xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

توقيع اتفاق بين الأردن ومصر لتزويد المملكة بالغاز

الأخبار والحوادث

01-10-2010, 02:02 PM
medo
 
توقيع اتفاق بين الأردن ومصر لتزويد المملكة بالغاز

اتفق الأردن ومصر أمس، الخميس، على أن تعيد مصر تزويد المملكة بحاجتها من الغاز الطبيعى، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وقالت الوكالة، إن "الأردن ومصر اتفقا خلال مباحثات جرت بينهما فى القاهرة اليوم، الخميس، على أن تعيد مصر تزويد المملكة بحاجتها من الغاز الطبيعى وفق المعدلات السابقة بموجب برنامج يومى يدخل حيز التنفيذ اليوم ويأخذ بالاعتبار وفرة الغاز وأعمال الصيانة التى ينفذها الجانب المصرى على خطوط النقل".

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى خالد الإيرانى، عقب عودته إلى عمان، إنه اتفق مع نظيره المصرى سامح فهمى، على "إعادة ضخ كميات الغاز الموقع عليها بين الجانبين إلى سابق عهدها بشكل تدريجى وفق برنامج يبدأ تنفيذه اعتباراً من أمس، الخميس، وحتى نهاية العام الحالى".

وأضاف أن "فهمى سيزور الأردن خلال الأسبوعين المقبلين للاتفاق على برنامج آخر لتزويد المملكة بالغاز الطبيعى يبدأ العمل به اعتباراً من مطلع العام المقبل".

وبحسب الوزير الأردنى، فإن "الجانبين بحثاً أيضاً المسودة الأخيرة والخطوط العريضة لاتفاق الكميات الإضافية التى سيزود بها الجانب المصرى الأردن واتفقا على إنهائها من قبل الفريق الفنى الأردنى الذى سيزور مصر الأحد المقبل"، مشيراً إلى "صعوبات فنية واجهت الجانب المصرى خلال الفترة الأخيرة حالت دون التزامه بكميات الغاز المتفق عليها بين الجانبين".



المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo إنفلونزا الماعز ليست وباء
توقف الحياة العامة بإسرائيل فى آخر أيام عيد الفصح
إطلاق نار قرب السفارة التركية فى تل أبيب
مصادر مصرية تؤكد اختراق الجدار الفولاذى
"صحة الدقهلية": 900 إصابة بفيروس "ملتحمة" العين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لتزويد, المملكة, الأردن, اتفاق, بالغاز, بين, توقيع, ومصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

توقيع اتفاق بين الأردن ومصر لتزويد المملكة بالغاز

الساعة الآن 07:21 AM.