xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

الرئيس عبد الناصر وتامر حسنى

الحوار المفتوح

20-09-2010, 06:23 PM
zozo_tota
 
Icon15 الرئيس عبد الناصر وتامر حسنى

بمجرد دخول طائرة الرئيس عبد الناصر المجال الجوى وإذ بطائرتين حربيتين تابعتين للسلاح الجوى أحاطتا بالطائرة، يعتقد من لا يعرف الأمر أن طائرة الرئيس قد اختطفت فى عملية قرصنة جوية من أقوى سلاح طيران فى ذلك الوقت والحقيقة أن زيارة الرئيس عبد الناصر لروسيا والبلاد العربية والأسيوية كانت تلقى ترحيبا وحفاوة واستقبالا بطرق شتى وأساليب لا نراها الآن فى استقبال الزعماء ومنها استقبال الطائرات..

كانت زيارته بمثابة عيد قومى وحدث يحفر فى ذاكرة كل من يلوح له ويشاهده من كبار دولة ومستقبلين من لحظة وصوله المطار حتى مكان إقامته وخلال جولاته فى الشارع بالسيارة المكشوفة أو على قدميه وأثناء وبعد إلقاء كلمته. كان عبد الناصر مهما اختلفت الآراء عليه بطلا شعبيا وقوميا وكان كما قيل أفيونه الشعوب.

العيون ترقبه وتلاحق خطواته والآذان تسمع لكلماته كان معشوق الجماهير أينما ذهب كان الأمل فى الوحدة والخلاص من الاستعمار كان قيمة وكنزا عربيا وقوميا أو كان فرعونا وديكتاتورا، كان أحسن أو كان أسوأ، كان حقيقة أو كان وهما، قل ما تحب فمهما اختلفت الآراء حول عبد الناصر إلا أنه لا أحد ينكر أنه شخصيه لها طابع مميز عن غيرها، له كاريزما خاصة عشقته الجماهير العربية بقاداتها وبرجالها ونسائها وشبابها بكل صور العشق الطبيعى والتلقائى والعفوى من انتظار بالساعات بالمطارات وعلى جانبى الطريق وحول مكان إقامته وعبروا عن ذلك بحمل صوره وتعليقها فى كل مكان ورددوا كلماته وشعاراته ولهثوا جريا وركضا خلف سيارته ولوحوا له بالأيادى والأعلام وصفقوا وهتفوا وصرخوا وأغمى عليهم وأصيبوا بالهستريا والصراخ وانهمرت الدموع.. كانوا ومازالوا يعشقون الرجل لإيمانهم واقتناعهم وتقديرا وتمجيدا له وبدوره وبقيمته لصالحهم ولصالح الأمه العربية..

ولا تقارن بين حالة الرئيس عبد الناصر وبين أى رئيس أو سلطان أو ملك أو أمير الآن لأنك لن تجد هذه الأعداد الغفيرة وإن وجدت ستجدها مدفوعة الأجر أو مجبرة أو من المقربين ولن تجد حالة العفوية والشوق والانبهار وحب الانتظار والافتخار بالتلويح وبرؤية الزعيم فقد اندثر هذا الشوق واضمحل هذا الحب لظروف المعيشة وأصبح انتظار وترقب المواطن العربى لوصول حماته أهون وأرحم عليه من رؤية بعض القادة، وأصبح التلويح ورؤية اللحمة المعلقة عند الجزار فى الشارع العربى أملا ومتعة تتصاغر معها رؤية القادة والتلويح لهم وأصبحت حالات الإغماء فى طوابير الأنبوبة والبنزين وصرف المعاش حقيقة طمست ما تبقى فى الذاكرة عن صوره القادة، وأصبح الصراخ والعويل واللطم وشق الجيوب من شباب وشابات العرب والشكوى من البطالة والعنوسة والجرى والركض خلف مستقبل قاتم أوضح وأحلى فى عيونهم من صورة بعض القادة.

لا تقارن حالة عبد الناصر بما تراه اليوم وما يشبه هذه الحالة مع الفرق الكبير جدا جدا فى كل شىء حالة الكابتن تامر حسنى تمورا حبيب الملايين العرب انظر لاستقباله فى كل مطارات العرب والهوس وانظر إلى حفلاته وحالات الهيستريا والصراخ والدموع فى عيون البنات، انظر إلى صوره معلقة على جدران وصدور الشباب انظر لحفلاته فى المغرب وأعداد محبيه فى حفلة واحدة زاد عن ربع مليون وهذا العدد لم ولن يخرج طواعية لاستقبال ملك المغرب شخصيا..

