xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

وودي نقار الخشب

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

24-08-2006, 07:18 PM
bob
 
Exclamation وودي نقار الخشب


ربما لم يعد "وودي" نقار الخشب Woody Woodpecker يتمتع بنفس الشعبية التي كان يتمتع بها في ما مضى، إلا أن هذا لا يمنع كونه أحد أكثر الشخصيات الكارتونية شعبية في الأربعينيات، ولا يزال يحتل مكانا في ذاكرة الكثيرين، كما أن "وودي" لديه نجمة باسمه على رصيف المشاهير بهوليوود.
نقار الخشب
جاءت فكرة الشخصية لمنتجها "والتر لانتز" عندما كان يقضي شهر العسل مع زوجته "جارسي" عند بحيرة شيروود في كاليفورنيا، إذ كان هناك نقار خشب مزعج بالقرب من كوخهما الذي كانا يقيمان فيه، وقد جعلهما نقار الخشب هذا مستيقظين طوال الليل، وعندما هطل المطر اكتشفا أن نقار الخشب حفر ثقوبا في سقف الكوخ مما سبب لهما مشكلة.
اقترحت "جارسي" على زوجها أن يصنع فيلما كارتونيا عن طائر نقار خشب مزعج، وهكذا ولد "وودي". بعد سنة بالضبط ظهر "وودي" على شاشة السينما.
ظهر "وودي" للمرة الأولى في فيلم بعنوان Knock Knock في 25 نوفمبر 1940. تدور أحداث الفيلم حول دبيّ "باندا" –أب وابنه- يزعجهما "وودي" باستمرار، ويحاول الباندا الصغير أن يرش الملح على ذيل "وودي" لأنه يعتقد أنه سيستطيع أن يأسره بهذه الطريقة، ولدهشة "وودي" ينجح الباندا الصغير في الإمساك به بهذه الطريقة! يأخذ الدبّان "وودي" إلى المزرعة وهناك يثبتان له أنهما أكثر منه جنونا!
يبدو "وودي" الذي ظهر في هذا الفيلم كحيوان مخبول، فعيناه تدوران في اتجاهات مختلفة، ولرأسه زوايا حادة. تغيرت هذه الأمور فيما بعد بتطور الشخصية، لكنه ظهر من البداية بألوانه التي استمر بها بعد ذلك: الرأس الأحمر والجسد الأزرق، كما استمرت معه ضحكته الشهيرة. كان "وودي" باكورة للشخصيات الكارتونية التي سادت في الأربعينيات، بعنفها وعصبيتها ورغبتها في مضايقة الآخرين بدون سبب سوى إثارة المرح.
قام بأداء صوت "وودي" "ميل بلانك"، لكنه ترك "وودي" بعد الفيلم الرابع ليعمل حصريا مع "وارنر" إخوان ليؤدي شخصيتيّ "باجز باني" والبطة "دافي".
تفاعل المشاهدون جيدا مع "وودي". وقد شعر "لانتز" أنه عثر أخيرا على بطله، وانطلق في صنع أفلام أخرى لـ"وودي". وخلال الحرب العالمية الثانية زادت شعبية "وودي" بدرجة كبيرة، حتى إن بعض الطائرات المقاتلة الأمريكية كانت تحمل صورته! وقد تفاعل معه المشاهدون أكثر عندما تضمنت أفلامه بعض المشاكل الحياتية التي كان يعاني منها الناس أثناء الحرب، مثل نقص المواد الغذائية.
قام الفنان "آرت هاينمان" بتعديلات في الشخصية عام 1944، فجعل زواياه أكثر استدارة، ومنحه ابتسامة أجمل، وتخلص من علامات الخَبَل البادية عليه وجعله أكثر ذكاء. إلا أن مخرج الأفلام "شاموس كوهين" استمر في استخدام "وودي" كشخصية عصبية ومخبولة.

