xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

خدعوك فقالوا : إن فيلم " عن العشق والهوى " رومانسى

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

29-08-2006, 05:04 AM
deshaahly
 
خدعوك فقالوا : إن فيلم " عن العشق والهوى " رومانسى

خدعوك فقالوا ... رومانسى
سقطة أحمد السقا فى فيلم يدافع عن العلاقات المحرمة
خدعوك فقالوا : إن فيلم " عن العشق والهوى " رومانسىخدعوك فقالوا : إن فيلم " عن العشق والهوى " رومانسى ويختلف عن الموجة السينمائية السائدة التى تعتمد بشكل أساسى على الأفلام الكوميدية الخفيفة .

وخدعوك أيضاً عندما قالوا أن الفيلم ردا عما تقدمه السينما حالياً من أفلام يصفها المتابعون بأنها أساءت كثيراً إلى وجه السينما المصرية ، الذى كان يوماً ما مشرفاً..

والمؤسف أن شواهد كثيرة أسهمت فى صياغة هذه الخدعة فالمؤلف هو تامر حبيب الذى قدم من قبل سهر الليالى الذى اعتبره الكثيرون واحد من أهم الأفلام التى قدمت فى السنوات العشر الأخيرة وبطلة الفيلم هى منى زكى ولكن قبل أن ينتهى الفيلم ستكتشف أنك بصدد فيلم كوميدى لا يختلف كثيراً عن أفلام هنيدى وسعد وهانى رمزى ..
عن العشق والهوى يتعرض لنماذج قد تكون واقعية للعلاقات الاجتماعية لأن الفيلم فى مجمله جاء أشبه بمشاهد غير مترابطة وبدأ ذلك فى عدة مواضع منها الانتقال من مشهد حفل المعهد الذى من المفترض أن تحييه "عالية " أو منى زكى إلى مشهد آخر لا علاقة له به من قريب أو بعيد .
أما وصف الفيلم بأنه كوميدى فذلك بسبب بطل الفيلم "أحمد السقا" الذى أراد أن يخلع عن نفسه عباءة أدوار الأكشن وولى وجهه شطر نوعية أخرى من الأدوار تبين أنها لا تناسبه مقارنة بنجوم جيله ..
انفعالات " أحمد السقا " فى أكثر المشاهد ميلو درامية كانت هادئة جداً ولا تتوافق أبداً مع الحالة العصبية التى تفرضها عليه طبيعة المشهد ، فإما أن يلتزم الصمت تماماً أو يتمتم بكلمات غير مفهومة وبدلاً من أن يستدر دموع متابعى الفيلم فى مشاهد مؤثرة كانوا يضحكون عليه ويسخرون من ردود أفعاله وبدا ذلك واضحاً عندما أفصح له شقيقه والذى جسده طارق لطفى عن حبه لزوجته بشرى والتى يجب عليها أن تتفرغ للغناء أفضل لها ولنا حيث تفوقت على السقا فى ردود أفعال شديدة الهدوء فى أكثر المواقف غضباً .
أما سلمى الزوجة الثانية للسقا أو عمر والتى جسدت دورها منه شلبى فلم يكن اختيارها موفقاً بالمرة فملامحها وصوتها الأجش لا يرشحانها لدور خبيرة سياحية كما لم يوضح السيناريو الأسباب التى دفعت عمر إلى هجر زوجته الأولى بشرى من أجل الزواج منها وبدا للجميع أن الدور أكبر كثيراً من إمكانيات منة وينطبق الحال نفسه على "مجدى كامل " الذى يشبه كثيراً لاعب الأهلى "فلافيو" حيث يحصل على فرص كثيرة ومتعددة دون أن يثبت نفسه وربما كانت الوحيدة التى جاء اختيارها للمشاركة فى الفيلم منطقياً هى " غادة عبد الرازق " التى يجب عليها أن تدرك أنها لم تصل بعد إلى مرحلة البطولة المطلقة غادة أجادت فى دور الفتاة التى تبيع جسدها للإنفاق على أختها الصغيرة منى زكى ولو أن غادة تمثل كما كانت تدخن السجائر فى أحد المشاهد لصارت ممثلة عالمية!
غادة أو فاطمة كانت تجسد إحدى صور الشر والخطيئة إلا أن المؤلف انحاز إليها وساق مبررات وهمية لانخراطها فى الخطيئة بل وأنصفها فى نهاية الفيلم عندما انتشلها المنتج الفنى "مجدى" أو خالد صالح مما كانت فيه وهى سقطة غريبة لاسيما وأن "بطة" كانت تفعل الحرام بكامل إرادتها وكانت تدافع عن خطاياها دفاعاً مستميتاً وهو اتجاه يحتاج إلى مراجعة لأن ذلك من شأنه تغيير مفاهيم راسخة فى العقلية المصرية وإلى ذلك فإنه يمكن القول بأن فكرة الفيلم ليست جديدة ولا مبتكرة ولم يقدم لنا مبررات لسقوط الفقراء والأغنياء على حد سواء فى مستنقع الرذيلة حتى أنه ساق تفسيراً أكثر من ساذج على لسان السقا عندما مارس الحرام مع "منة شلبى " قبل زواجهما كما أوحى لنا الفيلم بأن مثل هذه العلاقات المحرمة أضحت جزءاً أصيلاً فى نسيج المجتمع المصرى وهذا كلام لا يبدو صحيحاً ..
وما فعله " تامر حبيب" فى" العشق والهوى " فعله أيضاً فى " سهر الليالى " .. ولا نعتقد أن الصورة بهذه القتامة وختاماً فإن على السقا أن يعود مرة أخرى إلى أفلام الأكشن قبل أن يستحوذ عليهما وحده " كريم عبد العزيز" أما المخرجة " كاملة أبو ذكرى " فلا يجب عليها أن تستنزف إمكاناتها فى تجارب تحسب ضدها لأنها مشروع مخرجة جيدة وتجاربها الأولى تشهد بذلك .
من مواضيع : deshaahly داليا البحيري أميرة السينما
ملكة جمال الكون السابقة تشارك ريتشارد جير أحدث أفلامه
هانى شاكر وفضل فى عمل مشترك بعد الصلح
"كتكوت" عدى المليون تانى يوم عرضه .. بس المهم الاستمرار
اخيرا ارتدت حنان ترك الحجاب ....شاهد الحوار
 

الكلمات الدلالية (Tags)
خدعوك, رومانسى, عن العشق والهوى, فيلم, فقالوا, هو

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

خدعوك فقالوا : إن فيلم " عن العشق والهوى " رومانسى

الساعة الآن 04:16 AM.