xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

686 شخصا اغتيلوا بمسدسات كاتمة خلال العام الجاري

الأخبار والحوادث

23-09-2010, 01:42 AM
كابتن اكرم
 
686 شخصا اغتيلوا بمسدسات كاتمة خلال العام الجاري

686 شخصا اغتيلوا بمسدسات كاتمة خلال العام الجاري

الجوار: كشف مرصد الحقوق والحريات الدستورية العراقي اليوم (الاربعاء)، عن اغتيال 686 عراقيا بـ"مسدسات كاتمة للصوت" خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري، في تنام واضح لهذه الظاهرة، مرجحا ان يكون تأخير تشكيل الحكومة اهم اسباب انتشارها.

وقال المرصد في بيان اليوم، "إنه لاحظ ومن خلال الرصد والمراقبة اليومية تنامي ظاهرة الاغتيالات المنظمة باستخدام المسدسات الكاتمة في بغداد واغلب محافظات العراق".
وتابع ان هذه الظاهرة موجهة "بصورة منظمة نحو شرائح معينة، منها موظفون وشخصيات اجتماعية ومرشحون في الانتخابات وناشطون سياسيون ورجال اعمال وغير ذلك".
واوضح "ان عديد الذين اغتيلوا خلال الفترة الممتدة من الاول من يناير 2010 ولغاية 17 من شهر سبتمبر الجاري وصل الى 686 ضحية".
واشار الى ان بغداد شهدت 230 عملية اغتيال، تلتها محافظة نينوى شمالي البلاد بـ209 عمليات اغتيال، ثم محافظة ديالى شرقي البلاد بـ70 عملية.
ولفت الى ان هناك ارتفاعا واضحا في عدد الاغتيالات عن طريق المسدسات الكاتمة خلال هذا العام مقارنة مع عامي 2009 و 2008 اللذين شهدا 473 و 270 عملية اغتيال على التوالي.
وذكر البيان ان ست محافظات لم تشهد هذا العام حتى الان أي عملية اغتيال باسلحة كاتمة، هي السليمانية ودهوك في الشمال، والنجف وكربلاء والمثنى وميسان في الجنوب.
وخلص البيان الى انه "عند تحليل تلك الظاهرة نجدها تنتشر عند وجود ازمات سياسية تمر بها البلاد، وعليه وطبقا لفهم ما يجري من احداث فان تاخير تشكيل الحكومة قد يكون احد اهم اسباب انتشار هذه الظاهرة الخطيرة وكوسيلة لتصفية الحسابات بين الخصوم السياسيين".
ومرصد الحقوق والحريات الدستورية، هو منظمة عراقية غير حكومية، مهمتها الدفاع عن حقوق وحريات الافراد المنصوص عليها في الدستور الدائم للعراق ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها العراقيون ونشر مبادئ حقوق الانسان، ويشرف عليه بعض اعضاء البرلمان العراقي السابق.



من مواضيع : كابتن اكرم العراق بين 22 بلداً يعاني من انعدام الأمن الغذائي
84 قتيلة في جرائم غسل العار خلال 2009
وزير أردني يمسح الأرض بالصحافيين ويصفهم بالحمير وهم أمامه جالسون
قوة أمنية عراقية تقتحم مبنى قناة البغدادية شمال العاصمة وتأمر بإغلاقه
الحكومة العراقية ولاول مرة تكشف :البطالة في العراق 27 في المئة والديون الخارجية 125
 

الكلمات الدلالية (Tags)
686, الخارج, العام, اغتيلوا, بمسدسات, دماء, شخصا, كاتمة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ماذا فعل المشرف العام لأحد المواقع بعد وفاة أحد أعضاء المنتدى ؟؟!!!
دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة
أكبر مالتى ميديا زملكاوية
متغيّرات نوعية في الاعلام الالكتروني خلال العام 2005 ... فيلم الخليوي نقل التلفزيون و
نهايته قربت خلاص

686 شخصا اغتيلوا بمسدسات كاتمة خلال العام الجاري

الساعة الآن 02:48 PM.