xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية

مايكروسوفت تعالج 34 ثغرة أمنية

الاخبار التقنية

21-10-2010, 01:05 AM
كابتن اكرم
 
مايكروسوفت تعالج 34 ثغرة أمنية

مايكروسوفت تعالج 34 ثغرة أمنية أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية تحديثها الأمني الشهري لشهر يونيو الحالي الذي تضمن 10 تحديثات لمعالجة 34 ثغرة أمنية في نظام "ويندوز" وباقة "أوفيس" المكتبية ومتصفح "إنترنت إكسبلورر".
وقد صنفت 3 من تلك تحديثات بالحرجة وهو أعلى مستويات المخاطر الأمنية للشركة، وأوصت الشركة بضرورة أن تكون مسألة تثبيت التحديثات الحرجة ذات أولوية بالنسبة للمستخدمين.
وتعالج التحديثات الحرجة الثغرات المتعلقة بتنفيذ شفرات برمجية عن بعد في مكون فك ضغط الفيديو الموجود حالياً في كافة النسخ المدعومة في نظام تشغيل "ويندوز" وسوف يتم إرسال تحديث حرج لكافة عملاء نسخ نظام "ويندوز" من أجل معالجة ثغرات في متصفح "إنترنت إكسبلورر".
ويقدم تحديث حرج ثالث مجموعة من السمات الأمنية "كيل بيتس" التي تستهدف منع الهجمات على مكونات "أكتيف إكس"، أما التحديثات السبعة الأخرى فتعالج ثغرات صنفت بالهامة وتشمل ثغرات لتنفيذ شفرات برمجية عن بعد في باقة "أوفيس" المكتبية ونظام "ويندوز"، بالإضافة إلى ثغرة قد تسمح لمخترقي الأنظمة للعبث ببيانات "إكس إم إل" في خدمة "دوت نت".
وقد حذر ديف ماركوس رئيس الأبحاث والاتصالات في شركة "مكافي لابس" الأمريكية المتخصصة في حلول أمن المعلومات من أنه يمكن استغلال العديد من تلك الثغرات عبر هجمات الهندسة الاجتماعية.
وأضاف أنه يمكن استغلال تلك الخدمات للتحكم بالأجهزة المستهدفة ببساطة عن طريق خداع الضحايا لفتح ملف ملغم ببرمجيات ضارة أو بالنقر على رابط ملغم ببرمجيات خبيثة على الإنترنت.
وأشار ماركوس إلى أنه بعيداً عن مسألة توافر الحماية الأمنية الكاملة يجب أن يستخدم الناس الحس السليم وأن يتجنبوا الأزقة المظلمة لشبكة الإنترنت، كما ينبغي أن يتعاملوا بحذر وحيطة مع المستندات أو الروابط حتى تلك التي تبدوا وأنها قادمة من الأصدقاء أو العائلة أو الزملاء في العمل
من مواضيع : كابتن اكرم اليابان تسلم مهمة التمريض للرجل الالي في المستقبل القريب
مركبة جوية تغير شكلها تبعا لظروف الطقس
الشمس تصيب الأرض بأضرار عام 2013
ياهوو" تطور المحرك الخاص بها للوصول لمليار زائر
"ويندوز 7" لمراقبة ما يفعله أولادك عبر الإنترنت
 

الكلمات الدلالية (Tags)
34, للوحة, مايكروسوفت, تعالي, ثغرة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مايكروسوفت تعالج 34 ثغرة أمنية

الساعة الآن 11:21 PM.