xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مجلس الوزراء الكويتي يسقط الجنسية عن ياسر الحبيب

الأخبار والحوادث

20-09-2010, 07:44 PM
ســـsalyـــالي
 
مجلس الوزراء الكويتي يسقط الجنسية عن ياسر الحبيب

مجلس الوزراء الكويتي يسقط الجنسية عن ياسر الحبيب




أسقط مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين، الجنسية عن الناشط الشيعي ياسر الحبيب، الذي وجه في الأيام الماضية إساءات بالغة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، بحسب ما نقله موقع الإسلام اليوم.

وقال المجلس: إن إسقاط جنسية ياسر حبيب كانت لامتلاكه جواز سفر لدولة أخرى ولجوئه لدولة أجنبية.
وقالت مصادر إعلامية: "إن قرار مجلس الوزراء بإسقاط الجنسية عن الحبيب جاء لدرء الفتنة، بعد أسبوعين من تصريحاته الطائفية وإساءاته للسيدة عائشة رضي الله عنها، مشيرة إلى أن المجلس اتخذ القرار بناءًا على مسوغ قانوني باعتبار أن الحبيب يحمل جواز دولة أخرى أجنبية".
وأضافت، أن "الكتل السنية في الكويت قامت بضغوط كبيرة ضد الحكومة من خلال الندوات طالبت فيها الحكومة بسحب الجنسية من رجل الدين الشيعي المتطرف، مشددة على أن الطائفة الشيعية بالكويت رحبت بالقرار، وطالبوا بسحب الجنسية عن كل من يحمل جنسية أخرى"، وقالوا: إن :إساءات الحبيب تلامس الوحدة الوطنية".
وكانت الطائفة الشيعية بالكويت ترفض سحب الجنسية عن الحبيب بسبب الإساءات فقط أو لكونه شيعيا، وبالتالي لجأ مجلس الوزراء إلى المسوغ القانوني لسحب الجنسية عن الحبيب.
فيما طالب برلمانيون بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لكشف كافة إساءات الحبيب الذي يقيم ببريطانيا، ورفع دعاوى عليه في الكويت وخارجها.
بدوره، أعلن النائب جمعان الحربش أنه تم الإبلاغ عن صدور سحب جنسية ياسر الحبيب الطاعن في عرض النبي والداعي إلى إسقاط النظام والدولة.
وأثنى الحربش على موقف الحكومة في هذه الخطوة المستحقة للحد من "أشكال الحبيب والمحافظة على كيان الدولة الإسلامي".
في حين، أكد النائب سعدون حماد العتيبي أن "الحكومة أبلغتنا اتخاذ مجلس الوزراء قرارا بسحب جنسية المدعو ياسر الحبيب ونحن نثمن هذا القرار التاريخي لدرء الفتنة وإعادة الأمور إلى نصابها".
وكان الحبيب قد أقام في شهر رمضان المنقضي احتفالا في لندن للاحتفال بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ووصفها بـ "عدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم".
وكان رئيس الوزراء الكويتي بالإنابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قد أكد أن الكويت لا تحتمل أي تصعيد وان ما يحدث في الساحة حالياً ليس أمراً بسيطاً.
وأضاف، أن توظيف الاختلاف في الطائفية بقصد إشعال الفتنة المذهبية يوصل الكويت إلى مرحلة الخطر، مشدداً على توجيهات أمير البلاد إلى ضرورة حماية النسيج الوطني.
وتابع، أن "هناك من يريد أن يجرنا إلى الفتنة البغيضة"، مشدداً على أن الحكومة ستواجه هذا الأمر بكل حزم مطالباً في الوقت نفسه بان يمارس كل مواطن دوره في هذا الجانب، وقال إن درء الفتنة مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع.
وحذر رئيس الوزراء بالإنابة من أن ما "تشهده الكويت حالياً يؤكد أن هناك هشاشة في المجتمع يجب أن نتلافاها قدر الإمكان، مشيراً إلى أن الحكومة بدأت فعلا العمل على درء الفتنة والحد من تزايدها، موضحاً أن هناك تنسيقاً مع مجلس الأمة وإذا ما كان هناك أي قصور في القوانين فإن مصلحة الكويت فوق كل شيء".
وأشار المبارك إلى أن الحكومة لن تمس الحريات العامة التي قال إنها مصانة وليس هناك أي مانع من عقد ندوات لا تتطرق إلى الطائفية.
وألمح إلى أن الظروف التي تمر بها البلاد دفعت الحكومة إلى منع الندوات المثيرة للفتنة لأنها ستكون شرارة لتأجيج الفتنة.
وكانت السلطات البحرينية قد سحبت الجنسية البحرينية من الناشط الشيعي حسين نجاتي ممثل علي السيستاني في البحرين، حسبما نقلت صحف بحرينية الاثنين عن مسئول في وزارة الداخلية.
ونقلت صحيفة الوسط عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة قوله إنه "في إطار المراجعة الدورية لأوضاع المتجنسين فقد ثبت للإدارة أن حسين ميرزا عبدالباقي محمد عبدالرازق (شهرته نجاتي) حصل على جواز سفر بحريني هو وزوجته ولأولاده بالمخالفة لأحكام قانوني الجنسية وجوازات السفر" من دون توضيح المخالفات.
وأضاف الشيخ راشد أنه تم سحب الجوازات البحرينية من نجاتي وعائلته وفي "حال رغبتهم اكتساب الجنسية البحرينية بالطريق القانوني الصحيح فإن عليهم التقدم بطلبات للنظر فيها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن".
الإسلام اليوم/وكالات

