xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

بوش يقدم تعازيه للشعب المصري في وفاة محفوظ!

الأخبار والحوادث

30-08-2006, 08:47 PM
mishoo
 
Cool بوش يقدم تعازيه للشعب المصري في وفاة محفوظ!

الخشاب

أعرب الرئيس الأمريكي جورج بوش عن حزنه الشديد لوفاة الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ ، مؤكدا أن روايات الأديب الكبير قدمت رؤية عميقة لحياة الشعب المصري لمدة طويلة.

وذكر الموقع الرسمي للبيت الأبيض يوم الأربعاء أن الرئيس بوش حزين لوفاة محفوظ الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1988 ، وقدم خالص تعازيه لأسرة الكاتب الكبير وللشعب المصري كله في خسارتهم لفنان فذ نقل غنى التاريخ والمجتمع المصري للعالم.

وتوفى الأديب الكبير في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق من صباح يوم الأربعاء إثر إصابته بزيف جراء إصابته بقرحة ، وستشيع جنازته ظهر الخميس من مسجد آل رشدان على أن تقام جنازة عسكرية يشارك فيها كبار رجال الدولة ، ومن المتوقع أن يقام العزاء يوم الجمعة في مسجد الحامدية الشاذلية في حي المهندسين.

وفي القاهرة ، أكد فرانسيس ريتشاردوني السفير الأمريكي لدى مصر في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أن محفوظ معروف بشكل كبير في الولايات المتحدة ، مشيرا إلى أن الأديب الكبير حظى بمكانة عظيمة لم ينلها أديب عربي من قبل.

وأوضح السفير الأمريكي أن الشخصيات التي سطرها محفوظ في رواياته موجودة في مصر والولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن ترجمة أعمال الأديب الكبير للعديد من اللغات ساهم بشكل كبير في شهرته في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن محفوظ ولد عام 1911 فى حي الجمالية بالقاهرة ، وله نحو خمسين رواية من اشهرها ثلاثية "بين القصرين"و"قصر الشوق" و"السكرية" ، وحصل الأديب الراحل على عدة جوائز تقديرية من الدولة ، أهمها وسام الاستحقاق من الدرجة الاولى عام 1962 ، وسام الجمهورية من الدرجة الاولى عام 1969 ، وكان ثاني مصري يحصل على جائزة نوبل بعد الرئيس الراحل محمد أنور السادات ، ثم أعقبه العالم أحمد زويل عام 1999 ، وأخيرا الدكتور محمد البرادعي العام الماضي.
من مواضيع : mishoo رسالة جديدة من الظواهري إلى بابا الفاتيكان وبوش وإقليم دارفور
هلع بين ركاب قطار القاهرة/الأقصر بسبب الفرامل
مصرع وإصابة مائة وسبعين شخصا على الأقل في تصادم قطارين في قليوب
سائح ألمانى يلتهم أصبع السبابة لرجل هولندى بالغردقة
"التحرش الجنسي في وسط البلد".. بين الحقيقة والوهم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للشعب, محفوظ, المصرى, تعازيه, تنس, يقدم, في, وفاة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الرواية عند نجيب محفوظ
الأهلي يعيد الفرحة لجماهيره ويهزم المصري بهدفين
الفاكس المزور يكشف اتحاد الكره المصري
نقد كتاب أولاد حارتنا لنجيب محفوظ
ان لله وان الى راجعون نجيب محفوظ كل الاخبار

بوش يقدم تعازيه للشعب المصري في وفاة محفوظ!

الساعة الآن 08:57 PM.