xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

طالباني يوافق على التنحي عن رئاسة الجمهورية شرط ان يكون علاوي البديل وموافقة الباراز

الأخبار والحوادث

02-11-2010, 04:44 AM
كابتن اكرم
 
طالباني يوافق على التنحي عن رئاسة الجمهورية شرط ان يكون علاوي البديل وموافقة الباراز

طالباني يوافق على التنحي عن رئاسة الجمهورية شرط ان يكون علاوي البديل وموافقة البارازني

بغداد ( إيبا ).. كشف مصدر مطلع ان الوفد الامريكي برئاسة مستشار نائب الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي انطوني بلينكن قد طلب من الرئيس جلال طالباني بشكل صريح التنحي عن الترشح لرئاسة الجمهورية لفترة ثانية لغرض اجراء تسوية ترضي القائمة العراقية وتعجل بتشكيل الحكومة.

وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد التقى في أربيل امس ، بلينكن ،والسفير الأمريكي جيمس جيفري ،وقائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال لويد اوستن، وعدداً من مسؤولي السفارة الأمريكية والقنصلية الأمريكية في إقليم كردستان .

واوضح المصدر ان زيارة الوفد الامريكي الى اربيل يوم امس كانت لغرض حمل مقترح الى القيادات الكردية يتضمن سحب ترشيح جلال طالباني لرئاسة الجمهورية من اجل منح المنصب للقائمة العراقية.

واشار المصدر الى ان طالباني ابدى موافقته على المقترح الامريكيمقابل شرطين اساسيين ، الاول ان يكون اياد علاوي (حصرا) هو المرشح الى منصب رئيس الجمهورية ، والثاني استحصال موافقة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على المقترح.

واوضح المصدر ان موافقة ائتلاف الكتل الكردية على المقترح سيعجل بشكل كبير عملية تشكيل الحكومة الجديدة وانعقاد الاجتماع المقترح لقيادات الكتل السياسية لغرض تسمية المرشحين للمناصب السيادية حيث سيكون في هذه الحالة منصب رئاسة البرلمان من نصيب التحالف الكردستاني.

يذكر ان الوفد الامريكي سبق وان التقى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الاسبوع الماضي وسلمه رسالة من الرئيس الامريكي باراك أوباما ،ونائب الرئيس جوزيف بايدن ، أكدا فيها إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية في الحفاظ على أمن واستقرار اقليم كردستان، ودعمه من الناحية السياسية والأعمار والازدهار، ودعم العملية السياسية في العراق.
وكان طالباني وبارزاني قد اكدا في اجتماع للكتل الكردية عقد في اربيل مؤخرا على ان مواقف وتصرفات بعض الجهات(لم يسموها) جعلتهم يتمسكون بمنصب رئيس الجمهورية باعتباره استحقاقا قوميا للاكراد.(النهاية
من مواضيع : كابتن اكرم بسبب ضغوط أمريكية ..المالكي يوقف مفاوضاته مع التحالف الكردستاني و يتجه نحو العراقية
ليبيا تلوح بالتصعيد وتطلب نقل القمة العربية من العراق
العراق بين 22 بلداً يعاني من انعدام الأمن الغذائي
ضبط طائرة تجسس صغيرة جنوب البصرة والقبض على متهمين بحيازتها
أم تستعين بعشيقها لذبح ابنتها الطالبة بعد ان شاهدتهما يمارسان الجنس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الباراز, البخيل, البوجي, الجمهورية, او, يوافق, يكون, رئاسة, شرط, علاوي, على, عن, وموافقة, طالباني

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

طالباني يوافق على التنحي عن رئاسة الجمهورية شرط ان يكون علاوي البديل وموافقة الباراز

الساعة الآن 09:20 AM.