xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية

الاخبار التقنية

25-09-2010, 02:04 AM
كابتن اكرم
 
هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية

هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية أصبحت شاشات الكمبيوتر في الوقت الحالي أفضل وأكثر أناقة بل وأرخص ، وهو اتجاه يعود بالفائدة على المستخدم في المقام الأول. ولكن أكبر مشكلة تواجه المشتري هي على الأرجح محاولة فهم المواصفات التكنولوجية وقياسات الهندسة البشرية من أجل اختيار أفضل شاشة تناسب احتياجاته.
ومن أجل العثور على الشاشة المثالية، فلابد حسب قول وكالة الأنباء الألمانية من مراعاة مجموعة من العناصر قبل الشراء مع الأخذ في الاعتبار أن الشاشات عادة ما تعمل لفترات أطول من كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر الدفتري المتصل بها ، وبالتالي فإن الأجدر بالمستخدم أن يفكر بشأن المدى الطويل ولا يقتصر على الاهتمام باحتياجاته الحالية فقط على حد قول ماركوس شوتز من شركة ديل لصناعة أجهزة الكمبيوتر.
ونظرا لأن الشاشة يمكن أن تستخدم في تشغيل ألعاب الكمبيوتر أو معالجة الصور الرقمية أو ملفات الفيديو أو تصفح الانترنت ومعالجة الملفات النصية ، فإن الغرض من استخدامها هو الذي يحدد المواصفات المطلوبة مثل الحجم ودرجة النقاء والتدرجات اللونية وسرعة الاستجابة.
ويقول روبرت كرافت من موقع "تشيب دوت دي" المتخصص في شئون الكمبيوتر إن الشاشات التقليدية بحجم 22 بوصة تناسب كافة الاحتياجات. وتتيح الشاشات بحجم 24 بوصة درجة نقاء أعلى ، ولذلك فإنها تناسب هواة ألعاب الفيديو وكافة الأعمال المكتبية ، أما عشاق مشاهدة أفلام الفيديو على شاشات الكمبيوتر ، فإنهم يحتاجون إلى شاشات أكبر بحجم 27 بوصة من فئة "تي.إف.تي" حتى يستشعروا تجربة الجلوس داخل السينما ومشاهدة الافلام بصورة عالية النقاء أثناء التطلع إلى شاشة الكمبيوتر.
ويوضح شوتز أن هواة ألعاب الكمبيوتر يحتاجون إلى شاشات ذات سرعة استجابة أعلى حتى يضمنوا أن الحركات السريعة التي تقوم بها شخوص الألعاب لا تترك أثرا على الشاشة ، أما بالنسبة للمهتمين بمعالجة الصور الرقمية وملفات الفيديو ، فإنهم يحتاجون إلى مساحات عرض ضخمة وأعلى درجة نقاء ممكنة من أجل إتمام العمل بأكبر دقة ممكنة.
ومن العناصر الأخرى التي تساعد في اختيار الشاشة المناسبة عدد منافذ التوصيل المزودة بها حيث أن عددها يحدد كم الأجهزة التي يمكن توصيلها بالشاشة مثل كاميرا الانترنت وكاميرا الفيديو وأجهزة الألعاب ومشغلات الوسائط المتعددة وغيرها.
ويقول كرافت إن المستخدم الذي يقتصر عمله على تصفح الانترنت وأداء بعض الأعمال المكتبية البسيطة ، فإنه ليس بحاجة إلى شاشات ذات مواصفات فائقة ، ويمكنه أن يكتفي بشراء شاشة بمواصفات بسيطة لا يزيد سعرها عن 160 دولار.
ويجب أن يضمن المستخدم ان الشاشة التي يعتزم شرائها تراعي قياسات الهندسة البشرية من حيث درجة الارتفاع وزوايا الميل وغيرها حتى لا يشعر بالإرهاق وهو جالس أمامها ، وينصح بالبحث عن شاشة يمكن تغيير ارتفاعها وتعديل زاوية ميلها وكذلك يمكنها الدوران بزاوية تسعين درجة.
من مواضيع : كابتن اكرم هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية
"سي 3".. مولود جديد ينضم لعائلة نوكيا
كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية في الثانية
مصريان يفوزان فى مسابقة نوكيا العالمي
"إتش بي" تطلق أولى طابعات "أوفيس"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, مثالية, الكمبيوتر, تكون, شاشة, هكذا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الشرح الكامل لويندوز XP
مصطلحات الحاسوب مترجمة من الانجليزية للعربية 2
تعلـــــــم بنفســــــــك الصيانـــــــة
موسوعة سؤال وجواب في الاكس بي
¤¤ طريقة بناء وتجميع الكمبيوتر موضوع رائع ¤¤

هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية

الساعة الآن 07:24 PM.