ما بعد الحرب
استعان "لانتز" بفنان "ديزني" المحنك "ديك لوندي" ليقوم بإصلاح عيوب الإخراج في أفلام "وودي". رفض "لوندي" أسلوب "كوهين" الذي اتبعه في أفلام "وودي"، وجعل من "وودي" شخصية أكثر عقلانية بحيث لا يهاجم أحدا إلا دفاعا عن نفسه ولأسباب واضحة وصحيحة أخلاقيا. قام "لوندي" أيضا بتصحيح كثير من العيوب وضبط تزامن الصور وغَيّرَ من نظام الألوان لتصبح أفلام "وودي" الجديدة أكثر شبها بطريقة "ديزني" المميّزة.

أغنية وودي
عام 1947 تم تسجيل أغنية لـ"وودي" لتكون تيمة لأفلامه مستغلين فيها ضحكة "وودي" الشهيرة. حققت الأغنية نجاحا كبيرا وقد ظهرت لأول مرة في فيلم Wet Blanket policy عام 1948. نظرا للشعبية التي حققتها الأغنية فإن شهرة "وودي" صارت أعظم حتى إن تسريحة شعر جديدة انتشرت بين الشباب عرفت بتسريحة "وودي" نقار الخشب!

الأفلام الأخيرة
جاءت فترة ما بعد الحرب بمزيد من التعديلات في "وودي". عام 1950 عاد "لانتز" إلى إخراج مزيد من الأفلام بادئا بفيلم بعنوان Destination Moon وقد قامت زوجة "لانتز" بأداء صوت "وودي" في هذا الفيلم والأفلام التالية، وكانت زوجة "لانتز" قد أرسلت تسجيلا لصوتها وهي تؤدي شخصية "وودي" إلى زوجها دون أن تكشف عن شخصيتها، وبعد الاستماع إلى العديد من الأشرطة للمتقدمين لأداء صوت "وودي" اختار زوجته دون أن يعرف! إلا أن اسمها لم يذكر في تترات الأفلام التي شاركت فيها بناء على رغبتها، حيث شعرت أن عشاق الشخصية قد يتضايقون من كون صوت "وودي" يؤدى بواسطة امرأة.
عام 1953 بدأ المخرج "بول سميث" في إخراج أفلام السلسلة، وعلى هذا فقد تمت إعادة تصميم الشخصية على يد الفنان "لافيرن هاردينج". الشكل الذي ابتكره "لافيرن" هو الشكل الذي استمر عليه "وودي" حتى اليوم.
في الستينيات صنعوا لـ"وودي" صديقة ترافقه في الأفلام هي "ويني" نقارة الخشب، ثم ظهر له ابن وابنة أخ هما "سبيلنتر" و"نوثيد".

وودي في التليفزيون
بدأ "وودي" يظهر في برنامج تليفزيوني خاص به على قناة ABC عام 1957 استمر حتى 1958، ثم أعيد إحياؤه عام 1970، وقد تميزت حلقات "وودي" التليفزيونية بخلوها من العنف، حيث أُجْبـِرَ "لانتز" على إزالة كل آثار العنف من الحلقات وقد وافق على ذلك على مضض. استمر "وودي" في الظهور في التليفزيون على قناة إيه بي سي حتى عام 1972 حين أغلق "لانتز" الاستديو الخاص به لارتفاع نفقات الإنتاج.

عام 1985 باع "لانتز" كل حقوق "وودي" وأفلامه القديمة إلى شركة يونيفيرسال، وقد أعادت الشركة عرضها عام 1988، ثم ظهر "وودي" في حلقات جديدة بعنوان The New Woody Woodpecker Show استمرت من 1999 إلى 2002. وحتى الآن لا تزال حلقات "وودي" تعرض من آن لآخر
من مواضيع : bob أخيراً..."عمرو دياب" و"شاكيرا"
تأجيل 45 يوما..
عمر الشريف اختيار حكيم لإحياء حفل نوبل فخر لمصر
أحمد التهامي ابن عادل إمام
حلا" اعتزلت الفن وارتدت النقاب
24-08-2006, 07:36 PM
LightStar
 
مشاركة: وودي نقار الخشب

مسيرة جميلة لكارتون احببه الملايين ..
تسلم أخي علي الاخبار
من مواضيع : LightStar
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اليست, ووحي, نقار

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
كمبيوتر من الخشب الطبيعى
النحلة

وودي نقار الخشب

الساعة الآن 03:20 AM.