xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة

الأخبار والحوادث

24-09-2010, 10:57 PM
كابتن اكرم
 
مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة

مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة

الجوار: لقی طیار أمریکی مصرعه فی العراق وأصیب جندی بجروح فی انفجار محدود داخل قاعدة بلد العسکریة، وفقاً لما ذکره مسؤول عسکری أمریکی الخمیس.

وأوضح المسؤول أن الانفجار المحدود عبارة عن عملیة روتینیة للتدریب على التخلص من عبوة ناسفة غیر منفجرة، مشیراً إلى أن الانفجار وقع صباح الأربعاء فی قاعدة بلد العسکریة المشترکة.
وأعلنت وفاة الطیار فی المیدان، بینما تم نقل الجندی المصاب إلى مستشفى القوات الجویة على الفور.
وقال الفریق کریغ فرانکلین، قائد جناح القوة الجویة 332: "إن قلوب وأذهان کل الجنود مع أسر وعوائل أولئک الذین وقعوا ضحیة الحادث."
هذا وبدأت لجنة عسکریة التحقیق فی الحادث.
وکانت القوات الأمریکیة فی العراق أعلنت فی السابع من سبتمبر/أیلول الجاری مقتل أول جندیین فی صفوفها منذ انتهاء عملیة سحب الوحدات المقاتلة، مشیرة إلى أن القتیلین سقطا فی مواجهات بالأسلحة الناریة وقعت فی محافظة صلاح الدین، أدت أیضاً إلى جرح تسعة جنود.
وبحسب البیانات الأولیة للجیش الأمریکی، فإن المواجهة جرت داخل قاعدة للقوات الخاصة العراقیة، عندما قام مسلح یرتدی الزی العسکری العراقی بإطلاق النار على الجنود الذین ردوا علیه وقتلوه، دون أن یتضح بشکل مؤکد ما إذا کان مطلق النار من جنود الموقع أو أنه تسلل إلیه.
ویأتی هذا بعد أسابیع قلیلة على انسحاب آخر الوحدات الأمریکیة المقاتلة من العراق.
فقد أعلن الرئیس الأمریکی باراک أوباما عن انتهاء عملیة "حریة العراق"، التی قادها الجیش الأمریکی بمشارکة قوات من دول متحالفة مع الولایات المتحدة، فی ربیع عام 2003، وأطلق عملیة جدیدة، یُطلق علیها اسم "الفجر الجدید."
ومن المقرر أن تبقی الولایات المتحدة على 50 ألف جندی من قواتها فی العراق، حتى نهایة عام 2011، لتدریب وتقدیم الدعم والإرشاد للقوات العراقیة، ویمکن لهذه القوات أن تقوم بمهام أکثر، فی حالة إذا ما طلبت الحکومة العراقیة وأقرت الإدارة الأمریکیة ذلک.
ولم یستبعد قائد القوات الأمریکیة فی العراق، الجنرال ری أودیرنو، أن تواصل الولایات المتحدة تواجدها العسکری فی العراق، حتى بعد موعد الانسحاب الکامل المقرر عام 2011، وذلک فی لقاء مع CNN.
وقال أودیرنو، رداً على سؤال حول إمکانیة أن تضل القوات الأمریکیة بالعراق حتى 2020: "الأمر یعتمد على نوعیة التواجد.. إذا طلبت الحکومة العراقیة منا مساعدة تقنیة فی المیدان وأنظمة تساعدهم على مواجهة أخطار خارجیة فقد نلبی ذلک."
وتابع: "لدینا اتفاقیات مماثلة مع السعودیة ومصر ودول أخرى نساعدها على تطویر بنیتها التحتیة وهیکلیتها الأمنیة، وإذا کان هذا الأمر هو ما یعنیه السؤال فإننا قد نبقى فی العراق حتى ما بعد 2011.




من مواضيع : كابتن اكرم مقتل سفیرة السلام العراقیة فی حادث غامض بلندن
بسبب ضغوط أمريكية ..المالكي يوقف مفاوضاته مع التحالف الكردستاني و يتجه نحو العراقية
مزحة اودت بثلاثة من الشرطة شمال بغداد
تطورات و مفاجئات ستغير شكل الحكومة وتؤمن استقرار العراق
وزير أردني يمسح الأرض بالصحافيين ويصفهم بالحمير وهم أمامه جالسون
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمریکی, لقتل, العسکریة, بلد, جندی, فی, وإصابة, طیار, قاعدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القاموس الكامل لمصطلحات الويندوز والكمبيوتر عامة (ارجو التثبيت)

مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة

الساعة الآن 06:16 PM.