xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

رسائل البحر" يمثل مصر فى أوسكار 2010

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

20-09-2010, 04:35 PM
zozo_tota
 
Icon15 رسائل البحر" يمثل مصر فى أوسكار 2010

اختير الفيلم السينمائى "رسائل البحر" للمخرج داوود عبد السيد، لتمثيل مصر فى المنافسة على جائزة الأوسكار العالمية لأفضل فيلم أجنبى "غير أمريكى" عن عام 2010.

وأعلنت لجنة الاختيار، التى شكلها فاروق حسنى، وزير الثقافة المصرى، فى اجتماعها، أمس الأحد بمقر مهرجان القاهرة السينمائى الدولى من بين 28 فيلما مرشحا تمت تصفيتها عدة مرات وفقا لشروط المسابقة..

تدور أحداث الفيلم حول المهندس يحيى، الشاب فى مقتبل العمر يعانى من مشكلات فى النطق، ما يعرضه للسخرية من أصدقائه فى العمل فيترك مهنته ويقرر أن يذهب إلى مدينة الإسكندرية دون هدف محدد، وخلال ذلك يلتقى بالعديد من الشخصيات لكل منها قصة مختلفة.

الفيلم إنتاج 2010 وإخراج وسيناريو وحوار داود عبد السيد، وإنتاج الشركة العربية للسينما، وبطولة آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفى ومى كساب وحسن حسنى وصلاح عبدالله.
ورأس لجنة الاختيار الكاتب محمد سلماوى، وتضم فى عضويتها محمود ياسين وليلى علوى ومحمود قابيل، والمخرجين سمير سيف وإيناس الدغيدى، والنقاد رفيق الصبان ولويس جريس وأحمد صالح.
وتتولى اللجنة خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع الشركة المنتجة إرسال استمارات اشتراك الفيلم وملخصه، وقائمة بالممثلين والعاملين فيه وصورة للمخرج وسيرته الذاتية باللغة الإنجليزية، إضافة إلى نسخة من الفيلم "35 مم" مترجما إلى الإنجليزية إلى أكاديمية العلوم والفنون للسينما، التى تشرف على جوائز الأوسكار.

يذكر أن تاريخ ترشيحات الأفلام المصرية فى الأوسكار لم يتعد سوى الترشيح، حيث إنه لا توجد مشاركة مصرية فى المسابقة رغم وجود مشاركات فلسطينية ولبنانية ومغربية، كما أن آخر أزمات الأفلام المصرية مع الأوسكار كانت العام الماضى عندما قيل إن خطاب طلب الترشيح لم يصل للجنة.. والمثير أن اللجنة هى التى نسيت أن تجتمع.
من مواضيع : zozo_tota إيهاب توفيق: ضحكت من تصريحات عمرو دياب والأيام ستثبت من الأفضل
المطرب اللبناني راغب علامة لاينوي الاعتزال
غدا.. إليسا تصدر ألبومها الجديد "تصدق بمين"
المنتجون يبيعون الأفلام لمواقع الإنترنت مباشرة بدلاً من انتظار سرقتها
عمرو دياب يحيي حفل رأس السنة في لبنان
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2010, مصر, أوسكار, يمثل, رسائل البحر, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حب وحنان وغزل رسائل حب مسجات غرام رسائل للعشاق رسايل عتاب
دليل مواقع الجوالات ارجو التثبيت لتعم الفائدة
فتاة كتبت رسائل الى الله..وكلها استجيبت.. واقعه لا خيال
اكتشاف الاعطال واصلاحها في جهازك ..بنفسك بدون مساعده ولا أي شئ((بس لا تستغني عن منتدا
فتوى عن رسائل الجوال

رسائل البحر" يمثل مصر فى أوسكار 2010

الساعة الآن 06:36 AM.