انظر لاستقباله فى مطارات لبنان والخليج والأردن.. انظر للتزاحم الليبى على مكان الحفل ووصول أضعاف ما يتسع له المكان.. انظر لمارينا انظر لتامر فى سيارة مكشوفة والجماهير تحيى وتلوح وتصرخ.. انظر لحفلته فى حلب بسوريا والجميلات محمولات على أكتاف الرجال يتمايلن مع تامر وكتب أن إحداهن كانت ترضع وليدها وهى على الأكتاف، وما أخفى كان أوكس وأنيل.. انظر لقمة الهوس والجنون والعشق والفجور.. انظر لجماهير عبد الناصر وجماهير تامر.. وتكلم مع نفسك عن القيم والهدف والمصلحة وعن الفراغ العقلى والجهل والكبت الجنسى والضياع الثقافى والتخبط..

انظر وتكلم مع نفسك عن أسباب الوكسة وأسباب النكسة وتحدث عن التحرش ومرحلة المراهقة وعدم التوازن والتردد والانسياق والانقياد والتسليم فى غياب دور التوجيه من البيت أو المدرسة أو الجامع أو الكنيسه أو الحكومة.. انظر وتحدث مع نفسك وقل جماهير وشعبيه وعشق ناصر كان مشروعا وعفويا وكان مطلبا قوميا وعربيا وعشق تامورا نتيجة ومفر من مشاكل وتفسيرا لحالة الخواء لعقول الشباب وغياب الهدف قل جماهير ناصر علقت صورته فى كل مكان فى العقل قبل الجدران.. وجماهير تامر أدخلتها حجرات النوم.. جماهير ناصر أظهروا حبا وعشقا برفع الأيادى وإبراز الطاقات على أيدى علماء ومهندسين توجت ببناء السد.. وجماهير تامر أظهرت أجزاء من الجسم كنا نظنها تظهر بعد وداع أصحاب الفرح وغلق الباب وقبل دعاء اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا.. جماهير تامر أبرزت ألوان وقطع وموديلات وكشفت عن عقول كبيره وأجساد جامدة.. تكلم مع نفسك وافترض جدلا أنك فى هذا الهراء والمعجنة وقل لماذا لا تستغل الحكومة جماهيرية تامر وتحولها لظاهرة أكثر نفعا ولا تكن مثلى ماكرا وتفترض أو تقول كان عليها إن تنظم حفل لتامر والدخول مجانا بشرط التوقيع أو التصويت أو كساء مكان الحفل بصوره فلان أو علان للترشيح فى الانتخابات ولكن قل فكرة أخرى بعيدا عن استغلال جمعية البرادعى وتنظيمها حفل لتامر مجانا مقابل توقيع المشاركين على بيان التغير..

بلاش تهريج فى الهزار قل تقوم شركة مصر للطيران بتنظيم الحفل والإعلان عنه أنه مجانا بشرط أن تأتى على طائرات مصر للطيران.. بلاش دى اعمل حفلا فى الصحراء مجانا لتامر بشرط أن كل مشارك يستصلح مترا تحت قدمه ويزرع عشر حبات قمح وانظر للنتيجة ويا سلام لو تكرر الحفل كل شهر بعد سنة هنصدر قمحا لروسيا.. قل ما كتب سابقا كان بسبب شربى لكوب الشاى الأخضر أبو نعناع.

من مواضيع : zozo_tota لو سمحت ارفع بنطلونك
الواقع
مين الى بيخلص الولد ولا البنت ؟
اطفال اطفال!!..هما فين الاطفال !!!!! ؟؟؟؟
عاجل قبل قليل هدم المسجد الاقصى
20-09-2010, 10:40 PM
la impree du co
 
أبدعت صديقى فيما كتبت ،
وصدقت فى المماهاة النظرية من الناحية المظهرية ،
وقمت <كالفلاسفة> السرياليين بتجريد الجوهر ،
فالمشترك هو الكاريزما الشخصية ،
والمعترك الفكرى فى قوام هذه الكاريزما...،
نعم فعبد الناصر وغيره من الزعماء لهم كاريزما الزعامة لمقومات فيهم اتفقنا على ايجابياتها وسلبياتها ولكنها رغم كل شئ تبقى من قبيل الرموز المحسوبة علينا لأنها لم تأت بغريب السلوك ، ولابفارق المفاهيم ،
كانوا منا أكلوا معنا فى اناء واحد وشربوا ماء"لم يأت للصفوة معبأ"فى زجاجات شفافة...!!
التحقوا بالخدمة العسكرية طوعا" واختيارا"، وشالوا الهموم على أكتافهم نهارا" وليلا"، انتصروا وهزموا فانتصرنا وانهزمنا معهم لأننا كنا كيانا" واحدا" اذا مرض عضو فيه تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى..،
فعندما انهزمنا فى 1967 ولم يكن فى مصر بيتا"قد خلا من شهيد ، خرج الشعب عن بكرة أبيه يطالب الرجل بالبقاء، مع أنها كانت لحظة فاصلة فى التنحى، وأكملنا المشوار ،أكلنا الخبز الأسمر ولبسنا التيل وشددنا على بطوننا لندبر ثمن الطائرة والدبابة حتى الرصاصة ، فلم تنكسر لنا عزيمة ، ولم يتخلف عن الركب انسان ...!!
التلميذ فى مدرسته والعامل فى خرفته والموظف فى وظيفته ، كان تناسقا"وانسجاما" والهاما"بأن القادم فجر لاليل طويل،
أما الاّن ...!!
فكفى ماسيق فى موضوعك من تضاد جميل...,,
أشكرك شكرا" جزيلا"على روعة الطرح من زاوية أعتقد لن ينتهى فيها الجدال....,,
من مواضيع : la impree du co
20-09-2010, 11:24 PM
مسعين بالله
 
