xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

الفساد ( فى بلاد الحريه المزعومه ) قناطير مقنطرة

الحوار المفتوح

01-09-2006, 03:14 AM
موسى بن الغسان
 
الفساد فى بلاد الحريه المزعومه قناطير مقنطرة

عيون واذان

(الفساد قناطير مقنطرة)

جهاد الخازن الحياة - 01/09/06//


اكتشفت أخيراً سبباً آخر للعلاقة المشبوهة بين أميركا واسرائيل أساسه شيء قرأته على الإنترنت.
يضم مجلسا الكونغرس الأميركي 535 عضواً، هم مئة في مجلس الشيوخ و 435 في مجلس النواب، وقد واجهوا أو يواجهون التهم الآتية:
36 عضواً اتهموا بالاعتداء على شريكة الزوجية، أو الشريك.
سبعة اعتقلوا بتهمة النصب والاحتيال.
19 اتهموا بتحرير شيكات من دون رصيد.
117 واجهوا الافلامس في شكل مباشر أو غير مباشر في مشروعي عمل للواحد منهم على الأقل.
ثلاثة سجنوا بعد ادانتهم بالعنف ضد آخرين.
71 عضواً لا يستطيعون الحصول على بطاقات «كريدت» لأن وضعهم المالي تعرض لتحقيق.
14 اعتقلوا بتهم لها علاقة بالمخدرات.
ثمانية اعتقلوا بتهمة السرقة من متاجر.
21 يواجهون الآن قضايا مرفوعة عليهم في المحاكم.
84 اوقفوا بتهمة قيادة سيارات وهم مخمورون.
هو سجل ناصع فعلاً، ويقال إن نصف السياسيين في واشنطن فاسدون، أو مستعدون للفساد، وأن خبير اللوبي الناجح يعرف أي نصف. والآن ننتقل الى اسرائيل.
الرئيس موشي كاتساف يواجه تهمة اغتصاب سكرتيرة كانت تعمل له، وقد زعمت انه انتزع بنطلونها بالقوة في مكتبه واغتصبها، وتقدمت كثيرات بعدها بتهم مماثلة. والبوليس استجوبه ساعات الاسبوع الماضي وفتش بيته. وتقول مصادر رسمية إن هناك أدلة كافية ضد الرئيس لإصدار قرار اتهام بحقه. وثمة تهمة أخرى هي اصدار مراسيم عفو مشبوهة.
رئيس الوزراء ايهود أولمرت متهم بكتم الثمن الحقيقي لشقة اشتراها وهو رئيس بلدية القدس، يعني أما أن يكون نال حسماً من البائع في مقابل فوائد سياسية أو أنه خفّض المبلغ تهرباً من الضرائب. وأيضاً هو متهم بتعيينات سياسية مشبوهة في سلطة الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم عندما كان وزيراً للصناعة والتجارة والعمل.
رئيس الأركان دان حالوتز متهم بأنه باع حزمة أسهم بحوالى 25 ألف دولار قبل ساعات من اندلاع القتال مع حزب الله، وهو قتال أدى الى سقوط اسعار البورصة.
وزير العدل حاييم رامون استقال بعد أن اتهمته مجندة بالتحرش بها، وتبين أنه قبلها عنوة بعد ساعات من اندلاع القتال الأخير. وهو قال إن قبلة في ثانيتين أو ثلاث ثوان لا تشكل جريمة. وأبدى ثقة بأن يحكم ببراءته. وقد عين مائير شتريت وزيراً للعدل بالوكالة استرضاء له لأنه لم يكن مرتاحاً لتعيينه وزيراً للتعمير والإسكان.
السياسي الاسرائيلي المنحط تزاهي هانغبي متهم بالنصب والاحتيال والرشوة في الانتخابات والإدلاء بيمين كاذبة عندما كان وزيراً للبيئة في حكومة ليكود مع آرييل شارون.
طبعاً كلنا يذكر فضائح شارون وابنيه، فقد واكبت سنوات عمله، وكانت أفضل ما في أسرته بالمقارنة مع جرائم الحرب التي ارتكبها هذا السفاح على امتداد عمره النتن.
