xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

صابر الرباعي : الإذاعة المصرية ظلمتني

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

05-09-2006, 07:07 PM
mishoo
 
صابر الرباعي : الإذاعة المصرية ظلمتني

اتهمت الإذاعة صابر أنه "تكبّر" على الأسماء المشاركة، وقال أنه يريد التواجد بمفرده أو على الأقل مع نجوم كبار.


صدر قرار من رئيس الإذاعة المصريّة بمنع أغنيات صابر من البث، كردة فعل على تجاهله المشاركة في حفل تقيمه الإذاعة قريباً لأجل لبنان، ليس هذا فحسب بل اتهمت الإذاعة صابر أنه "تكبّر" على الأسماء المشاركة، وقال أنه يريد التواجد بمفرده أو على الأقل مع نجوم كبار، وليس هاني شاكر ومحمد الحلو وعلي الحجّار.

رد صابر الرباعي على ما قيل في حقه؟

يؤسفني جداً أن تخرج هذه التصريحات ضدّي، والكل يعلم أن ما قيل عنّى ليس من أخلاقي، ولم أتعامل مع زملائي المطربين بهذه الطريقة من قبل، بل أنّ الحقيقة عكس ذلك تماماً، فقد لبّيت الدعوة لحفل الإذاعة المصريّة لأنّي منذ البداية قرّرت المشاركة في أي حفل يعود ريعه إلى لبنان، والدّليل وجودي الآن في القاهرة من أجل أوبريت "الضمير العربي"، لكن المسؤولين في الإذاعة لم يحدّدوا الموعد في الاتصال الأوّل، ومضت ثلاثة أسابيع قبل أن يتّصلوا ثانية ليقولوا أنّ الحفل سيكون يوم الخامس من سبتمبر، وللأسف كنت قد ارتبطت بحفل آخر في نفس التوقيت في باريس، فاعتذرت بطريقة لطيفة وانتهى الأمر عند هذا الحد، لأجد هجوماً ضدّي، وكلام قيل أنّى تحدثت به عن زملاء لي أقدّرهم وأحترمهم، فأنا أعتبر الفنان هانى شاكر أحد روّاد جيل العمالقة وعلى الحجار ومحمد الحلو من أجمل وأقوى الأصوات الموجودة على الساحة العربيّة ككل، ولم أكن أتصوّر أنّ إعتذاري عن المشاركة في حفل لأسباب مرتبطة بالتوقيت لا أكثر ستثير هذه الإتهامات ضدي .

وكيف كان رد فعلك على الموضوع ككل ؟

أولاً الجمهور واع ومتابع لجهود كل فنان، ويعرف أخلاقيّات النّجوم وليس بالسهل خداعه، لكنّي وزعت بياناً رسمياً من مكتبي الإعلامي في القاهرة للرد فيه على هذه الإتهامات، لأنّ الصحافة أحياناً تنقل عن بعضها دون تدقيق، كما اتصل مدير أعمالى على المولى بالصّحافيين الذي كتبوا الخبر على لسان رئيس الإذاعة، ورحبوا بنشر التوضيح بعدما أصابتهم الدهشة من الموقف بأكمله .

منذ البداية وقبل هذا الموقف العارض كان السؤال عن رؤيتك لموقف الفنان في الحرب ؟ فبعد الأحداث الأخيرة كثرت التناقضات، هناك من يؤيد تواجد الفنان داخل بلده حتى لو لم يغن أو يفعل أي شئ، وهناك من يؤيّد خروج الفنان من البلد حتى يبذل أي مجهود من أجل شعبه، فإلى أي جانب ينحاز صابر الرباعي ؟

دور الفنان بصفة عامة سواء في الحرب أو السلام، أن يشعر بالمشاكل ومعاناة الناس الذين ينتمي إليهم، والظّروف التى عشناها أخيراً في الوطن العربي مؤسفة وقاسية، وبالتأكيد أثّرت على كل فنّان، ورأيي أن دورنا يتمثّل في عدم السكوت والصمت، بل يحمل كل فنان سلاحه أي صوته، ويحاول أن يساهم به في الدفاع عن الوطن، فلا يجب أن نسكت بل يظل صوتنا مسموعاً، وهناك عدة اتجاهات لذلك، مثل تقديم أغنيات وطنية تضمد إلى حد ما جراح الشعوب، وهناك اتجاه آخر عن طريق تخصيص جزء من دخل حفلاتنا لأجل ضحايا الحرب، بهذا يفيد الفنان وطنه وجمهوره بدلاً من الجلوس بالبيت .