القاسم المشترك هو الحب
حب جمال عبد الناصر
وحب تامر حسني
الحب هو الحل
لكن اذا دخلنا للحب
فليست المشكله في الحب
المشكله في مفردات هذا الحب
فمنا من يقول انني حب ناصر لانه قوي
مفرد القوه وحده لا يكفي
فالحيوانات تلاعجميه قويه
والجبال قويه
ومن يحب تامر يقول انه
هائم
والهيام وحده لا يكفي
حتى ان القران قال والشعراء
يتبعهم الغاوون
مفردات الحب هزيله
لو كنا بنحب مصر بجد
كان زمان مصر
احسن دوله في العالم

جميله خاطرتك



من مواضيع : مسعين بالله هل نحن في مجتمع كافر؟
الحب هو الحل (قلوب في عيون الطبيعه )
كل اشياؤنا رديئه
لي في الارض ما ليس لله في السماء
لست وحدك
20-09-2010, 11:39 PM
مسعين بالله
 
اكيد
بس المهم الصدق
والبرهان
ان بياناتك تكون صادقه
وان يكون
استدلالك صحيح
ليس المهم ان تختلف
عن وجهة نظري
المهم ان تري وجهة نظرك بامانه
يقول القران
ورهبانية ابتدعوا ما كتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله
فما رعوها حق رعايتها
فاتينا الذين امنوا منهم اجرهم
وكثير منهم فاسقون
الحديد 27

ا
من مواضيع : مسعين بالله سجل حضورك برؤيا صادقه اثرت فيك
لست وحدك
ماذا قدمنا لله
شروط فريق الخير
كل يدلي بدلوه في تفسير غزه
22-09-2010, 01:17 AM
MOHAMED ONLY ONE
 
بسم الله الرحمن الرحيم
في الأول فكرة موضوعك ممتازه وجميله
وهي الإصلاح
ودلوقتي انت قارنت جماهير الزعيم عبد الناصر
بجماهير المطرب تامر حسني
وطبعاً مافيش مقارنه بينهم
لأن هما ده زعيم ورئيس دوله..لاكن ده فنان ومطرب
معلش في السؤال
ليه مقارنتش عبد الناصر بـ عمرو دياب مع انه اقدم في الغناء وأكثر جماهيريه عن تامر؟؟!

موضوع جميل
من مواضيع : MOHAMED ONLY ONE سامع يا حبيبى قلبى بيناديك
الاحـــــلام كتيييير { شعر خاص مــــــودى }
اقرأها بقلبك.............لانها خرجت من القلب ..!
انفلونزا الخنازير ، ماهي؟ وما اعراضها ؟ وطرق الوقاية منها!
شعر جميل { ادخلو وقولوا رأيكم أيه؟ }مــــــودى يارب يعجبكم
23-09-2010, 11:12 AM
elsayedhassan88
 
انظر لقمة الهوس والجنون والعشق والفجور.. انظر لجماهير عبد الناصر وجماهير تامر.. وتكلم مع نفسك عن القيم والهدف والمصلحة وعن الفراغ العقلى والجهل والكبت الجنسى والضياع الثقافى والتخبط..
هنا يكمن الفرق وهيهات وشتان فى الفارق خطان لا يتقابلا أبدا فعبد الناصر القيم والهدف والمصلحة
أما المدعو تامر حسنى الفراغ العقلى والجهل والكبت الجنسى والضياع الثقافى والتخبط
تحياتى
من مواضيع : elsayedhassan88 دعوة إسلامية لمقاطعة شركة (موبينيل ) لأجل عيون نجيب ساويرس
كيف نفرق بين عمل نقوم به أنه من هوى النفس أو من إغواء الشيطان ؟؟؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الرئيس, الناصر, حسنى, غبي, وتامر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الرئيس عبد الناصر وتامر حسنى

الساعة الآن 12:24 PM.