في مثل هذا الوضع لم يكن غريباً أن اقرأ تحقيقاً طويلاً في الصحف الاسرائيلية عن تزيبي ليفني، وزيرة الخارجية، خلاصته أن كل تصريح لها، وكل موقف، وكل قرار، ترتبط في ذهنها بكيفية معاملة لجنة التحقيق (تفترض أنه سيكون هناك لجنة تحقيق في يوم ما) لهذا التصريح أو الموقف أو القرار.
وهكذا أعود الى ما بدأت به قد يكون من أسباب العلاقة المشبوهة بين أميركا واسرائيل هذا الفساد المشترك أو المتبادل، مضافاً الى نفوذ ايباك، وسيطرة المال اليهودي على حملات انتخابية كثيرة، من فردية ووطنية وتغلغله الى درجة منع تعيين اساتذة جامعات تحت تهديد سحب التبرعات.
وأزيد نقطتين سريعتين:
- ايباك تضم 200 موظف ولها مئة ألف نشط في طول البلاد وعرضها، مع موازنة سنوية بخمسين مليون دولار، ولا يوجد شيء عربي مشابه على رغم فيض المال العربي هذه الايام. وأولمرت قال «الحمدلله أن عندنا ايباك، اعظم مؤيد وصديق في العالم كله». وأقول إن ايباك شريكة في كل جريمة اسرائيلية بتمكينها.
- السياسيون في الولايات المتحدة واسرائيل يضمون شريحة كبيرة فاسدة مفسدة، الا أنني اسجل مرة أخرى أنني افضل الكنيست الاسرائيلي على الكونغرس الأميركي، فنحن نستطيع أن نتفاهم مع نصف أعضائه على الاقل، أما في مجلسي الكونغرس، فالشيوخ صوتوا بإجماع تأييداً لاسرائيل في حربها على لبنان والنواب بغالبية تكاد تكون كاملة (410 مقابل ثمانية) والمجلسان شريكان بالتالي في جرائم الحرب الاسرائيلية في لبنان، وكل جريمة ضد الانسانية سابقة أو لاحقة ارتكبتها اسرائيل في أي بلد عربي.
اكتب مديناً أميركا واسرائيل والسياسيين الفاسدين فيهما، غير أن الدرس ليس هنا.
الدرس هو أنهم، على رغم فسادهم في بلادهم وجرائمهم بحقنا، يظلون أفضل منا وأقوى لأن في بلادهم حكم قانون يطاول الجميع من الرئيس نزولاً. أما في بلادنا فالفساد قناطير مقنطرة وقد نخر جذور الشجرة، ومع ذلك لا يحاسب أحد ولا يحاكم (الا اذا فقد حظوته عند الحاكم).
ومع غياب حكم قانون حقيقي، الكل أمامه سواسية حكاماً ومحكومين، فلا ديموقراطية عندنا ولا حقوق، خصوصاً حقوق المرأة، ولا شفافية، ولا شيء آخر مما تنعم به شعوب الديموقراطيات الاثينية، لذلك كان شعار المرحلة، أو شعاري الشخصي للمرحلة، ربنا يستر.
من مواضيع : موسى بن الغسان القادم أشدّ هولاً
مناخ الاستثمار فى مصر أسوأ من مالى ورواندا وجزر القمر!
لماذا شمس الحقيقة؟.
حزب الله يقصف مبني لخبراء متفجرات صهاينة يوقع 12قتيلا وعشرات الجرحى..
الامريكيون تعاملوا مع رسالة احمدي نجاد بغباء وسطحية سيدفعون ثمنها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مقنطرة, المزعومه, الدرجه, الفساد, بلاد, في, قناطير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ويسألونك عن الفساد في الأهرام

الفساد ( فى بلاد الحريه المزعومه ) قناطير مقنطرة

الساعة الآن 12:23 AM.