xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

موقع اسرائیلی: ترجیح بمسؤولیة الموساد عن تفجیرات قاعدة الصواریخ الایرانیة

الأخبار والحوادث

26-10-2010, 04:56 AM
كابتن اكرم
 
موقع اسرائیلی: ترجیح بمسؤولیة الموساد عن تفجیرات قاعدة الصواریخ الایرانیة

السياسة

موقع اسرائیلی: ترجیح بمسؤولیة الموساد عن تفجیرات قاعدة الصواریخ الایرانیة

الجوار: نقل موقع "عربیل" الاسرائیلی ترجیح صحیفة لو فیغارو الفرنسیة وقوف "الموساد" وراء الانفجار الغامض فی القاعدة الصاروخیة السریة بغرب ایران قبل اسبوعین


وجاء فی هذا الموقع نقلاً عن لوفیغارو:

من یقف وراء الانفجار الثلاثی الغامض الذی وقع فی قاعدة سریة تحت الأرض تابعة للحرس الثوری الایرانی فی غربی ایران فی ال -12 من الشهر الجاری والذی وصفته وسائل الاعلام الایرانیة ب"حادث عرضی" علما بانه أوقع 18 قتیلا و -14 جریحا؟

جهاز الموساد الاسرائیلی هو المسؤول المباشر عن هذا الانفجار - بحسب صحیفة (لوفیغارو) الفرنسیة التی أوردت هذه الروایة الیوم - الاثنین. حیث قالت ان مسؤولیة الموساد هی الاحتمال الأرجح وان الانفجار الثلاثی فی قاعدة صاروخیة سریة تابعة لحراس الثورة الایرانیین هو الحادث الأخیر فی سلسلة حوادث غامضة تعرضت لها منشآت نوویة إیرانیة.
وتقول (لوفیغارو) إن موتا غامضا أو اختفاء آثار علماء او أوجه خلل فنی من أنواع مختلفة او تعرّض هذه المنشآت لهجوم فیروسات کمبیوتریة غامضة - کل ذلک یدلّ - بحسب الصحیفة الفرنسیة - على تعرّض البرنامج النووی الإیرانی للعدید من الاصابات والحوادث التی لا یمکن القول انها وقعت قضاءً وقدرًا.
وتضیف (لوفیغارو) ان قاعدة (الإمام علی) الایرانیة السریة التی وقعت فیها الانفجارات تقع على بعد 20 کیلومترا من مدینة خرم آباد عاصمة محافظة لورستان فی غربی إیران وان القاعدة تحتوی على شبکة تحت أرضیة واسعة من الصواریخ أرض أرض من طراز (شهاب 3) وصوامع (مستودعات) الصواریخ محمیة جدا فی باطن جبال زاغروس عندما یتم تعبئة خزاناتها بالوقود السائل.
وبحسب الصحیفة یطال مدى الصواریخ فی هذه القاعدة مدینة تل ابیب ویرى بعض الخبراء انه یحتمل ان یکون قد تم تحسین الصواریخ بحیث یمکنها حمل عدة رؤوس حربیة لإصابة عدة أهداف.
وقالت الصحیفة الفرنسیة من جهة أخرى ان سکان القرى المجاورة للقاعدة السریة سمعوا دوی عدة انفجارات واعتقدوا بان سببها یرجع الى غارة جویة اسرائیلیة کما ان بعض المحللین یتحدثون عن غارة جویة کسبب الانفجار الغامض فی القاعدة السریة المذکورة. غیر انه جریا على العادة المألوفة فی"حرب الظل" الدائرة رحاها بین اسرائیل وإیران - بحسب (لیفیغارو) - ما من أحد یتکلم بطبیعة الحال.
ویشار الى ان مصادر فی المعارضة الإیرانیة کانت افادت فی 14 من تشرین الأول/ أکتوبر الجاری أن الانفجار الذی وقع فی قاعدة (الإمام علی) الکبیرة التابعة للحرس الثوری الإیرانی قرب خرم آباد تسبب فی تدمیر عدد کبیر من الصواریخ بعیدة المدى، کما دمر الانفجار مواقع تطویر واختبار الصواریخ فی القاعدة.
ومن جهتها أعلنت وسائل الاعلام الایرانیة عن مقتل 18 شخصاً وإصابة 14 آخرین بجروح فی هذا الانفجار الذی وصفته بأنه «کان حادثاً عرضیاً»، وأشارت وکالة انباء «فارس» المقربة من «الحرس الثوری»، الى إجراء تحقیق فی ملابسات الانفجار. الحرس الثوری الإیرانی أعلن فی وقت لاحق أن الانفجار وقع فی إحدى ثکناته بمحافظة لورستان، غرب إیران، حسبما أوردته وکالة أنباء «مهر» التی ذکرت أن حریقا نشب فی مخزن للعتاد فی أحد مقرات الحرس الثوری، مما أدى إلى حدوث انفجار أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراده. فیما ذکر الموقع الإلکترونی لقناة العالم، إستناداً إلى مصادر لم یفصح عنها، أن الانفجار وقع عندما کان جنود القاعدة یجرون تجهیزات للأسلحة، واصفا الانفجار بالـ "حادث".
وقال الکومندان ید الله بوعلی نائب قائد الحرس الثوری فی محافظة لورستان ان "18 شخصا قتلوا وان 14 آخرین جرحوا فی الانفجار فی إحدى قواعد الحرس الثوری".
وأضاف أن "حریقا اندلع فی قاعدة الإمام علی وامتد وبلغ مستودعا للذخائر متسببا بمقتل وجرح موظفین". وأضاف بوالی کما نقلت عنه وکالة فارس للأنباء ان الانفجار وقع "بعدما طاول حریق مخزنا للذخیرة" داخل القاعدة.
من مواضيع : كابتن اكرم تسع شخصيات عراقية زارت اسرائيل بعد الانتخابات بينها شخصية اسلامية
مقتل استاذ في التعليم العالي بانفجار عبوة لاصقة في الاعظمية
موقع اسرائیلی: ترجیح بمسؤولیة الموساد عن تفجیرات قاعدة الصواریخ الایرانیة
دعوى قضائية ضد اعضاء مجلس النواب باسترجاع أموال الجلسة الاولى التي كلفت العراق 82 مل
مقتل سفیرة السلام العراقیة فی حادث غامض بلندن
 

الكلمات الدلالية (Tags)
موقع, الموساد, الایرانیة, الصواریخ, اسرائیلی, بمسؤولیة, ترجیح, تفجیرات, عن, قاعدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القاموس الكامل لمصطلحات الويندوز والكمبيوتر عامة (ارجو التثبيت)

موقع اسرائیلی: ترجیح بمسؤولیة الموساد عن تفجیرات قاعدة الصواریخ الایرانیة

الساعة الآن 10:22 AM.