xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

filisatin

الحوار المفتوح

24-08-2006, 04:01 PM
hanae
 
filisatin

كلنا نعرف ان الوضع في غزة والضفة الغربية صعب للغاية . المطلوب منا دائما هو جمع التبرعات المادية لمساعدتهم. لكن هذا لا يكفي، خصوصا للايتام والارامل بالذات. هذه الفئة هي الاكثر تضررا من الحرب وويلاتها. لا يوجد لها راع ولا معيل الا الله تعالى. أقترح بكل تواضع وبكل جرأة ان يبادر الرجال من عرب 48 من الزواج من اولئك النساء الارامل، اللاتي معظمهن صغيرات السن. ما ذنب هؤلاء اذا مات الرجل الذي كان بالنسبة لهن المعيل والسكينة والامل؟ لماذا يجب ان تحرق حياة هؤلاء اذا فقدوا الزوج والاب من بينهم؟ ماذا مع مستقبل الارامل صغيرات السن واطفالهن؟ هل يجب ان تنتهي حياتهم قبل ان تبدأ؟
أقترح بمل تواضع وبكل جرأة، ان يبادر الرجال من عرب 48 بالزواج من النساء الارامل من الضفة والقطاع. بهذه الطريقة يكون التواصل بيننا وبين اخوتنا اقوى واعمق من التبرعات المادية. وهذه الفئة المتضررة سوف تبني حياتها من جديد، تعود اليها السكينة ويعود اليها الامل من جديد. اعتقد ان لم الشمل بعد الزواج سوف يكون صعبا لكن الهدف من كل هذه العملية هو اعادة بناء الحياة الزوجية والاسرية ولو عن بعد . كل طرف يبقى في مكانه وتبادلوا الزيارات قد المستطاع الزواج من بعيد ، يجعل هذا الامر سهل لان كل طرف يبقى في مكان سكناه ولا يحتاج الرجل الى توفير سكن للعائلة الجديدة وان يقوم بكل الاجراءات الاخرى من اجل توفير كل اللوازم الحياتية لهم.

هذا الاقتراح ليس للاعزبيين فقط ، وانما للمتزوجين ايضا الذين يحرصون على رحمة المستضعفين من المسلمين ولديهم زوجات لسن بغيورات الا على مصلحة المسلمين والمسلمات وليس على اهوائهن الشخصية.
اعلم ان الامر ليس بهين بالنسبة للرجال المتزوجين ولنسائهم، لكن في هذا الوقت بالذات وهذه الاوضاع المأساوية التي تعيشها ارامل الفلسطينيين واولادهن، يعتبر هذا العمل نوع من انواع الجهاد في سبيل الله، والله اعلم. انا اطلب من القائمين على الموقع ان يرفعوا هذا الاقتراح لرجال الدين للبت في شرعيته قبل النشر. ان كان لا يخالف شرع الله تعالى فلينشر وليتأمل به اولي الالباب ، وان كان غير ذلك ، فارجو عدم نشره واعتباره باطلا
من مواضيع : hanae قصيدة: بدويه ترد على حضاريه ، انا بدويه هذا شرف ما هو بحقي خطيه
filisatin
فضائل شهر شعبان ـ من : حنين ( حبيبة الرحمان )
إنًّ في القلب شعـثا ً لا يلمُّـه إلا الإقبال على الله
25-08-2006, 07:16 AM
ابتسامة جرح
 
مشاركة: filisatin

تعتقد هوا ده الحل

على ما اعتقد فى حلول تانيه ممكن تكون افضل

ان ساهم الحل ده مش هيساهم بغير 1%

لأن الحال الاردى من حال الارامل الحاله الماديه للشباب

خلونا نبص بواقعيه اكتر

بس الا ممكن سؤال ايه هوا عرب 84 نسخة 84 مثلا
من مواضيع : ابتسامة جرح اتيتكم مرحبا بأبتسامة و ساغادر و لكن غصبا عني :(
ماذا ولماذا وكيف (ياما نفسي اولع فيهم)
 

الكلمات الدلالية (Tags)
filisatin

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

filisatin

الساعة الآن 11:54 PM.