xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الاميركان يفضلون شراء بغداد أسلحة أميركية حصرا

الأخبار والحوادث

18-10-2010, 10:29 PM
كابتن اكرم
 
الاميركان يفضلون شراء بغداد أسلحة أميركية حصرا

الاميركان يفضلون شراء بغداد أسلحة أميركية حصرا وموسكو تتطلع للمنافسة


الاثنين 18 ت1 2010 16:36 GMT

السومرية نيوز/ بغداد

دعا نائب قائد القوات الاميركية وسط العراق الاثنين، الى شراء العراق اسلحة اميركية، نظرا لتفوقها على نظيراتها من المناشئ الاخرى فيما كشف السفير الروسي ببغداد أن المفاوضات مع الجانب العراقي مستمرة لتجهيزه بالأسلحة ولكن الأمر سيستغرق بضع سنوات.

وقال العميد رالف بيكر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على تجهيز الجيش العراقي بحاجته من الأسلحة، وهو ليس بحاجة للتفاوض مع دول أخرى لاستيرادها".

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في السابع من شهر آب الماضي عن وصول 11 دبابة أمريكية الصنع من نوع ابرامز إلى ميناء أم قصر التجاري من أصل 140 دبابة مماثلة تعاقد العراق على شرائها من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تصل الدبابات الأخرى إلى الموانئ على شكل دفعات.

وأضاف بيكر أن "التجهيزات الأمريكية العسكرية هي الأفضل في العالم، وأغلب دول الشرق الأوسط ومنها الدول المجاورة للعراق تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية"، لافتا إلى أن "العراق من حقه التفاوض مع دولة معينة أو عدة دول لتجهيزه بالأسلحة، ولكن من المفترض أن يختار أفضل الدول المصنعة لها، والولايات المتحدة هي الأفضل في هذا المجال".

من جانبه، أكد السفير الروسي في بغداد فاليريان شوفاييف في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "الاتصالات والمفاوضات تسير بشكل جيد بين مسؤولي البلدين لتجهيز الجيش العراقي بالتجهيزات العسكرية الروسية"، مشيرا إلى أن "هناك رغبة عراقية حقيقية بتعاون روسيا الاتحادية في مجال تجهيز الجيش العراقي بالأسلحة".

واعتبر شوفاييف أن "المفاوضات بين روسيا الاتحادية والعراق حول تجهيزه بالأسلحة بحاجة إلى عدة سنوات"، مبينا أن "التفاوض حاليا يجري حول نوع تلك الأسلحة، وبعدها سيتم التفاوض حول التزاماتها المالية والفنية إلى جانب الجدول الزمني لتصنيعها وتسليمها"، ولم يشر شوفاييف إلى أنواع الأسلحة التي يتم التفاوض بشأنها.

واضاف السفير الروسي أن "التجهيزات العسكرية الروسية معروفة في العالم، وهناك العديد من الدول تستورد الأسلحة من روسيا"، لافتا إلى أن "روسيا الاتحادية كان لديها تعاون عسكري مع العراق قبل عام 2003، واغلب قادة الجيش العراقي تدربوا في روسيا، ونحن نتطلع إلى تعاون عسكري أفضل في المرحلة الحالية والمقبلة مع العراق".

ويتكون الجيش العراقي الحالي من 14 فرقة عسكرية موزعة على ثلاث قيادات (برية وجوية وبحرية)، لكن أغلبها فرق مشاة يقدر عديد أفرادها بأكثر من 300 ألف، كما يمتلك في الوقت الحاضر ما يقارب من 170 دبابة روسية ومجرية الصنع، اغلبها قدم كمساعدات من حلف الناتو للحكومة العراقية، كما يمتلك ما يقارب الستة آلاف عربة عسكرية أمريكية من نوع همر، فضلا عن مدرعات بولندية الصنع وعجلات قيادة من نوع باجر الأمريكية وعدد من الطائرات المروحية الروسية والأمريكية الصنع، وعدد من الزوارق البحرية في ميناء أم قصر، لحماية عمليات تصدير النفط العراقي.
من مواضيع : كابتن اكرم اوباما يعلن انتهاء المهمة القتالية لامريكا في العراق
ويكيليكس :قائد أمريكي يقتل معتقلا عراقيًا بقطع رأسه
مقتل استاذ في التعليم العالي بانفجار عبوة لاصقة في الاعظمية
موافقة الحكومة العراقية دفع مبلغ 400 مليون دولار كتعويضات لمواطني الولايات المتحدة
الجامعة اللبنانية الدولية تفتح فرعا لها في العراق
19-10-2010, 04:45 AM
كابتن اكرم
 
العراق اصبح ولاية تابعة لاامريكا
بالقوة ومساندة من حكامنا في الخليج
يتكلمون بمساندتهم للقضية الفلسطينية وهم اكثر دول العالم
يصدرون بترول لامريكا وبنصف سعر
كل الشكر لمرورك الغالي
تحياتي
من مواضيع : كابتن اكرم دعوى قضائية ضد اعضاء مجلس النواب باسترجاع أموال الجلسة الاولى التي كلفت العراق 82 مل
ضبط طائرة تجسس صغيرة جنوب البصرة والقبض على متهمين بحيازتها
صحیفة تنشر ورقة المطالب الکردیة المقدمة الى الکتل السیاسیة
84 قتيلة في جرائم غسل العار خلال 2009
حكومة إقليم كردستان ترفض استقبال لاجئين رحلوا قسرا إلى العراق
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أميركية, أصلية, الاميركان, بغداد, يسرا, يفضلون, شراء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الاميركان يفضلون شراء بغداد أسلحة أميركية حصرا

الساعة الآن 03:14 PM.