xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مصدر أمني : ايران تحضر لإنقلاب عسكري في بغداد إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد

الأخبار والحوادث

08-10-2010, 06:40 PM
كابتن اكرم
 
مصدر أمني : ايران تحضر لإنقلاب عسكري في بغداد إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد

مصدر أمني : ايران تحضر لإنقلاب عسكري في بغداد إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد






كشف مصدر امني عن قيام «القوات الأميركية بتكليف ضباط أميركيين كمستشارين في بعض الوحدات العسكرية المهمة المحيطة ببغداد والتي بداخلها خشية من حدوث انقلاب عسكري ضد نظام الحكم».
وقال المصدر العسكري الذي رفض نشر اسمه، لـ«الشرق الأوسط» عبر الهاتف من بغداد أمس، إن «القوات العسكرية والأجهزة الأمنية الآن في حالة إنذار، وإن هناك انقساما خطيرا في بنية الجيش العراقي والأجهزة الأمنية بسبب تعدد الولاءات الطائفية والسياسية، فالجيش والقوات الأمنية باتت مسيسة تماما، يضاف إلى ذلك أن هناك صراعا واضحا بين ضباط الجيش العراقي السابق الذين يحملون رتبا عسكرية عالية نتيجة دراستهم في الكليات العسكرية وتاريخ خدمتهم الطويل، وبين الضباط الشباب الذين حملوا رتبا عسكرية عالية نتيجة انتماءاتهم الحزبية والمذهبية».

وأضاف المصدر: «نسمع تسميات في الجيش مثل (جيش صدام) و(جيش بريمر) وهذا أخطر ما يمكن أن يمر به الجيش العراقي». وفي هذا السياق أكدت مصادر مسؤولة في منطقة الفرات الأوسط والتي تضم محافظات: بابل وكربلاء والنجف والمثنى والقادسية، وجود تحضيرات لدى تشكيلات عصائب أهل الحق المدعومة من إيران لتنفيذ عملية انقلاب عسكري منظم في العاصمة بغداد، ومحافظات الوسط والجنوب بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق، كاشفة عن تحالف بين العصائب وكتائب حزب الله التي تتبادل المعلومات مع تنظيم القاعدة.

وعصائب أهل الحق هي تشكيلات مسلحة يقودها الشيخ قيس الخزعلي، وانشقت عن التيار الصدري بعد إعلان مقتدى الصدر إيقاف العمليات المسلحة في النجف عام 2004 التي دارت بين القوات الأميركية والتيار الصدري. وكان للخزعلي الموجود في إيران حاليا دور كبير في حرب النجف لذا استطاع أن يمد جسور الثقة مع إيران والانشقاق عن التيار الصدري الذي أعلن البراءة منه بل وصف زعيم التيار الصدري الجماعة في أحد بياناته بـ«مصائب أهل الحق». كما بصم أتباع التيار الصدري بالدم على وثيقة دعا لها الصدر للتبرؤ من عصائب أهل الحق وكل جهة انشقت من التيار تبيح الدم العراقي وتعبث بأمنه.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها لـ«الشرق الأوسط» أن «معلومات أمنية تفيد بأن عصائب أهل الحق المدعومة من إيران لديها تحضيرات لتنفيذ عملية انقلاب عسكري في العاصمة بغداد ومحافظات الفرات الأوسط بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد إيران».

وأضاف المصدر: «تشكيلات العصائب تحالفت مع كتائب حزب الله المصنفة بلائحة الإرهاب وكذلك لديها اتصالات مع تنظيم القاعدة الإرهابي».

وكانت عصائب أهل الحق قد أعلنت في بيان لها قبل أسبوعين مسؤوليتها عن عمليات مسلحة نفذت في النجف وبغداد وميسان والبصرة وذي قار ضد القوات الأميركية التي أطلقت في بداية العام الحالي سراح قيس الخزعلي قائد عصائب أهل الحق مقابل الإفراج عن 5 رهائن بريطانيين أو بيان مصيرهم.

من جانبه، أكد مسؤول رفيع المستوى في محافظات الوسط والجنوب، رفض الكشف عن اسمه، لـ«الشرق الأوسط» أننا «نتابع حاليا أي شخص يخرق النظام والقانون ولدينا أسماء ومعلومات حول بعض الأشخاص سيتم اعتقالهم».

وحول قدرة عصائب أهل الحق على تنظيم عملية انقلاب عسكري أكد المصدر: «لا تستطيع عصائب أهل الحق عمل انقلاب عسكري كون القوى الأمنية العراقية أصبحت لديها قوى كبيرة تقف بوجه كل المجاميع المسلحة»، مضيفا: «العصائب تنظيمات محلية وليست تنظيما استراتيجيا ونحن نعمل على إنهاء هذا التنظيم من خلال تتبع جميع حركاتهم من خلال مصادرنا الاستخبارية التي استطاعت أن تخترق هذه المجاميع الخارجة عن القانون».



المصدر : صحيفة شط العرب
من مواضيع : كابتن اكرم اوباما يعلن انتهاء المهمة القتالية لامريكا في العراق
العراقية تعرب عن استعدادها للتنازل من منصب رئيس الوزراء إذا شكل تحالف جديد مع المجلس
زلماي خليل زادة يدفن النفايات النووية في العراق
ثائق "ويكيليكس" تكشف استعمال أسلحة سويدية في الحرب على العراق
انباء عن محاكمة خطباء جوامع تهجموا على المسيحية واليهودية في إقليم كردستان
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لأني, ما, أسير, لإنقلاب, الأمور, ايران, تحضر, تردد, بغداد, حالة, على, عسكرى, عكس, في, إذا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مصدر أمني : ايران تحضر لإنقلاب عسكري في بغداد إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد

الساعة الآن 03:59 AM.