xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

«القاعدة» بعد الطرود المفخخة تكتيكات جديدة

الأخبار والحوادث

01-11-2010, 05:47 AM
غادة لبنان
 
«القاعدة» بعد الطرود المفخخة تكتيكات جديدة

 





«القاعدة» بعد الطرود المفخخة تكتيكات جديدة
 

 
يناسب استخدام طرود تحتوي على مواد ناسفة ضد اهداف اميركية التوجه المتنامي لتنظيم «القاعدة» وحلفائه نحو اللجوء الى هجمات منخفضة التكاليف وكبيرة التأثير يصعب على وكالات الاستخبارات رصدها. ويقول مسؤولون اميركيون ومحللو الاستخبارات ان تنظيم «القاعدة» ينجذب على نحو متزايد الى هجمات اقل تطورا وتعقيدا تتطلب اتصالات اقل وبالتالي يصعب رصدها.
وقال مسؤول اميركي لوكالة «رويترز» إن «ثمة دلائل على ان تنظيم القاعدة والجماعات المنتمية اليه يقل ارتباطها على نحو متنام بالهجمات الكبرى التي كانوا يفضلونها في وقت من الاوقات على ما يبدو».
ويقول محللون ان ما يلفت الانتباه الى الهجوم المرسل فعليا بالبريد الى الولايات المتحدة هو ذلك الاثر المدمر الذي يحتمل ان يتركه على التجارة. فأحد الطردين ارسل عبر شركة «يو بي أس» والآخر عبر «فيدكس» أكبر شركتين للشحن الجوي في العالم.
ولاحظ الضابط السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بول بيلار ان «المتشددين ربما وصلوا الى حالة من ادراك ان السلطات الاميركية لا يمكنها ببساطة ان تفتش جميع الطرود البريدية او الشحنات الآتية». وقال «من المستحيل القيام بعملية تفتيش شامل لكل شيء... لذلك لا ينبغي ان نفاجأ بأن الارهابي الذي يفكر في طرائق لايقاع ضرر داخل الولايات المتحدة سوف يبحث هذا الأمر (الطرود الناسفة) كإحدى الوسائل الكثيرة الممكنة».
من جهته، وصف الخبير في مكافحة الارهاب ومدير برنامج الدراسات الامنية في جامعة جورج تاون بروس هوفمان الهجوم بأنه شكل محتمل من اشكال «مسرح الارهاب» الذي يستهدف ايجاد حالة من الخوف والقلق قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس غدا الثلاثاء. واضاف «انها بالطبع تناسب استراتيجية الجماعة الارهابية القائمة على ارباكنا بتهديدات عدة مختلفة على مختلف المستويات».
وتتداول المواقع والمنتديات الالكترونية الجهادية على شبكة الانترنت أساليب عديدة لشن هجمات على الولايات المتحدة. وفي ما يلي عرض لأفكار عامة جرت مناقشتها في الآونة الأخيرة بحسب تقارير معهد «سايت» الاميركي المتخصص:
- ناقش متشددون تصنيع مادة «سيمتكس» وهي متفجرات بلاستيكية بعدما أشار عضو في منتدى «شموخ الإسلام» إلى صعوبة اكتشافها بواسطة الاجهزة الحديثة للكشف عن المتفجرات.
- اقترح متشددون كيفية شن هجمات مماثلة لهجمات 11 ايلول 2001 باستخدام طائرات ومتفجرات. بدأت المناقشة على منتدى «شموخ الإسلام» في 18 تشرين الأول 2010 حين سأل متشدد متصفحي المنتدي عن «أسهل الطرائق» لتنفيذ هجمات مماثلة لهجمات 11 أيلول وعرض فكرته لاختطاف طائرة من دون استخدام أسلحة.
- ناقش متشددون الاحزمة الناسفة وشريط تفجير «كوردتكس» في كتابات على منتدى «شموخ الإسلام» وبدأت المناقشات في 30 أيلول 2010 حين عرض متشدد صورا لحزام ناسف تم نزعه من مهاجم انتحاري قبل ان يتمكن من تفجيره. وكتب تعليقا قال فيه إن الحزام مزود بشريط «كوردتكس» وكان يمكنه قتل أعداد كبيرة من الاشخاص.
- وزعت مجموعتان من التعليمات معا إحداهما لاستخدام تقنيات من لعبة على شكل سيارة يتم التحكم فيها عن بعد لتنفيذ تفجيرات.
- اقترح متشدد استخدام سم فئران لتلويث امدادات المياه، وبالتالي تحويل السم إلى سلاح دمار شامل

 




المصدر 
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان لقاءات أميركية مع " حماس " بعلم الإدارة
صحيفة إسرائيلية تتطاول على النبي محمد وتتهمه بأعمال الاغتيال وذبح اليهود
بعد الخبز والغاز والتوريث أزمة الحشيش تشتعل في مصر
حقائق- وفاة المقرحي المُدان في قضية لوكربي
"فتح" ترفض الاعتراف بإسرائيل "دولة يهودية"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المفيدة, الطرود, بعد, تكتيكات, جديدة, «القاعدة»

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
جديد ترددات اليوم

«القاعدة» بعد الطرود المفخخة تكتيكات جديدة

الساعة الآن 02:55 AM.