من مواضيع : ســـsalyـــالي مجلس الوزراء الكويتي يسقط الجنسية عن ياسر الحبيب
منع المحجبات من اشتراكات النقل العام بمدينه تركيه
سيف الإسلام القذافي يتوعد المتظاهرين في ليبيا ..وامريكا تدرس " الرد المناسب "
الجامعه العربيه تقرر عقد القمه المقبله في بغداد
21-09-2010, 04:22 PM
HONDA ACCORD 99
 
عليه لعنة الله إلى يوم الدين هذا الكافر الملحد المجوسي ..
طبعاً يتلقى الدعم من أبناء جلدته الصهاينة فكلهم في الكفر سواء ..
قاتلهم الله هذه الفئة الخبيثة ..

شكراً للخبر أختي العزيزة ..
دمتِ برعاية الله وحفظه ,,
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 الفائزون بالانتخابات اللبنانية عام 2009
قرار أميركي يمنع مناقشة غولدستون
غوغل تضع صور (أرشيف الحياة) على الإنترنت ...
حملة لحظر بناء المآذن بسويسرا
بناء جدار عازل لتأمين جميع حدود السعودية بقيمة 12مليار دولار ...
21-09-2010, 04:35 PM
zozo_tota
 
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد الله اكبر سقط القناع عن هذا الزنديق ... الله اكبر الله اكبر من الباطل ..... الحمد لله ان الحكومة تداركت نفسها باءسقاط الجنسيه عن هذا المتعجرف ... واستجابت لمطالب الشعب ... ولكن نصرتنا لعائشه رضي الله عنها امنا لن تتوقف عند هذا الحد فلا يجب ان ننسى ان الاحتفال المشؤوم في لندن لم يحوي الخاسر فقط وانما حوى العشرات والمئات من المطبلين لخرافات الخاسر ... ولذا يجب ان ننشر سيرتها العطره في كل مكان ... ان نعيد قصتها الرائعه والتي ارتبطت بحياة خير البشر محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم ... ففي قصة زواجهم المبارك احداث رائعه ومواقف تحدث في بيوتنا الان...فيا ابناء ام المؤمنين عائشه بارك الله في نصرتكم لها وسيروا فنعم السير سيركم ..
من مواضيع : zozo_tota سيارة طائشة تصدم ضابطا أثناء مساعدته سيدة وطفليها بعبور الشارع
اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 31/8/2010
مدرسة (القلب المقدس) الكاثوليكية تعلن إسلامها بالكامل
زواج رجل من شقيقته فى ايرلندا فى تحدى سافر لكافة الاديان - تفاصيل
عااااجل : تفاصيل اختفاء جديد لفتاة قبطية من قنا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلس, الحبيب, الجنسية, الوزراء, الكويتى, جاسر, يسقط, عن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
للمتزوجين فقط مداعبة الانثي أثناء الجماع والوصول للرعشة الكبرى
سامحوني بس لازم نحمي انفسنا من زيادة الرغبة الجنسية ؟؟؟
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)
اسماء لاعبي الاهلي وتاريخهم؟؟؟

مجلس الوزراء الكويتي يسقط الجنسية عن ياسر الحبيب

الساعة الآن 11:18 PM.