xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء

المالكي .. تنازلات بالجملة!

قضايا واراء

10-10-2010, 12:09 AM
كابتن اكرم
 
المالكي تنازلات بالجملة!

لمالكي .. تنازلات بالجملة!

حتى ترضى عنه سورية، ارسل المالكي وفداً الى دمشق برئاسة عبد الحليم الزهيري، سبقته وساطة ايرانية لدى الرئيس بشار الاسد. الوفد الذاهب الى سورية قدم هناك تنازلات سياسية واقتصادية ايضاً، ومن الاقتصادية مرور خطا النفط والغاز الايرانيان عبر العراق مروراً بسورية ليصبا في البحر الابيض من ميناء طرطوس السوري.
ولاقناع الكويت بحسن نيته، وهي التي كانت تعترض على توليه رئاسة الوزارة، فقد قدم (علي الدباغ) مبعوث المالكي اليها تنازلاً وهو تثبيت الحدود الحالية، واعطى الحكومة الكويتية عهداً بأن المالكي في حال اعيد لرئاسة الوزارة سيصادق على الحدود الحالية، والتي فرضتها اميركا على العراق من خلال مجلس الامن الدولي في تسعينات القرن الماضي. وهي حدود غير شرعية، بخلاف الحدود التي اقرتها الحكومة العراقية والكويتية عام 1963. وهي الشرعية لانها تمت بأتفاق الدولتين. واثر زيارة الدباغ وافقت الكويت على رفع اعتراضها على المالكي.
ولكي يكسب رضا الاكراد، فقد ذهب المالكي الى اربيل في الشهر الماضي واجتمع ببرزاني وعرض عليه تطبيق المادة 140. والتي بسببها هجرت حكومة اقليم كردستان العرب والتركمان من كركوك والمناطق الاخرى (المتنازع عليها) وجاءت بأكراد من تركيا وايران لتحدث التغيير الديموغرافي (السكاني) بحيث صار الاكراد اغلبية في كركوك و(المناطق المتنازع عليها). وبذلك يضمن تطبيق المادة 140 في اليتها الاولى (الاستفتاء) تبعية كركوك والمناطق التي يشكل الاكراد الوافدين الجدد اليها اغلبية تسمح بضمها الى اقليم كردستان. ووافق البرزاني على عرض المالكي، ولكنه طلب منه ان تتحول رواتب (البيش مركة) على ميزانية وزارة الدفاع الاتحادية، وان يشرع قانوناً للنفط يعطي للاكراد حق تصدير نفطهم دون اعلام الحكومة ومع اي جهة كانت وبالسعر الذي يحددونه، وكذلك طلب منه تعويضات بثمانية مليارات دولار للاكراد المتضررين من (الانفال). ووافق المالكي على هذه المطالب ووعد بتلبيتها فور اعادة انتخابه .. لكن البرزاني اراد ان يكون الكلام الذي دار بينهما موثقاً ويوقع عليه المالكي، فوعده الاخير خيراً.
وحتى يرضى عنه التيار الصدري ويرفع (الفيتو) عنه، فقد كلف المالكي وسيطاً غير عراقي لاصلاح ذات البين مع الصدريين، وكانت شروطهم كثيرة، اولها ان يعيّن نائباً لرئيس الوزراء منهم، وثانيها ان يكون امين عام مجلس الوزراء صدرياً، وثالثها اعادة افراد الجيش والشرطة الذين فصلهم المالكي بعد (صولة الفرسان) قبل عامين الى الجيش والشرطة وبنفس اماكنهم ورتبهم وتعويضهم عن سنوات الفصل برواتب وكأنهم لم يفصلوا. وتعهد المالكي لهم بأنه سيعمل على اطلاق سراح السجناء منهم وهم بالآلاف، واستحصال عفو عام عنهم من البرلمان عند اجتماعه. كما تعهد لهم بتعيين وكيلاً لوزارة الداخلية، وآخر لوزارة الدفاع، وآخر لوزارة الامن الوطني، ومدراء عامين في الاجهزة الامنية والاستخبارية.. مع منح نائب رئيس الوزراء (الصدري) حق الاعتراض (الفيتو) ضد اي قرار يتخذه المالكي ولا يرضى عنه التيار الصدري.
وهو الان بصدد تقديم تنازلات كبرى الى المجلس الاعلى مقابل موافقة الاخير على عدم الاعتراض عليه. ولكن عمار الحكيم كان حاسماً مع الوفد الذي قابله لاقناعه بالانضمام الى حكومة المالكي.. ومع ذلك مازال عرض المالكي نافذاً متى تراجع المجلس الاعلى عن موقفه المتشدد ضده.
من مواضيع : كابتن اكرم لماذا تفرض بعض الدول العربية ....؟
رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر
هل تعلم ان الوطن العربي أغنى دول العالم بالطاقه الشمسيه بعد النفط
ماذا تعرف عن قنبلة الارتجاج
المالكي .. تنازلات بالجملة!
18-10-2010, 12:54 AM
HONDA ACCORD 99
 
المالكي متشبثٌ بشدة في الحكم وهذا دليل على فشله الكبير جداً بتقديم مثل تلك التنازلات التي لا ترضي ولا تسمن الشعب العراقي من الجوع والخوف والنهب والسرقات والقتل والغدر ..
شخصية فاشلة جداً وغير محبوبة من الجميع ..
وعلى يده وفي زمانه تم تشريد ملايين العراقيين وقتلهم ..
أشكرك للإضافة أخي الغالي ..
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 شروط القسم ...
أجب عن الأسئلة التالية
من هم جرذان ليبيا ؟؟
ماذا تريد أميركا من أفغانستان والعراق ؟؟
محاربة الإسلام عن طريق الحكام
18-10-2010, 11:36 PM
كابتن اكرم
 
اخي الغالي شكرا لمرورك الجميل
تبقى العملية السياسية في العراق هشة وغير مستقرة
مادام العملاء والامريكان موجودين في العراق
لكن الشرفاء ولو قلة في داخل البلد
لهم بالمرصاد
والله هولاء الانذال نهايتهم مخزية وتاريخ العراق دليل على ذالك
تحياتي
من مواضيع : كابتن اكرم لماذا تفرض بعض الدول العربية ....؟
ماذا يعني قتل الكفاءات العلمية في العراق
امريكا غزت , وأيران جنت .. وهاردلكم ياعربان
السلطة ...و الخوف
رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر
19-10-2010, 10:54 AM
موسى بن الغسان
 
شكرا على الخبر
من مواضيع : موسى بن الغسان
21-10-2010, 11:02 AM
طيبة القلب
 
اسال الله ان يرفع عنا هذة المحنة ويعود العراق الى سابق عهدة
من مواضيع : طيبة القلب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المالكي, بالجملة, تنازلات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المالكي .. تنازلات بالجملة!

الساعة الآن 09:28 AM.