قدمت مؤخراً أغنية "لبنان ما يهتز" وهو ما يجعلنا نتساءل عن كيفية تقديم أغنية وطنية بهذه السرعة، خصوصاً أن فنانين كثير قاموا بذلك، لكن قليلاً من تلك الأغاني يعيش في ذاكرة الناس ؟

كلما كانت الأغنية صادقة ستعيش بالتأكيد، والأغنية التي قدمتها وليدة القضية حيث طلبت من الشاعر التونسي حاتم الجيزاني أن يكتب ما يعبر عن موقفنا من الحرب، وبالفعل استجاب وقمت بتلحين الأغنية وأنتظر تصويرها قريباً .

لكن الحرب انتهت فهل تتأثر الأغنية بذلك ؟

لا بالطبع، لأنها من الأساس أغنية تفاؤلية تخاطب اللبنانيين بضرورة الصمود والإستمرار والوقوف من جديد، فلم أتكلم عن الحرب نفسها، بل عن أهمية أن يعود لبنان أحسن مما كان، وأتمنى أن يستطيع شعب لبنان والدول العربية مساعدة البلد الشقيق على أن يعود سريعاً لما كان عليه قبل الحرب، كما قمت بتسجيل أوبريت الضمير العربي مع مجموعة كبيرة من الفنانين العرب .




ألبوم" أجمل نساء الدنيا" صدر قبل الحرب بأسابيع، وبالتأكيد أثرت الحرب على مشروعات مرتبطة بالألبوم ، والآن الحرب انتهت فما هي خطتك للترويج للألبوم مرة أخرى ؟

الحمد لله في الفترة التي صدر فيها الألبوم قبل الحرب استقبله الجمهور بشكل جيد، لكن الحرب جمدت عدة خطط من بينها تصوير أغنية "ليلا" مع مخرج فرنسي، ومن المنتظر أن أصورها في تونس لكن لم يتحدد الموعد النهائي بعد .

كل الفنانين الكبار المرتبطين مع روتانا تطاردهم شائعات وجود مشكلات بينهم وبين الإدارة لأسباب متشابهة، مثل قلة الدعاية وحصرية الكليبات، والتفرقة في المعاملة، وهو الأمر الذي طال صابر الرباعي أيضاً ، فما حقيقة علاقتك بروتانا حالياً ؟

بالنسبة لي لا أعاني من أي مشكلات مع روتانا، وأنا على اتصال دائم بسالم الهندي مدير الشركة، وهناك ألبوم واحد متبق في عقدي وكل الأمور تسير على ما يرام .


لكن الا تؤثر حصرية الكليبات على انتشار أغانيك الجديدة كما يشكو معظم فنّاني روتانا ؟

بالتأكيد هناك تأثير، لكن هذه هي القاعدة الآن، كل شركة انتاج تريد بث كليباتها حصرياً، ويجب أن نتفهم ذلك، كما أن شعبية كل قناة تختلف من بلد إلى آخر وروتانا في مقدمة القنوات الغنائية في الخليج والمغرب العربي .

وماذا عن مشكلة أغنية "الدنيا صغيرة" وما تردد عن غناء المطرب تامر حسني لها على الانترنت، رغم وجود الأغنية في ألبوم "أجمل نساء الدنيا" ؟

سمعت بهذا الموضوع فور وصولي للقاهرة وتعجبت جداً من ذلك، وعندما سألت الملحن حسام البيجرمي نفى أن يكون قد تنازل عنها لتامر أو شئ من هذا القبيل، وربما بسبب صداقتهما معاً يكون تامر قد جرب غناء الكلمات وتم تسجيلها وبثها على الانترنت، كما يحدث كل فترة بين المطربين، لكنها المرة الأولى التي أتعرض فيها لهذا الأمر والحمدلله أن الأغنية صدرت في الألبوم الأخير، وإلا كانت المشكلة ستكون أكبر، وسأحرص في الفترة المقبلة على التدقيق في هذه الأمور .

