسام السويدي قال بان الجالية العربية والاسلامية تخلت عنه ولم يكلفوا انفسهم بانتداب محامي للدافع عنه بل انه تحمل اعباء تكليف محامي .
واضاف محمد عز الدين قاسم بمرارة:لقد قاطتعني الجالية ويرفض الناس في الجالية العربية والاسلامية التحدث معي خوفا من السلطات السويدية باستثناء بعض اصدقائي من الشبان .
واوضح قاسم:لقد تعرضت لضرب مبرح من الشرطة السويدية وكسر كتفي نتيجة الضرب وانا مهدد بالتحريل من السويد وابحث عن ملجأ في اي مكان في العالم وظروفي العائلية لاتسمح لي بالعودة الى سوريا لاسباب عائلية فقط ولايوجد لي اي مشكلة مع السلطات السورية .
وقال:انا من مواليد 1991 سوري الأصل، مقيم بمملكة السويد منذ 2008 مع والدتي وأختي، وأنا طالب بمدرسة تعليم اللغة السويدية.
وحول ظروف ضربه للرسام السويدي قال لموقع بلا حدود: "عرفت أن لارش فيليكس قادم إلى اوبسالا من اجل محاضرة تتعلق بحرية الفن عن طريق إعلان في الجرائد، وكمسلمين نعرف من هو هذا ونعرف مدى إساءته لمقدساتنا وتعديه على نبينا، وحتى على المسيح عيسى لأننا نؤمن بكل الأنبياء، جاء قراري للحضور بدافع معرفة ماذا أتى ليفعل ولم سيروج هذه المرة وفعلا حضرت.

أخ محمد كيف كانت الأجواء على ساحة الجامعة قبل المحاضرة ؟

-كانت الساحة مجيشة بالشرطة ورجال الاستخبارات وكأنها تدرك انه مرفوض وان المحاضرة ستتخللها معارضة من قبل الحاضرين.

وأثناء المحاضرة كيف كانت الأجواء؟

- دخلنا القاعة وجاءت إحدى الأخوات المسلمات منددة بالمحاضرة، فأخرجتها الشرطة بالقوة، بدأت الأصوات تندد في حين كان ذاك الرسام يصور المتواجدين في القاعة بهاتفه النقال مستفزا إيانا، وبعد مدة تمكنت الشرطة من تهدئة الوضع، وبدا المسخ في محاضرته.

بدأ ؟ ويا لها من بداية ؟

- اجل بدأ باستعراض بعض الصور الفاضحة، عن البشر وبعدها عن المسيح هنا بدأت أثور ولكن تمالكت نفسي فنحن مسلمون نؤمن بكل الأنبياء عيسى نبينا أيضا، بعدها عرض فيديو آخر بدا بصوت الأذان لينتقل ويصور رجلا على انه النبي محمد في صورة مسيئة جدا هنا لم أرى شيئا لم أدرك أين أنا، وجدت نفسي مخترقا صفوف الحرس والشرطة وهاجما على هذا الرسام.

ماذا حدث بعدها؟

-هجم علي رجال الشرطة وعلت الصوت مرددة الله اكبر، أما أنا فتعاملت معي الشرطة بقسوة وكسر كتفي، واستمر الحاضرون بالتنديد والهتاف لتلغى المحاضرة في الأخير.

وماذا عنك أنت؟

-توجهت إلى مستشفى اوبسالا الكبير، فقد رشوا عيناي بمادة لم اعد أرى شيئا، كما هجموا علي وكسر كتفي، وعند الحادية عشرة مساء جاءت الشرطة واقتادتني إلى المركز، حققت معي وطلبت توكيل محام وإلا فستحتجزني، خرجت بعدها وتوجهت إلى البيت.

محمد هل لك أن تخبرنا ما هي تبعات هذه الحادثة؟
- في اليوم الموالي اتصل بي بعض الأصدقاء يقولون أنهم قرؤوا بإحدى الجرائد أن الحكومة ترفض وجودي على الأراضي السويدية وأنهم سوف يصدرون قرار ترحيلي، طبعا عائلتي تعيش حالة خوف رهيب فلا معيل لهم سواي وعودتنا إلى سوريا فيها خطورة.

قلت أن أصدقاءك أخبروك، ولكن هل وصلك فعلا قرار أو رسالة بما ورد في الصحف؟

- لحد الآن لا، ولكن وصلتني اتصالات هاتفية بأرقام مجهولة تهددني، لا أنكر أنني خائف من هذه المسالة ليس على نفسي وإنما على عائلتي، كما أنني خائف على قرار التسفير لأنه سيدمرنا.

محمد هل نفهم من كلامك انك ربما ندمت على تصرفك ؟

- أبدا لم ولن اندم وأي شخص مكاني ورأى ما رأيت من إساءة لكان فعل أكثر، أنا مسلم ودمي حامي لم أتمكن من تمالك نفسي بعد ما رأيت.

محمد كلمتك الأخيرة ما هي ولمن توجهها؟

- ما نعرفه وما تعلمناه هو أن حرية التعبير لا تعني المساس بالغير هنا تصبح تعدي، وهذا ما قام به لارش فيليكس، تمنيت لو أن الحكومة السويدية طبقت فعلا القانون على لارش، فأي قانون أو عرف يسمح بالمساس بالناس، لا أنكر أنني الآن في دوامة خائف على عائلتي وعلى إبعادي أو تسفيري إلى سوريا ولكن أناشد كل المنظمات والجهات المعنية، أن تقف إلى جانبي وتساعدني الحمد لله أنا راض عما فعلت ولست نادم ولكن عائلتي يمكن أن تتضرر لذا اطلب المساعدة من كل من له ضمير ويؤمن بالحق والعدالة


المصدر جريده دنيا الوطن
من مواضيع : اجندين مبارك يقرر العفو عن باقي العقوبة لـ*٣٣٦ ‬سجينا بمناسبة عيد الفطر
الأمن المصري يقمع متضامنين مع غزة
انهيال بضرب والتكسير على الرسام المسيء للرسول صلى الله عيه وسلم
يهودي يغتصب أبناءه الأربعة عشر
شاب مصري يحرق نفسه امام نافذة حبيبته
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للرسول, الأصيل, الله, الرسام, انهيال, تضرب, صلي, على, عده, والتكسير, وسلم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الأزهر: الفيلم المسيء للرسول ذريعة لفتنة طائفية
مسلم يتهجم على الرسام الذي رسم الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه و سلم (فيديو)
اضرام النار بمنزل الرسام السويدي المسيء " للنبي "
رابط لمحبى كاظم الساهر

انهيال بضرب والتكسير على الرسام المسيء للرسول صلى الله عيه وسلم

الساعة الآن 06:09 AM