xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

ساموزين: عمرو دياب المطرب الوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

23-09-2010, 09:07 PM
zozo_tota
 
Icon15 ساموزين: عمرو دياب المطرب الوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى

دايما" هو اسم الألبوم الثامن لساموزين فى مشواره الغنائى، الذى بدأه منذ 12 عاماً، واستغرق تحضيره عامين، اجتهد فيهما لتقديم أغان مختلفة ومتجددة، رافعاً شعار التحدى والإصرار، لأنه يدرك تماماً أهمية العمل الفنى الذى يقدمه.

"سامو" يعيش الآن لحظات خاصة جداً فى حياته مع بداية انطلاق أحدث ألبوماته الغنائية مع شركة "مزيكا" والمنتج "محسن جابر" وكان من المفترض أن يخوض بألبومه ماراثون الصيف الغنائى، لكنه تأخر فى تسليم ماستر الألبوم لمنتجه قبل أيام من حلول شهر رمضان، فاتفق على أن يطرح الألبوم فى موسم عيد الفطر، واقتضاء بالمثل القائل "كل تأخيره وفيها خيره" حصد ألبوم سامو نجاحا مدويا بين عشاقه ممن اشتروا ألبومه رغم تسريبه على الإنترنت، وزادت سعادته عندما اخبره المنتج محسن جابر بأن النسخة الأولى من الألبوم نفذت ، وبدأت الشركة فى طبع النسخة الثانية أيضا.

وعن كواليس الورشة الفنية لتحضير الألبوم وفكرة كليب "ملكش دعوة بيا" الذى يرفع شعار للكبار فقط..كان لـ"اليوم السابع "هذا الحوار مع المطرب ساموزين فى مقر شركة مزيكا.

• حدثنا عن كواليس ورشة التحضير للألبوم؟
بدأت التحضير لألبومى "دايما" منذ عامين واستغرقت وقتا طويلا فى اختيار كلمات والحان وتوزيعات أغانى الألبوم ،رغبة منى فى أن يضم ألبومى أغانى مميزة ،جميعها يصلح ليكون "head"الألبوم ، وهذا حدث بالفعل من خلال ورشة العمل التى جمعتنى بالشعراء والملحنين والموزعين أيضا ورغم تدخلاتى الكثيرة فى كل تفصيلة الصغيرة منها قبل الكبيرة ، إلا أن كل فريق العمل فى الألبوم لم يعترض ولم يترجموا حرصى على تقديم شئ جديد بالتدخلات ،وهذا سر نجاح الألبوم السريع بعد أيام قليلة من طرحة فى الأسواق.

• ما سبب اختيارك اسم "دايما" عنوان لألبومك الثامن؟
قدمت فى هذا الألبوم خلطة تجميعية لكل الأفكار التى أحبها جمهور سامو فى كل الألبومات التى سبق وقدمتها السنوات الماضية ،واخترت اسم "دايما" رسالة منى لجمهورى أنى يا رب أفضل دايما مطربهم المفضل، وأن أكون عند حسن ظنهم دائما.

• هل وقعت فى حيرة اختيار اسم أغانى ألبومك بدليل اختيارك لوضع اسمين لأكثر من أغنية على غلاف الألبوم؟
مضبوط..لأنى كنت ابحث عن أقرب اسم يوصل للجمهور معنى كلام الأغنية ،كما حدث فى "لأنك معايا" لأنى شعرت بأنها أقوى من كلمة "وياك" ،وهكذا بالنسبة "الكلام عليك "بدلا من "فرحتى بعمرى" ،و"عشان خاطر عنيك "بدلا من "قلبى وحياتى" ، وده من دواعى التركيز الشديد فى أن كل حاجة خاصة بالألبوم تطرح بالشكل الذى يرضينى ويفاجئ جمهورى، كما أنه حفاظا على حقوق أصحاب كلمات الأغانى حرصت أن تكون موجودة بنفس الأسماء التى وقعنا بها التنازلات.

