xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قوة أمنية عراقية تقتحم مبنى قناة البغدادية شمال العاصمة وتأمر بإغلاقه

الأخبار والحوادث

02-11-2010, 04:51 AM
كابتن اكرم
 
قوة أمنية عراقية تقتحم مبنى قناة البغدادية شمال العاصمة وتأمر بإغلاقه

قوة أمنية عراقية تقتحم مبنى قناة البغدادية شمال العاصمة وتأمر بإغلاقه


السومرية نيوز / بغداد
ذكر تلفزيون عراقي شبه حكومي، الاثنين، أن هيئة الإعلام والاتصالات العراقية أصدرت قرارا بإغلاق مكاتب قناة البغدادية الفضائية في كافة المحافظات العراقية وذلك على خلفية قيام القناة بالاتصال مع المسلحين الذين اقتحموا كنيسة سيدة النجاة يوم أمس، فيما لفت محرر يعمل في البغدادية أن قوات أمنية اقتحمت مقر القناة الواقع شمال العاصمة وأمرت العاملين بالمغادرة تنفيذا لقرار الهيئة.

وأوردت قناة العراقية شبه الحكومية خبرا عاجلا أفادت فيه بأن هيئة الإعلام والاتصالات العراقية أصدرت قرارا بإغلاق مكاتب قناة البغدادية الفضائية في بغداد وكافة المحافظات العراقية وذلك على خلفية قيامها بالاتصال مع المسلحين الذين اقتحموا كنيسة سيدة النجاة وقتلوا المصلين فيها يوم أمس وعرض مطالبهم.

ولم يتسن لـ"السومرية نيوز" التأكد من الخبر من مصادره بسبب تعذر الاتصال، في وقت أكد محرر يعمل في البغدادية في حديث لـ "السومرية نيوز"، أن" قوات أمنية اقتحمت، قرابة الساعة التاسعة من مساء اليوم، مقر القناة الواقع شمال العاصمة بمنطقة الوزيرية وأثناء عرضها برنامج مباشر وأمرت جميع العاملين بالمغادرة تنفيذا لقرار الهيئة.

وكانت قوة أمنية اعتقلت في وقت سابق من اليوم الاثنين، اثنين من منتسبي قناة البغدادية الفضائية بتهم تتعلق بالإرهاب على خلفية اتصالهم هاتفيا مع المجموعة المسلحة أثناء قيامها باحتجاز الرهائن داخل كنيسة سيدة النجاة.

وعرضت قناة البغدادية أمس الأحد اتصالات هاتفية مباشرة للخاطفين اثناء احتجازهم الرهائن في كنيسة سيدة النجاة، إذ طالبوا فيها باطلاق سراح قياديين في تنظيم القاعدة من سجون في مصر والعراق.

وانتهت حادثة كنيسة سيدة النجاة بمقتل 45 من الرهائن وجرح أكثر 70 آخرين بعضهم حالتهم خطرة كما قتل سبعة من عناصر الأمن العراقي، إضافة إلى المسلحين وعددهم ثمانية.

ويعتبر حادث كنيسة سيدة النجاة هو الأول من نوعه الذي يسجل في العراق، فلم يسبق لمجموعة مسلحة أن اتخذت رهائن وطالبت بالإفراج عن معتقلين في العراق وبعض البلدان العربية مقابل إطلاق سراحهم.
من مواضيع : كابتن اكرم حكومة إقليم كردستان ترفض استقبال لاجئين رحلوا قسرا إلى العراق
ضبط طائرة تجسس صغيرة جنوب البصرة والقبض على متهمين بحيازتها
على خلفية أحداث كنيسة النجاة.. نائب مسيحي يطالب بمنح الحكم الذاتي للمسيحيين في مناطقه
مقتل طیار أمریکی وإصابة جندی فی قاعدة بلد العسکریة
اندلاع حريق كبير في مطار بغداد الدولي غرب العاصمة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للوحة, مبنى, البغدادية, العاصمة, بإغلاقه, تقبيل, سلام, عراقية, وتأمر, قناة, قنة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قوة أمنية عراقية تقتحم مبنى قناة البغدادية شمال العاصمة وتأمر بإغلاقه

الساعة الآن 02:32 PM.