xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

بسبب "ستريت فيو".. جوجل تغير سياستها لحماية الخصوصية

الاخبار التقنية

25-10-2010, 03:38 AM
كابتن اكرم
 
بسبب "ستريت فيو" جوجل تغير سياستها لحماية الخصوصية

بسبب "ستريت فيو".. جوجل تغير سياستها لحماية الخصوصية أعلنت شركة "جوجل" عن سلسلة من التغييرات في سياستها من أجل حماية الخصوصية في أعقاب الكشف عن أن مركبات خدمة "ستريت فيو" التي تقوم بتصوير الشوارع قد جمعت بيانات من شبكات لاسلكية.
وفي إعلان نشر على الإنترنت، اعترف آلان يوستاس الرئيس التنفيذي لـ"جوجل" أن بعض البيانات التي تم جمعها تضمنت رسائل بريد إلكتروني كاملة وعناوين بالشبكة العنكبوتية وكلمات سر.
وكانت شركة "جوجل" أعلنت في مايو الماضي أنها قد "جمعت عن طريق الخطأ" بيانات شبكة غير مشفرة بعد أن طلبت سلطات مدينة هامبورج الألمانية، التدقيق في البيانات التي جمعتها مركبات "جوجل" في المنطقة.
ويعد هذا الاعتراف الذي صدر الجمعة هو أول اعتراف تكشف فيه "جوجل" عن الحجم الكامل لانتهاك الخصوصية، والذي أرجعته الشركة في وقت سابق إلى خطأ ترميز.
وكتب يوستاس "في حين أن معظم البيانات غير مكتملة، إلا أنه في بعض الحالات تم جمع رسائل بريد إلكتروني وعناوين المواقع، فضلاً عن كلمات المرور.. نريد أن نحذف هذه البيانات في أقرب وقت ممكن، وأود أن أعتذر مرة أخرى عن حقيقة أننا جمعناها في المقام الأول".
وأكد أن شركة "جوجل" عينت مديرة جديدة للخصوصية للإشراف على إدارتي الهندسة والمنتجات وأنها تزيد بشكل كبير من عدد العاملين معها، وأوضح يوستاس أن الشركة ستزيد من تدريب المهندسين ومديري المنتجات والموظفين القانونيين المسئولين عن جمع واستخدام البيانات، بينما سيطلب من جميع الموظفين الانخراط في برنامج معلوماتي عن التوعية الأمنية.
وقد أثارت خدمة "ستريت فيو" التي أطلقتها شركة "جوجل" عملاق التكنولوجيا الأمريكية العديد من الاحتجاجات، حيث يعتبر البعض أن هذا النوع من البرامج يمكن أن يستبيح خصوصية الفرد ويهدد أمنه.
وقد اتسعت دائرة التحقيق في الانتهاكات المزعومة من جانب خدمة خريطة الشوارع المعروفة بـ"ستريت فيو" والتي توفرها شركة "جوجل" لخدمات الإنترنت، فقد انضمت 37 ولاية جديدة إلى التحقيق الذي بدأه ريتشارد بلومنتال المدعي العام في ولاية كونيكتيكت الأمريكية بخصوص هذه الادعاءات.
وأرسل تحالف من 38 ولاية خطاباً يطالب "جوجل" بتوفير معلومات حول برنامج "ستريت فيو"، الذي اعترفت الشركة بالفعل بأنها قامت من خلاله بجمع بيانات من شبكات البث اللاسلكي فائق الدقة والسرعة "واي فاي" المفتوحة دون الحصول على أذن مسبق، وربما يتضمن ذلك الحصول على كلمات المرور والبريد الإلكتروني وتاريخ عمليات التصفح ومعلومات سرية أخرى، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".
وطالب الخطاب بتوفير معلومات حول اختبار جوجل للبرنامج ونوعية البيانات التي تم تصميم البرنامج لجمعها، وإذا كانت "جوجل" باعت، أو استخدمت بيانات غير مصرح بها من تلك التي جمعتها.
وأكد بلومنتال أن رد فعل "جوجل" لا يزال يثير مزيداً من التساؤلات، مضيفاً "أننا نطالب "جوجل" بتحديد أشخاص بعينهم مسئولين عن اختراق الشبكات سنتخذ جميع الخطوات المناسبة، وبينها اللجوء للقضاء إذا اقتضى الأمر، للحصول على إجابات كاملة وشاملة
من مواضيع : كابتن اكرم خُمس محيطات العالم ما يزال مجهولاً
نظام جديد يحذر القطارات قبل التصادم
اختيار رائد فضاء عراقي كأول رائد فضاء عربي في رحلة أبحاث
"سي 3".. مولود جديد ينضم لعائلة نوكيا
الأقمار الأصطناعيه في خطر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لحماية, الخصوصية, بسبب, بغير, جوجل, ستريت فيو, سياستها

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
شكل جديد للدروس الخصوصية بالجامعـات‏:‏

بسبب "ستريت فيو".. جوجل تغير سياستها لحماية الخصوصية

الساعة الآن 03:54 PM.