xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

آي فون يقوم بفحص قلبك ..!

الاخبار التقنية

08-10-2010, 02:02 AM
كابتن اكرم
 
آي فون يقوم بفحص قلبك !

آي فون يقوم بفحص قلبك ..!
خدمة جديدة يقدمها آي فون لمستخدميه بامكانك الآن ان تودع سماعة الطبيب في كل مرة تنوي فيها فحص دقات قلبك، فسيطلق الاسبوع القادم برنامج يحمّل على هاتف "آي فون" باسم ستيثوسكوب" stethoscope يقوم بفحص وتسجيل دقات قلب المريض.
الفكرة الأولى التي تفرض نفسها عن عدم انتظام دقات القلب هي الاتصال بطبيب، وأخذ موعد، ثم الذهاب إلى العيادة، وانتظار الدور، وتركيب أجهزة لقياس دقات القلب، ليكتشف الطبيب ما إذا كانت هناك مشكلة وما ماهيتها. ولكن وجد التقدم التكنولوجي وخصوصاً في عالم الاتصالات طريقة أسهل وأسرع، وهي برنامج "آي ستيثوسكوب" الذي يتم تحميله على هاتف شركة "آبل" الشهير.
و يتيح البرنامج للمريض التقاط دقات قلبه، عبر وضع المايكروفون المزروع داخل الهاتف على جهة القلب. وهناك خيار في البرنامج، يسمح للمريض بإرسال هذه الدقات إلى المختبر مباشرة عبر البريد الإلكتروني، ليجري فحصها وتحديد إذا كانت طبيعية أم لا. والتحدي الجديد أمام البرنامج هو تطوير آلية تتخذ مبدئيا قرار الذهاب إلى الطبيب من عدمه، بالتمييز بين الدقات الطبيعية والحالات المرضية.
ولا تزيد تكلفة التطبيق أو البرنامج عن دولار واحد، وفي بعض الدول يمكن تنزيله مجانا، واستخدامه أيضا على هواتف ذكية أخرى، فضلا عن الكمبيوتر اللوحي الجديد "آي باد". وقد كشفت تجارب أن البرنامج الجديد لا يعمل بكفاءة كاملة على النسخة المطورة من هاتف آبل "أي فون 4".
من مواضيع : كابتن اكرم اختيار رائد فضاء عراقي كأول رائد فضاء عربي في رحلة أبحاث
علماء يطالبون بتمويل نظام جديد لمراقبة المحيطات
كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية في الثانية
إطلاق آخر مهمة لـ"ديسكفري" إلى الفضاء
"ويندوز 7" لمراقبة ما يفعله أولادك عبر الإنترنت
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مي, تفحص, يقول, فون, قلبك

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

آي فون يقوم بفحص قلبك ..!

الساعة الآن 01:37 AM.