xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قبطيتين في مصر وراء الهجوم على كنيسة سيدة النجاة

الأخبار والحوادث

02-11-2010, 11:10 PM
كابتن اكرم
 
قبطيتين في مصر وراء الهجوم على كنيسة سيدة النجاة



قبطيتين في مصر وراء الهجوم على كنيسة سيدة النجاة
(الثلاثاء 02 تشرين الثاني 2010, 11:31 صباحاً بتوقيت بغداد)
القاهرة / وكالات
كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين هما المصريتان القبطيتان اللتان تحدثت عنهما مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق لتبرير الهجوم على كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد أمس الذي قتل خلاله 37 مسيحياً.
وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين 1-11-2010، أن 52 شخصاً ما بين رهائن ورجال شرطة قتلوا أمس الأحد خلال عملية للقوات العراقية لتحرير أكثر من 100 مسيحي كاثوليكي احتجزهم مسلحون رهائن.
وقال الفريق حسين كمال (وكيل وزارة الداخلية) إن 67 شخصاً أصيبوا خلال العملية التي تمت في الكنيسة الواقعة في حي الكرادة بوسط بغداد ونفذها مسلحون يطالبون بالإفراج عن سجناء من تنظيم القاعدة في العراق ومصر، مبيناً أن هذا العدد يتضمن فقط الرهائن ورجال الشرطة وليس المهاجمين.
وتبنى تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد، وأمهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للإفراج عن مسلمات "مأسورات في سجون أديرة" بمصر، وذلك بحسب مركز سايت الأمريكي المتخصص في مراقبة المواقع الإلكترونية الإسلامية.
وفي أول رد فعل على الهجوم كثفت قوات الأمن المصرية، الاثنين، إجراءاتها الأمنية حول جميع الكنائس والكاتدرائيات في العاصمة ومختلف المحافظات، عقب تهديدات التنظيم العراقي الموالي للقاعدة باستهداف الكنائس في مصر.
وقال مصدر أمني مصري إن وزارة الداخلية المصرية نظمت حملات مرورية مكثفة حول الكنائس والكاتدرائيات لمنع أي انتظار للسيارات أمامها، كما قامت قوات الأمن بزيادة التدقيق في هويات مرتادي الكنائس.
وعقد المجمّع المقدس بالكنيسة المصرية اجتماعاً لبحث تهديدات تنظيم القاعدة.
وتأتي تهديدات القاعدة لأقباط مصر عقب الدعوات للتحرك من أجل زوجتي كاهنين قبطيين قيل إن إحداهما اعتنقت الإسلام، ولهذا السبب تم احتجازها داخل أحد الأديرة، وإن الثانية أبدت رغبتها في إشهار الإسلام فاحتجزت بدورها في أحد الأديرة.
وبثّ التنظيم أيضاً تسجيلاً مصوراً منسوباً إلى "مقاتل" يقود مجموعة انتحارية ويهدد بدوره الكنيسة القبطية في مصر إذا لم يتم إطلاق سراح زوجتي الكاهنين "المعتقلتين" كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين.
وجاء في التهديد "إذا لم يلبِّ الأقباط مطلب التنظيم "ستفتحون على أبناء ملتكم باباً لا تتمنونه أبداً ليس بالعراق فحسب بل في مصر والشام وسائر بلدان المنطقة، فلديكم عندنا مئات الآلاف من الأتباع ومئات الكنائس وكلها ستكون هدفاً لنا إن لم تستجيبوا".
وأكدت مصر الاثنين إدانتها الشديدة للاعتداء على كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد ورفضها "الزج باسمها في مثل هذه الأعمال الإجرامية".
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، حسام زكي، إن مصر "تدين بشدة العمل الإرهابي الهمجي" الذي استهدف الكاتدرائية في بغداد الأحد وأوقع 37 قتيلاً مسيحياً.
وأكد المتحدث "رفض مصر القاطع الزج باسمها أو بشؤونها في مثل هذه الأعمال الإجرامية"
وتكاد كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين أن تكونا أشهر امرأتين في مصر بسبب كونهما زوجتي اثنين من قساوسة الكنيسة القبطية سرت شائعات واسعة حول اعتناقهما الإسلام ما أثار توتراً بين المسلمين والمسيحيين تفجر في تظاهرات داخل كاتدرائية الأقباط في القاهرة احتجاجا على "خطف المرأتين وأسلمتهما بالقوة" وتظاهرات مضادة أمام عدد من المساجد اعتراضاً على "إخفاء الكنيسة للمرأتين وإرغامهما على العودة للمسيحية".
وكانت كاميليا شحاته "اختفت" لمدة خمسة ايام في يوليو/تموز الماضي قبل أن تتمكن أجهزة الأمن من التعرف إلى مكان إقامتها لدى صديقة لها. وأرغمت المرأة الشابة التي غادرت منزل الزوجية بعد مشاجرات عائلية على العودة إلى الكنيسة في حراسة الشرطة.
وسرت شائعات واسعة حول اعتناقها الإسلام، وهو ما نفته الكنيسة القبطية ونفاه الأزهر الذي يحتفظ بسجلات تضم أسماء من يترك المسيحية الى الإسلام.
أما وفاء قسطنطين فقد "اختفت" كذلك لفترة قصيرة في عام 2004، وترددت آنذاك شائعات حول اعتناقها الإسلام قبل أن تسلمها أجهزة الأمن إلى الكنيسة.
وأثارت قضية وفاء قسطنطين، التي أكدت الكنيسة أنها "أرغمت على ترك دينها" غضب البابا شنودة الثالث، بطريرك الاقباط الأرثوذكس الذي قرر الاعتكاف في دير وادي النطرون لمدة 15 يوماً تعبيراً عن احتجاجه على موقف الدولة الذي اعتقد أنه يتسم بالتساهل إزاء من يحاولون أسلمة المسيحيين.
من مواضيع : كابتن اكرم بغداد وأحدة من أقل مدن العالم أمناً وأكثرها خطورة
وثائق ويكيليكس تكشف عن جريمة للقوات الايطالية بالناصرية
وفد من الكونغرس الامريكي يصل بغداد لحل ازمة الحكومة
فلاديمير جيرونفسكي يقترح نقل اليابان إلى سيبيريا بعد الزلزال
"بيتر غالبريث" يحصل على ملايين الدولارات من شركة نفط في كردستان العراق
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الهدوم, النجاة, صيحة, على, في, وراء, قبطيتين, كويسة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
كنيسة من عظام
متحدية قرارات الحظر والتهديد بمقاضاتها .. كنيسة الفرنسيسكان تعرض فيلم "شفرة دافنشي" ف
القصة التي أثرت في العلم اجمع (تيتانيك)

قبطيتين في مصر وراء الهجوم على كنيسة سيدة النجاة

الساعة الآن 03:42 AM.