وماذا عن نشاطك الفترة المقبلة سواء بخصوص أغنيات الألبوم الجديد أو الحفلات ؟

لازلت في مرحلة الاختيارات بالنسبة للألبوم، أما الحفلات فهناك حفل باريس الشهر المقبل وحفل آخر في قرطاج خلال أيام .

بمناسبة قرطاج، قيل أن صابر اعتذر ثم عاد وقبل تحت ضغوط ، ماذا حدث بالضبط في حفلاتك الأخيرة هناك ؟

لم أعتذر، لأنّي كما قلت أرى أهمية أن لا يصمت الفنان، وكل ما حدث أن الحفلات تأجلت بسبب فترة الحداد، وبلغ عدد الحفلات التي قدمتها 11 حفل ما بين 17 يوليو حتى 11 أغسطس وكللت بالنجاح بشهادة الجميع .


لازال المطربون التونسيون الشباب يعانون من العزلة داخل تونس، بسبب عدم قدرة شركات الانتاج هناك على صناعة النجم، برأيك كيف تنتهى هذه الأزمة ؟

لا توجد شركات انتاج كبيرة في تونس، والدولة بمفردها لا تستطيع دعم الفنان، ولهذا لا توجد إدارة فنان بالمعني المعروف، لكن يجب أن أوضح هنا أن هناك نجوم كثير في تونس، لكن نجوميتهم لا تصل إلى الدول العربية، والمسؤول هنا ليس الفنان بمفرده ولكن الإعلام العربي ككل، الذي عليه أن يبحث عن هذه الأصوات ويقدمها للجمهور العربي .

لن نسأل عن رأيك في مطربة محددة حتى لا تثار مشاكل كتلك التي حدثت مع رولا سعد، لكن سنصيغ السؤال بطريقة أخرى، من المطربة التي يهتم صابر الرباعي بالغناء معها مستقبلاً ؟

توجد أسماء عديدة، شيرين عبد الوهاب، يارا ، جنات وغيرهن الكثيرات .

قبل الحوار كنا نشاهد كليبات عدّة، وكان واضحاً أنك لا تعرف الكثير من الوجوه التي انتشرت مؤخراً، برأيك إلى أين تسير موجة العري كليب التي نهاجمها كثيراً لكنها مستمرة رغم كل شئ ؟

في رأيي أن كثرة الكلام حول هذا الموضوع تشغلنا عن تقديم الفن الجاد، وعلى الإعلام أن يساند الأصوات الحقيقية، ويعطي للكل حقه، أما الظاهرة نفسها فالجمهور كفيل بالاختيار وهو جمهور واع قد تبهره الصورة، لكنه ينجاز مع مرور الوقت للصوت الجيد والطرب الأصيل .
من مواضيع : mishoo كريج يطالب مهاجميه بإعطاءه فرصة مع "بوند"
حنان مطاوع مشغولة بـ"فرح" سميرة أحمد و"شوارع" حنان ترك
خالد أبو النجا" و"بسمة" في كشف حساب
كلاكيت تاني مرة.. "منة" و"كريم" مع بعض
عزت العلايلي يهدد بترك مسلسل دعوة فرح
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المصرية, الرباعي, الإذاعة, صابر, علمتنى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تاريخ الزمالك نادى الفن والهندسة
بطولات نادى الزمالك الافريقية وأرجو التثبيت
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
حدث فى يوم 8 ربيع أول
الصراع الحقيقي بين المخابرات المصرية والاسرائيلية

صابر الرباعي : الإذاعة المصرية ظلمتني

الساعة الآن 12:42 PM.