xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

لجنة المعارف تناقش التعويضات للمدارس ويوم التعليم الطويل

الأخبار والحوادث

28-08-2006, 10:57 PM
hanae
 
لجنة المعارف تناقش التعويضات للمدارس ويوم التعليم الطويل

ناقشت لجنة المعارف البرلمانية في جلستها اليوم الاثنين افتتاح العام الدراسي الجديد خاصة في منطقة الشمال بعد انتهاء الحرب، وبحثت عدة قضايا هامة في هذا الجانب أبرزها "يوم التعليم المطول" في صفوف البساتين، والتعويضات المادية والميزانيات التي ستخصصها وزارة المعارف للتعويض عن الأضرار اللاحقة بالطلاب والمدارس بسبب الحرب.
وتأتي هذه الجلسة بعد يوم واحد على تصريحات وزير الحفاظ على البيئة جدعون عزرا خلال جلسة الحكومة، أمس الاحد، التي تناولت موضوع تجاوز الخسائر التي أحدثتها الحرب في المدارس في شمال البلاد، حيث دعا عزرا وزيرة المعارف إلى عدم منح الطلاب العرب مساعدات مالية "لأنهم تصرفوا بصورة اعتيادية اثناء الحرب"، قائلا أنه "من غير المعقول أن يحصل العرب على النسبة الكبرى من هذه التعويضات".


وخلال جلسة لجنة المعارف، استنكر النائب عن الحركة الإسلامية عضو الكنيست عباس زكور التصريحات التي صدرت عن الوزير عزرا، وطالب وزيرة المعارف بتعويض المدارس العربية في الشمال تماما مثل المدارس اليهودية "لأن صواريخ الكاتيوشا لم تميز بين الطالب العربي وبين الطالب اليهودي"، مؤكدا "أن هذا التصنيف بين طالب صنف (أ) وطالب صنف (ب) هو تمييز عنصري مرفوض بشدة".

من جهتها أكدت وزيرة المعارف يولي تمير بوجود فوارق كبيرة بين الوسط اليهودي في مركز البلاد وبين الوسطين العربي واليهودي المتدين. وأضافت الوزيرة تمير أنها تعارض توجه الوزير عزرا، مؤكدة أن المدارس العربية في الشمال ستحصل على التعويضات التي تستحقها بدون أي تمييز.

وأكدت لجنة المعارف البرلمانية اليوم، ما كانت قد أقرته في جلستها السابقة قبل أسبوع، أن لا تجبي المدارس في البلاد من أهالي الطلاب أية التزامات مادية، باستثناء مبلغ 32 شيكل كرسوم تأمين إلزامي، وأية إدارة مدرسة تقوم بجباية مبالغ أخرى ستعاقب بشدة، ما لم يتم اتخاذ قرار مغاير.

كما وناقشت لجنة المعارف موضوع "يوم التعليم المطول" في صفوف البساتين من جيل خمس سنوات وما فوق، وكان من المفروض أن يتم التصويت على بدء تطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في 92 قرية ومدينة، نصفها تقريبا من الوسط العربي، لكن التصويت أجّل ليوم الاربعاء القادم 30-8-2006 لانعدام وجود أغلبية واضحة للائتلاف الحكومي، ونتيجة لمعارضة الأحزاب اليهودية المتدينة من شاس ويهدوت هتوراة بادعاء أن تطبيق "يوم التعليم المطول" لا يشمل الجمعيات الخاصة والتي في غالبيتها تتبع للقطاع الديني اليهودي، علما وأن تطبيق "يوم التعليم المطول" معناه إيجاد مئات فرص عمل في البلدات العربية التي شملت في هذا البرنامج والتي يقدر عددها بحوالي 45 بلدة عربية.

من جهتها، أكدت وزيرة المعارف بأن عدم تمرير القرار في جلسة المعارف يوم الاربعاء القادم، من شأنه أن يهدد بعدم تطبيق "يوم التعليم المطول" مع افتتاح العام الدراسي مطلع الاسبوع القادم.

في الوقت نفسه، هدد حزب شاس بأنه لو تمت اليوم المصادقة على تطبيق القرار في جلسة المعارف فإن ذلك كان سيؤدي إلى التهديد بتماسك الائتلاف الحكومي وبقاء شاس فيه
من مواضيع : hanae اولمرت وعنان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار رقم 1701
العراق : مقتل 50 مسلحا و20 جنديا في اشـتباكات
نكدية ، عنيدة ، ثرثارة ، ومتقلبة , اكتشفي عيوبك وغيريها
مصطفي قمر وعلي الحجار ومحمد منير معاً في فيلم واحد
لكل انسان هنالك يوم حظ واحد في الحياة , وهذا يوم حظك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمدارس, أيوب, المعارف, التظليل, التعويضات, الطويل, تناقش, نجوم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تطوير قانون الجامعات بين رؤية اليقظة و الأحلام‏!!‏
هم يفكرون في التعليم للمستقبل‏..‏ ونحن نتحدث عن دور التعليم في الماضي‏
التعليم الأزهري‏..‏ إلي أين؟
الازدواجية‏..‏ مأزق التعليم‏..7‏ أنواع من التعليم
الفجوة بين التخصصات الدراسية والمهارات واحتياجات سوق العمل

لجنة المعارف تناقش التعويضات للمدارس ويوم التعليم الطويل

الساعة الآن 09:08 AM.