xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اولمرت وعنان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار رقم 1701

الأخبار والحوادث

30-08-2006, 12:40 PM
hanae
 
اولمرت وعنان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار رقم 1701

اكد رئيس الوزراء ايهود اولمرت والامين العام للامم المتحدة كوفي عنان ضرورة تطبيق قرار مجلس الامن الدولي 1701 بحذافيره.
اولمرت وعنان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار رقم 1701


ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان اولمرت قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع عنان في القدس بعد اجتماعهما صباح اليوم "انه يجب فرض الحظر على نقل الاسلحة الى حزب الله واستكمال عملية انتشار القوات الدولية في جنوب لبنان بسرعة لكي تتمكن القوات الاسرائيلية من الخروج من هذه المنطقة".

وشدد رئيس الوزراء على "انه ليس لاسرائيل خلافات مع لبنان معربا عن امله في ان يسمح اتفاق وقف اطلاق النار بتغيير الظروف بشكل سيتيح اجراء مباحثات مع الحكومة اللبنانية والتوصل الى اتفاق سلام بين البلدين".

وقال عنان بدوره انه وعد ابناء عائلات الجنود الاسرائيليين الثلاثة المخطوفين الذين التقى بهم امس ببذل كل جهد مستطاع لضمان الافراج عن المخطوفين مشيرا الى انه طالب الجانب اللبناني بالعمل على ضمان ذلك وقد حصل لديه انطباع بان حكومة بيروت جادة في سعيها لحل القضية وتطبيق قرار مجلس الامن 1701. واعرب عن اعتقاده بان الجنود المخطوفين على قيد الحياة.

وتوقع الامين العام للامم المتحدة انتشار حوالي خمسة الاف جندي من القوة الدولية الجديدة في جنوب لبنان خلال الايام القادمة مما سيسمح بانسحاب القوات الاسرائيلية من هذه المنطقة.

وقال عنان "انه يعي الهموم الاسرائيلية وضرورة ضمان عدم وصول اسلحة الى لبنان عبر المطار والموانئ" ولكنه يعتقد "بوجوب رفع الحصار البحري والجوي الذي فرضته اسرائيل على لبنان دعما للحكومة اللبنانية الديمقراطية".
يذكر ان الامين العام للامم المتحدة قام بزيارة قصير الى لبنان قبل قدومه الى اسرائيل، التقى خلالها بعدد من المسؤولين اللبنانيين وقام بجولة تفقدية في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت كما زار موقع لقوات الامم المتحدة في الجنوب اللبناني. وصرح خلال زيارته للبنان بوجوب رفع الحصار الاسرائيلي عن لبنان لأنه يعتبر "اذلالا لدولة ذات سيادة".
من مواضيع : hanae لكل انسان هنالك يوم حظ واحد في الحياة , وهذا يوم حظك
رحيل الاديـب العربي العالمي نجيب محفوظ صباح اليوم
لجنة المعارف تناقش التعويضات للمدارس ويوم التعليم الطويل
ادعاء بوجود حديث نبوي يتنبأ بظهور حسـن نصر الله
استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران اسرائيلية شرق غزة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
1701, اولمرت, تطبيق, يؤكدان, رقم, وعنان, ضرورة, قرار

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ما هي الصيانة الإنتاجية الشاملة؟
الامريكيون تعاملوا مع رسالة احمدي نجاد بغباء وسطحية سيدفعون ثمنها

اولمرت وعنان يؤكدان ضرورة تطبيق قرار رقم 1701

الساعة الآن 09:40 PM.