xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الجيش الأميركي يتستر وويكيليكس يكشف :مئات العراقيين قتلوا على الحواجز الأميركية

الأخبار والحوادث

24-10-2010, 12:54 AM
كابتن اكرم
 
الجيش الأميركي يتستر وويكيليكس يكشف :مئات العراقيين قتلوا على الحواجز الأميركية

الجيش الأميركي يتستر وويكيليكس يكشف :مئات العراقيين قتلوا على الحواجز الأميركية


الجيش الأميركي يتستر وويكيليكس يكشف :مئات العراقيين قتلوا على الحواجز الأميركية



النخيل-كشف موقع ويكيليكس الإلكتروني المتخصص في المعلومات الاستخباراتية أمس أن مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الأميركية في العراق رغم تحذير الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوج راسموسن من نشر معلومات تتعلق بالحرب في العراق.
وحسبما نقلت مصادر اعلامية عن وثائق سينشرها الموقع ان الجيش الأميركي تستر على أعمال التعذيب الذي تمارسه قوات الأمن العراقية.
وكان موقع ويكيليكس أشار أمس إلى أنه سيصدر إعلاناً مهماً في أوروبا اليوم، رغم تحذير الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوج راسموسن من نشر معلومات تتعلق بالحرب في العراق، وقال في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: هذه التسريبات مؤسفة للغاية، ويمكن أن تكون لها عواقب سلبية جداً لجهة سلامة الأشخاص المعنيين، مؤكدا ان مثل هذه التسريبات، يمكن أن تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر.
من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون إنها لا تتوقع أي مفاجآت كبيرة من التسريب الوشيك لما يصل إلى 500 ألف وثيقة عن حرب العراق عبر موقع ويكيليكس، لكنها حذرت في الوقت نفسه من أن جنوداً أميركيين ومدنيين عراقيين قد يتعرضون للخطر جراء ذلك وطلبت وسط تعبئة 120 شخصاً لتقييم النتائج المحتملة من وسائل الإعلام عدم تسهيل نشر المستندات.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ديف لابان إن فريقاً من وزارة الدفاع راجع ملفات حرب العراق التي يعتقد إنها لدى (ويكيليكس) والتي تغطي فترة من 2003 وحتى 2010، مضيفا إنها تقارير ميدانية سطحية إلى حد كبير قد تكشف أسماء عراقيين يعملون مع الولايات المتحدة وتعطي للمتمردين فكرة نافذة إزاء العمليات الأميركية، كما حدث مع ملفات حرب أفغانستان.
وأضاف لابان قلقنا في الأغلب بشأن التهديد الموجه للأفراد والتهديد الموجه لشعبنا ومعداتنا، لكن من حيث أنواع الحوادث المسجلة في تلك التقارير، حيث قتل عراقيون أبرياء وحيث توجد مزاعم عن انتهاك حقوق محتجزين، فكل هذه الأمور سجلت بصورة جيدة جداً على مر الزمن.
وقال مصدر مطلع على وثائق حرب العراق إنه من المرجح أن تتضمن تقارير عن الخسائر البشرية بين المدنيين بينما قال لابان إنه لا يتوقع أن تتضمن الوثائق التي سيسربها ويكيليكس صوراً أو تسجيلات فيديو.
من جهة أخرى، نشرت الحكومة البريطانية أمس وثائق كانت سرية سابقاً تتعلق بوفاة خبير الأسلحة ديفيد كيلي عام 2003، أوضحت أنه توفي نتيجة جرح أحدثه بنفسه وأثار مقتل كيلي صدمة لحكومة رئيس الوزراء الأسبق توني بلير عقب كشف العالم لصحفي بهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي عن اعتقاده أن الحكومة قامت بتضخيم ملف تزعم فيه أن العراق يمتلك أسلحة دمار الشامل، لتبرير غزو العراق في 2003.
وخلص تحقيق عام 2004 إلى أن كيلي انتحر وشككت مجموعة من خبراء الطب ومحامون الأسبوع الماضي في هذه النتائج، وطالبوا بإعادة فتح تحقيق كامل ونشر وزير العدل كينيث كلارك أمس نتائج اختبارات الطب الشرعي ووثائق أخرى، خلصت إلى أن السبب الرئيس للوفاة كان عبارة عن نزيف من جرح في المعضم، حيث توافق بصورة تامة مع القول بإصابته بسلاح حاد.
من مواضيع : كابتن اكرم استرالي محتج ضد الحرب على العراق يقذف جون هاوارد بحذائه
واع/ النائب شاكر كتاب : الكتل السياسية تعيش حالة تخلف سياسي
مصدر أمني : ايران تحضر لإنقلاب عسكري في بغداد إذا ما جاءت الأمور على عكس ما تريد
الحكم على سبعاوي ابراهيم وعبد الغني عبد الغفور بالاعدام شنقاً حتى الموت
انباء عن أزمة بين المالكي وسفير واشنطن بسبب اعضاء الائتلاف الوطني
 

الكلمات الدلالية (Tags)
20, مئات, الأميركي, الأميركية, الجيش, الحواجز, العراقيين, يتستر, يكشف, على, وويكيليكس, قتلنا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
السيناريو الإيراني
صراع المصالح
مجلس الوزراء اللبناني يحدد موعد بدء الانتشار الجيش اللبناني يبدأ ترميم الجسور وتجميع
مع الاستاذ محمود عوض (1)

الجيش الأميركي يتستر وويكيليكس يكشف :مئات العراقيين قتلوا على الحواجز الأميركية

الساعة الآن 02:59 AM.