xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

خُمس محيطات العالم ما يزال مجهولاً

الاخبار التقنية

06-10-2010, 01:53 AM
كابتن اكرم
 
خُمس محيطات العالم ما يزال مجهولاً

خُمس محيطات العالم ما يزال مجهولاً بعد 10 سنوات من الدراسات، سمح إحصاء للحياة البحرية بتحديد 20 ألف جنس بحري جديد، مع التشديد على أن خُمس المحيطات لا يزال من دون اكتشاف. وقال العلماء الذين أعدوا هذه الدراسات في التقرير الذي نُشر الاثنين 4 تشرين أول: إن "الإحصاء أظهر عددا كبيرا غير متوقع من الأنواع" أي حوالي 250 ألف نوع فيما كان العدد المعروف سابقا 230 ألفا فقط.
ووفقاً لما نقلته وكالة فرانس برس عن التقرير، فبعد هذا العمل، الذي شارك فيه 2700 عالم من أكثر من 80 دولة، "يبقى الكثير من الأجناس لاكتشافها في مناطق لم تستكشف بعد أو حتى في مناطق استكشفت".
وشدد التقرير على أن العلماء "لا يملكون أي معطيات" عن خُمس المحيطات. واعتبر العلماء أنه استنادا إلى المعلومات المتوافرة يمكن منطقيا القول أن ثمة ما لا يقل عن مليون جنس بحري.
وأشارت الدراسة إلى أن ثمة أجناسا في كل المناطق التي خضعت للدراسة "حتى في تلك التي لا تحظى إلا بقليل من الاوكسجين والنور".
ووضع هذا الإحصاء خريطة للحياة في المحيطات، وحدد مسارات هجرة الأجناس بفضل الأقمار الاصطناعية وتجهيزات إلكترونية أخرى. وتمكن العلماء خصوصا من تحديد التحركات باتجاه الجليد الذي ذاب. وقال التقرير إن هذه البيانات "ستشكل قاعدة لتقييم التغييرات الحاصلة على صعيد الحياة البرية المتربطة بالتغير الطبيعي وبنشاط الإنسان".
ويأتي هذا التقرير بمناسبة السنة العالمية للتنوع الحيوي التي أعلنتها الأمم المتحدة، وقبل أسبوعين من انعقاد قمة حول التنوع الحيوي في ناغويا في اليابان من 18 إلى 20 اكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
من مواضيع : كابتن اكرم "أن إكس 1".. كاميرا جديدة من "سامسونج"
الصين تخطط لإطلاق 14 قمر صناعيا لأغراض الأرصاد الجوية
"بينكيو" تطرح أول شاشة عرض LED تُوجه عمودياً
هكذا تكون شاشة الكمبيوتر مثالية
إكتشاف أكبر فضاء في الكون خالي من اي جسم او كوكب فضائي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
1200, ما, محيطات, مجهولاً, العالم, حصلش, حسام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة
كأس العالم ( 1930 حتى 2002 )
قوائم المنتخبات فى كاس العالم(اخبار جديدة)
نظرة تحليلية لمجموعات كأس العالم
كاس العالم 2006 في أحضان ألمانيا, كل شئ عن كأس العالم 2006

خُمس محيطات العالم ما يزال مجهولاً

الساعة الآن 06:58 AM.