• وما السبب وراء ظهورك بالـ"لوك "الكاجوال على ألبومك؟
أنا اخترت أيضا أن أظهر بهذا اللوك الجديد على ألبومى والمصور الشاب سامح السباعى هو الذى قام بتصويرى وبعدين الناس زهقت من الصورة ببروفيل معين نأو ظهور المطرب بشكل بدله غريب وخلافه، ولأن الناس تحب رؤية كل ما هو جديد بفكر متجدد، جاءتنى فكرة الغلاف من أننا نصنع تى شيرتات تحمل صور النجوم، ومن هنا اخترت أن يكون هذا هو شكل غلاف ألبومى، بالإضافة إلى أن التى شيرت سيتم توزيعه على كل محبى ساموزين فى الحفلات التى سأقوم بإحيائها قريبا فى إطار الحملة الترويجية لألبومى فى العالم والوطن العربى.

• ما السر وراء اختيارك لرفع شعار "للكبار فقط" على كليب "ملكش دعوة بيا" الذى قمت بإخراجه أيضا تحت إشراف المخرج سعيد الماروق؟
هذا الكليب هو التعاون الثالث بينى وبين الماروق بعد كليب "أنا ليك" و"قربى ليا"، وكانت الفكرة وراء الاستعانة بكلمة "للكبار فقط" أن حفلة العزوبية هى للكبار فقط، وتدور فكرة الكليب حول شاب ينوى الزواج والاستقرار من الفتاة التى أحبها، وأثناء تحضيره لحفل الزفاف يقوم مجموعة من أصدقائه بخطفه وعمل مفاجأة له بإقامة حفل وداع للعزوبية، ومن هنا كانت فكرة شعار"للكبار فقط" وخلال الحفل تحدث العديد من المفـارقات والمواقف الطريفة بحضـور مجموعة من الفتيات من بينهن طبيبة ومدرسة ورياضية وراقصة، وكل منهن يشاركن "سامو" وأصدقاءه فى حفل العزوبية، ومع نهـاية الكليب ينهى "سامو" حياة العزوبية ويتقابل مع عروسه التى يقدم لهـا خاتم الزواج.

• وماذا عن جلسات العمل التى جمعتك بالمنتج محسن جابر والمخرج سعيد الماروق لتصوير الكليب؟
قمنا بعقد عدد من الجلسات الفنية مع المنتج الكبير "محسن جابر" للاتفاق النهائى على شكل وتصوير وفكرة الأغنية التى تدور فى الحقيقة ،فكما تقيم البنات "ليلة الحنة" ،فالشباب أيضا بيعملوا "حفلة وداع للعزوبية "،وده حقيقى جدا، وبالفعل تم التحضير والتجهيز منذ أكثر من شهر، وقررت أن أخوض تجربة الإخراج تحت إشراف المخرج سعيد الماروق، واستغرقنا فى تصوير الأغنية يوم ونصف تقريبا فى "هانجر" فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي،وتم بناء ديكور خاص على شكل "فيلا" ضخمة، وتكلف بناء الديكور أكثر من "100" ألف جنيه ،ولم يصدق البعض أن التصوير تم فى مصر ،وظن الكثيرون أننا قمنا بتصويره فى لبنان أو أمريكا من جمال الديكور وما حققه من إبهار.

• ما الأغانى الجديدة التى ستقوم بتصويرها من الألبوم؟
سأقوم بتصوير أغنية "أيام فى بعادنا" مع سعيد الماروق وهى تنتمى لنوعية أغانى الدراما، كما سأقوم بتصوير أغنية أخرى بعنوان "فايق ورايق" مع المخرج ياسر سامى.

• هل يمكن أن تكون الخطوة القادمة لك تقديم "مينى ألبوم" مجاراة للموضة الجديدة فى سوق الكاسيت حاليا؟
للأسف كل المينى ألبوم الذى طرح مؤخرا فى الأسواق ليس مينى ألبوم بالمفهوم العالمى والوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى الصحيح هو الفنان عمرو دياب، لأن المينى ألبوم يضم أغنية واحدة بريمكسات وتوزيعات مختلفة ،ويتم تصوير واحدة منها كليب كمان


من مواضيع : zozo_tota العرض الخاص لفيلم "سمير وشهير وبهير" غدا الأربعاء
راندا البحيري تتفرغ لعام لعيون "ياسين
خالد سليم ينجو من الموت فى حادث مروع
ديانا مطلوبة من الأنتربول
تامر حسنى على "الشباب والرياضة" ليلة رأس السنة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ألبوم, المدني, المطرب, الذي, العالمي, الوحيد, بالمفهوم, حياة, ساموزين, عمرو, قيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ساموزين: عمرو دياب المطرب الوحيد الذى قدم المينى ألبوم بالمفهوم العالمى

الساعة الآن 09:59 AM.