xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي : مصر تهرب أسلحة للفلسطينيين!!

الأخبار والحوادث

30-08-2006, 12:34 PM
mishoo
 
Angry جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي : مصر تهرب أسلحة للفلسطينيين!!

اتهم يوفال ديكسن رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" يوم الثلاثاء مصر بتهريب أسلحة لمن اسماهم بالجماعات الإرهابية الفلسطينية عبر معبر رفح الحدودي.

ونقلت وكالة أنباء القدس الإسرائيلية عبر موقعها الرسمي على الانترنت عن ديكسن قوله : "جرى تهريب نحو 15000 بندقية ، و4 ملايين طلقه و2300 مسدسا ، و38 صواريخ وعشرات الألغام المضاده للدبابات ، و15 ألف طن من ماده ت400 المحموله بالصواريخ ، وما بين 10: 15 صاروخ من نوع الكاتيوشا مثل تلك التي يستخدمها حزب الله".

وأضاف "جميعها تم تهريبها من مصر إلى قطاع غزة .. هذا فقط ما نعرفه" ، في إشاره إلى تهريب عدد آخر من الأسلحة والتي لا تعلم عنها إسرائيل شىء.

ومعبر رفح الحدودي الذي يربط بين قطاع غزة ومص يستخدمه الفلسطينيين في العبور من وإلى مصر ، إلا إنه نظرا للتعنت الإسرائيلي كثيرا ما يتم إغلاقه.

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس "شين بيت" مع لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست ، والذي حذر خلاله من ظهور "حزب الله" جديد ، لكن في غزة.

وقال : "لو استمر هذا الوضع (تهريب الأسلحة) لمدة ثلاث أو خمس أعوام .. فإن هذا يعني أننا سنواجه حزب الله آخر لكن في الجنوب".

ولم يتسنى الحصول على تعقيب من أى من مسئولي وزارة الخارجية المصرية على تلك التصريحات الخطيرة للمسئول الإسرائيلي.

كما حذر ديكسن من استفادة الفلسطينيين من الإخفاقات والسلبيات التي وقعت فيها إسرائيل خلال حربها على لبنان ، من خلال دراسة نقاط الضعف لشن هجمات على الدولة العبرية.

تأتي تلك التحذيرات بعد يوم واحد من اعتراف رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بوجود إخفاقات ووقوع سلبيات في الحرب على لبنان ، مما يزيد من حدة الانتقادات الداخلية للحكومة الإسرائيلية ومسئولي جيش الدفاع.

وأكد المسئول الإسرائيلي على أن وتيرة أعمال العنف تتسارع في الضفة الغربية خاصة منطقة السامره ، وأضاف "من الصعب السيطرة على تلك المنطقة كما يصعب جمع معلومات منها .. أصبحت السامره أرض الجهاد الإسلامي".

وسبق أن أعلن أولمرت قبل شن العدوان على لبنان عن رغبته في التخلي عن أجزاء من الضفة الغربية ، والانسحاب من جانب واحد وتجميع المستوطنات مما يسهل من عملية الدفاع عنها وحمايتها.
من مواضيع : mishoo نجاح عملية نقل التمثال .. حواس : "رمسيس الأن أكثر سعادة"
شيخ الأزهر : البابا سكت دهرا ونطق كفرا
العادلي : لا يوجد سجن سري أسفل مبنى أمن الدولة الجديد
زهران : قرار رفع الحصانة عن السادات باطل .. وسأرشح نفسي أمام سرور
نصر الله يعلن نصرا استراتيجيا على إسرائيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للفلسطينيين, أصلية, مصر, الأمن, الداخلي, الإسرائيلي, تهرب, جهاز

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
حسن نصر الله.. أبعاد المعركة مع إسرائيل
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
اخبار اليوم من بوب افتح واقرا بنفسك

جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي : مصر تهرب أسلحة للفلسطينيين!!

الساعة الآن 10:05 AM.