xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

غدا انعقاد الجلسة الثالثة للمحكمة الاتحادية ضد رئيس البرلمان الأسن

الأخبار والحوادث

24-10-2010, 12:03 AM
كابتن اكرم
 
غدا انعقاد الجلسة الثالثة للمحكمة الاتحادية ضد رئيس البرلمان الأسن

غدا انعقاد الجلسة الثالثة للمحكمة الاتحادية ضد رئيس البرلمان الأسن


بغداد/ اور نيوز
من المتوقع ان تعقد المحكمة الاتحادية يوم غد جلستها الثالثة بخصوص الدعوى التي رفعتها منظمات المجتمع المدني حول انهاء جلسة البرلمان المفتوحة وعدم دستوريتها.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للمبادرة المدنية للحفاظ على الدستور عامر العكايشي ان على المحكمة التحلي بالشجاعة وعدم الخضوع لرغبات السياسيين واعلان موقفها الصريح، بعد مضي اكثر من سبعة شهور على الانتخابات،موضحاً انه "لا يوجد اي سند قانوني لابقاء الجلسة المفتوحة وضرورة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه".
يذكر أن نحو 200 منظمة ونقابة جماهيرية شاركت في اعتصام أقامته منظمات المجتمع المدني في السابع من أيلول الماضي أمام مبنى مجلس النواب العراقي باسم "اليوم المدني للحفاظ على الدستور"، بعد مضي ستة أشهر على إجراء الانتخابات التشريعية في السابع من آذار الماضي.
وتابع العكايشي "قدمت الى المحكمة دفوعات الجلستين السابقتين وليس امام المحكمة سوى اصدار القرار يوم غد"، مضيفة "نأمل ان يتسم القضاء العراقي بالحيادة ويدرس الموضوع على اساس الالتزام بالدستور". واضاف "اذا تأجلت جلسة الغد او تم اتخاذ قرار سلبي بحق الدعوى المرفوعة من قبل منظمات المجتمع المدني، فاننا نستطيع ان نقول ان القضاء العراقي للاسف اصبح مسيسا"، مشيراً الى ان منظمات المجتمع المدني ستنظم عندها حملة لجمع التواقيع للمطالبة باعادة الانتخابات.
وكان فؤاد معصوم أعلن في 27/ تموز الماضي، عن تأجيل الجلسة البرلمانية المفتوحة بسبب عدم توصل الكتل السياسية إلى اتفاق بشأن انتخاب رئيس للبرلمان.
وينص الدستور العراقي على أن يجري في أول جلسة للبرلمان انتخاب رئيسه ونائبين له وبالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء مجلس النواب وعبر الانتخاب السري المباشر، ومن ثم يجري انتخاب رئيس للجمهورية، ويكلف الأخير رئيس الكتلة النيابية الأكبر بتشكيل الحكومة، بحسب المادة 76 من الدستور.

من مواضيع : كابتن اكرم تطورات و مفاجئات ستغير شكل الحكومة وتؤمن استقرار العراق
اليوم القمر في أقرب موقع للأرض منذ عقدين
وزارة التربية تكشف عن أكبر عملية سرقة لوثائق صحة صدور الشهادات الدراسية
عمليات بغداد تفرض حظرا للتجوال حتى إشعار آخر على خلفية تفجيرات المساء
أول انتحارية في العراق كانت بلجيكية الأصل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمحكمة, المسن, الاتحادية, الثالثة, البرلمان, الخمسة, انعقاد, رئيس, غدا, ضد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

غدا انعقاد الجلسة الثالثة للمحكمة الاتحادية ضد رئيس البرلمان الأسن

الساعة الآن 12:46 PM.