xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

عادل أمام يحقق أخر أمنيات نجيب محفوظ

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

06-09-2006, 09:42 PM
mishoo
 
Cool عادل أمام يحقق أخر أمنيات نجيب محفوظ

عادل إمام يوافق على القيام ببطولة فيلم "المسطول والقتبلة" أخر ما كتب الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ.


وافق الفنان الكبير عادل إمام على القيام ببطولة فيلم (المسطول والقتبلة) أخر ما كتب الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ وذلك بعد اجتماع مغلق جمع الفنان الكبير بممدوح الليثى (رئيس جهاز السينما) وابدى عادل إمام مرونة كبيرة على صعيد الأجر الذي سيتقاضاه بما يتناسب مع قدرات وقوانين جهاز السينما سينمائيا بهدف إظهار القصة للنور كما كان يحلم الأديب الكبير الراحل.

أكد الليثى انه في أخر زيارة قام بها للفقيد الراحل بمستشفى الشرطة فى بداية رحلة مرضه فوجئ بمحفوظ يسأله عن أخبار قصته (المسطول والقنبلة) التي تعاقد الجهاز مع محفوظ عليها لتقديمها في فيلم سينمائي ضخم.

وتعهد الليثى بالعمل بأقصى سرعة لإخراج الفيلم إلى النور بشكل كبيير برصد ميزانية ضخمة له لينضم لبقية الروائع التي قدمها محفوظ للسينما المصرية ومن أبرزها (الطريق واللص والكلاب وزقاق المدق وبداية ونهاية والقاهرة 30 وخان الخليلى والحب فوق هضبة الهرم والحرافيش.

بالإضافة لسلسلة الأفلام الرائعة التي تعد من ابرز علامات السينما المصرية والعربية وقام الليثى بكتابة سيناريوهاتها جميعا ومنها (الكرنك وثرثرة فوق النيل وميرامار والحب تحت المطر والمذنبون وغيرها وإثارة جميعها ردود أفعال واسعة النطاق وقت تقديمها) .

حيث أن هناك علاقة خاصة جمعت الأديب الراحل بممدوح الليثى في مرحلة دقيقة جدا في تاريخ السينما العربية وخاضا سويا معارك لاحصر لها في الفترة التي أعقبت نكسة يونية وحتى منتصف السبعينات بسبب إصرارهما على كشف النقاب عن أشياء حساسة وخطيرة أدت إلى وقوع النكسة بعد انكسار مصر وانهزامها من الداخل .
من مواضيع : mishoo دوللي شاهين بطلة للمرة الأولى
هيفاء وهبي تستأنف نشاطها الفني
عرض الجزء الرابع من Die Hard في يونيو 2007
شيرين وجدي: زوجي ضحية تصفية الحسابات
بوسي تتحدث عن نور الشريف
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام, للنجاة, أخر, محفوظ, يحقق, عادل, وجيت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الرواية عند نجيب محفوظ
نقد كتاب أولاد حارتنا لنجيب محفوظ
ان لله وان الى راجعون نجيب محفوظ كل الاخبار
رحيل الاديـب العربي العالمي نجيب محفوظ صباح اليوم

عادل أمام يحقق أخر أمنيات نجيب محفوظ

الساعة الآن 05:33 PM.