xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

المفوض الأوروبى يصل القاهرة الأحد المقبل

الأخبار والحوادث

06-10-2010, 12:17 AM
medo
 
المفوض الأوروبى يصل القاهرة الأحد المقبل

أعلن مارك فرانكو رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم، الثلاثاء، أن ستيفان فول المفوض الأوروبى للتوسع وسياسة الجوار سيصل إلى القاهرة الأحد القادم فى زيارة تستغرق يومين يلتقى خلالها عدداً من كبار المسئولين، من بينهم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.

يحضر اجتماعات ستيفان فول فى القاهرة عدد من الوزراء، منهم وزيرة التعاون الدولى فايزة أبو النجا، ووزير الزراعة أمين أباظة، ووزير الكهرباء حسن يونس، ووزيرة الدولة للأسرة والسكان مشيرة خطاب، ووزير الصحة حاتم الجبلى.

وقال فرانكو فى مؤتمر صحفى - إنه من المقرر أن يلتقى ستيفان فول خلال الزيارة أيضا مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط لتقييم علاقات التعاون بين الجانبين فى إطار ما تبنته المفوضية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة من بحث نتائج علاقات التعاون مع دول الجوار.

وتابع أن المباحثات المصرية الأوروبية ستركز على علاقات التعاون بين مصر والاتحاد فى إطار خطة الشراكة المصرية ـ الأوروبية التى تأتى بعد فترة وجيزة من انعقاد مؤتمر تقييم العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأضاف أن زيارة المسئول الأوروبى تأتى فى إطار بحث العلاقات الثنائية بين مصر وأوروبا، وذلك لكون مصر وأوروبا تربطهما علاقات قوية فى ظل سياسة الجوار، نظراً لمكانة مصر فى المنطقة والدور الذى تلعبه على المستوى الدولى ودعم عملية السلام.

وقال مارك فرانكو رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن ستيفان فول المفوض الأوروبى للتوسع وسياسة الجوار، سيبحث العلاقات الثنائية مع المسئولين المصريين بمزيد من التفاصيل، ونتائج تلك العلاقات خلال الفترة الماضية، وذلك وفقاً للمطلب المصرى بشأن زيادة تنمية العلاقات بين الجانبين عن طريق زيادة تبادل الزيارات على المستوى السياسى وتعميق التعاون فى مختلف القطاعات الصحية والاجتماعية والاقتصادية ومجال الطاقة.

وأضاف، أنه سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات فى ظل خطة العمل بين الجانبين خلال الفترة من 2011 إلى 2013، حيث سيتم تخصيص 110 ملايين يورو لدعم مجال الصحة، و10 ملايين يورو لدعم المياه، وفى ظل مشروعات اتفاقية التوأمة سيتم تخصيص 20 مليون يورو، لافتاً إلى أن توقيع هذه الاتفاقيات سيتم بحضور وزير المالية بطرس غالى.

وأشار إلى أن "فول" سوف يحضر غداء عمل مع 10 رجال أعمال مصريين بحضور وزير الصناعة والتجارة رشيد محمد رشيد، لبحث سبل تنمية علاقات التعاون الاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن أنه (فول) سيقوم بزيارة عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وأوروبا.

من ناحية أخرى، كشف رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، أن مصر تبحث مع الاتحاد الأوروبى فى إطار خطة العمل المشتركة تطوير قطاع الطاقة من أجل توفير الطاقة بشكل متلائم مع احتياجات المستهلك، مشيراً إلى أن الاتحاد يخصص 65 مليون يورو لدعم مشروعات مرتبطة بمجال الطاقة، غير أنه لم يتم توقيع اتفاقية حتى الآن فى هذا الصدد حيث تجرى مفاوضات بين الطرفين فى ذلك الشأن.

وقال إن هناك مفاوضات بين الجانبين لبحث المقترحات المصرية فى تطوير قطاع الطاقة بهدف تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى، لافتاً إلى أن التعاون يشمل مشروعات ذات أولوية منها إصلاحات سوق الطاقة وملاءمة السوق المصرية لمعايير السوق الأوروبية، فضلاً عن تشجيع موارد الطاقة المتجددة.



المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo تعاون عسكرى بين إسرائيل وكولومبيا لمواجهة نفوذ إيران
"الكتاتنى" يحمل "الداخلية" المسئولية الكاملة عن قتل المتظاهرين
مصادر مصرية تؤكد اختراق الجدار الفولاذى
القذافى يوافق على وجود عسكرى فرنسى مؤقت فى النيجر
إيران تصدر بياناً ترد فيه على قرار مجلس الأمن
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأحد, المفوض, الأوروبي, المقبل, القاهرة, جزم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بطولات نادى الزمالك الافريقية وأرجو التثبيت
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)
مندوب نمساوي في القاهرة .. معسكر لجراتس في القاهرة فبراير المقبل .. عرض لشراء شيتوس
توحيد توقيت الآذان في مساجد القاهرة بدءاً من الأحد

المفوض الأوروبى يصل القاهرة الأحد المقبل

الساعة الآن 01:32 AM.