xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

قيمة الصفقة 1.2 بليون جنيه والاجراءات النهائية في 27 الجاري ... مصر توافق على شراء «أ

الحوار المفتوح

11-09-2006, 03:33 PM
موسى بن الغسان
 
قيمة الصفقة 1 2 بليون جنيه والاجراءات النهائية في 27 الجاري مصر توافق على شراء «أ

قيمة الصفقة 1.2 بليون جنيه والاجراءات النهائية في 27 الجاري ... مصر توافق على شراء «أنوال» السعودية شركة «عمر أفندي»

-------------------------------------------------------------------


وافقت اللجنة الوزارية للسياسات الاقتصادية في مصر أمس على العرض المُقدم من شركة «أنوال» السعودية لشراء شركة «عمر أفندي» مقابل نحو 1.2 بليون جنيه. وتضم اللجنة في عضويتها وزراء المال والاستثمار والتجارة والصناعة والقوى العاملة ومحافظ المركزي.
وتأتي موافقة اللجنة في إطار سلسلة إجراءات ستنتهي في 27 الجاري عند عقد الجمعية العمومية لـ «الشركة القابضة للاستثمار» برئاسة وزير الاستثمار التي ستقر الصفقة من عدمه، وإن كان الاتجاه القوي هو الاعتماد بعد جدل استمر ثمانية أشهر بلغ ذروته الشهر الماضي بعد اتهامات نواب في البرلمان وزارة الاستثمار ببيع الشركة بثمن بخس. وصادق على ذلك عضو لجنة التقويم يحيى حسن الذي أثار الرأي العام ضد الوزارة والشركة القابضة، معتبراً أن الصفقة بها «شبهة تواطؤ»، لكن النائب العام أكد صحة الإجراءات، نافياً وجود فساد.
وبموجب الصفقة، تتحمل «أنوال» قيمة المعاش المبكر لنحو 1230 عاملاً بكلفة 53 مليون جنيه وضخ نحو 200 مليون جنيه استثمارات إضافية وتطوير الفروع خلال ستة سنوات ودمجها من 81 إلى 50 فقط مع سداد الالتزامات المالية والضريبية الأخرى، والاحـتفاظ ببعض الفروع لطبيعتها الأثرية.
من جهتها، أضافت «القابضة للاستثمار» إدانة جديدة إلى ملف سعيد محمد السعيد الشهير بـ «الحنش» والذي ما زال يحاول قضائياً وإعلامياً إعادة ملف شركة «عمر أفندي» إلى الضوء مرة أخرى، رغم إعلان مسؤولين مصريين إغلاق هذا الملف، إذ يفوّض الحنش يومياً مستشارين جُددًا للحديث باسمه وتأكيد جديته في شراء «عمر أفندي» منافساً للشركة السعودية.

مصرف «سوريتس» البلجيكي


وقال مصدر رسمي ( مصرى ولا بلجيكى ؟ ) لـ «الحياة» إن البنك البلجــيكي «ســـوريتـــس» أرسل أخيراً رداً على استفسار لأحد المصارف المصرية ( بنك ايه ؟)في شأن صحة خطاب أرسله الحنش عن طريق البـــنك البلجيـــكي إلى البنك المصري وتبين ما لم يكن متوقعاً، وهو أن تاريخ إرسال الخطاب من بلجيكا 21 تموز (يوليو) الماضي كان يوم عطلة للمصارف البلجيكية لاحتفال البلاد بأحد الأعياد الوطنية، ولا يمكن لأي بنك إرسال خطاب بهذه الصفة ( عميل البنك الملياردير ..... يفتح له البنك فى اى وقت ليلا او نهارا .......هذا ما اعرفه من احتكاكى برجال البنوك . العميل ده مهواش رايح ياخد قرض ويسرقه دا بيتعامل فى حر ماله وهو من كبار عملاء البنك )، ومن ثم يصبح الخطاب مُزيفاً علماً بأن «القابضة» وصفته في السابق بأنه «غير صحيح»، ما يعني أن جريمة التزوير تصبح إضافة لملف الحنش وتعزز ملاحقته قضائياً ( دا حرميه البنوك محدش عمل لهم حاجه ... اما المستثمرين فيتم ملاحقتهم قضائياً .......... يا حلولو لو يا حلاوه ....) .
ولفت المصدر إلى أن رئيس «القابضة» هادي فهمي أطلع وزير الاستثمار محمود محيي الدين أمس على تطورات الوضع مع الحنش، وتم تكليف المستشار القانوني التابع للوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوجيه جريمة التزوير «رسمياً» له.
وتقدم الحنش (وهو مستثمر مصري يقيم في جدة) الشهر قبل الماضي بطلب شراء شركة «عمر أفندي»، أحد أهم شركات التجارة الداخلية في البلاد، مقابل بليوني جنيه، ودخل في منافسة حادة وجادة في آن مــــع شركة «أنوال» السعودية، والتي عرضــــت 665 مليــــونًا فـــقط ، إضـــافـــــة إلى تعهدها ضخ نحو 400 مليون أخرى لتـــطـــوير الــفروع البـــالغـــة 81 ودمجها في 52 فرعاً في البلاد مع إعطاء العُمال حقوقهم كاملة في حال الاستغناء عن أحدهم وخروجه للمعاش المبكر، كما في الشركات الأخرى.

------------------------------------
القاهرة - جابر القرموطي الحياة - 11/09/06//
من مواضيع : موسى بن الغسان الأجندة الأمريكية في دارفور .. تهديد السد العالي بصواريخ أرض ـ أرض وتحويل مياه النيل
دراسة تقدر قيمة الهدر البيئي في البحر الأحمر بـ 73 مليار جنيه خلال 10 سنوات
لا يخشى الغريق من البلل
إلي وزير إعلام المحروسة
حضارة الطائرات المقاتلة : الكاتب: عزمى بشارة
11-09-2006, 04:26 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: قيمة الصفقة 1 2 بليون جنيه والاجراءات النهائية في 27 الجاري مصر توافق على شراء «أ

مرور مشكور
من مواضيع : موسى بن الغسان كأس كرة القدم.. الرأى الاخر
لن يفلت المجرمون
جولة بلير المستفزة لمشاعرنا
أوساط الكرملين تعارض سياسة “الإملاءات” الأميركية “غير المجدية”
محامي طارق عزيز يعد بتفجير مفاجآت اذا أثيرت القضية والكويت تتهم الجيش العراقي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
12, 27, مصر, الخارج, الصفقة, النهائية, بليون, توافق, جوده, شراء, على, في, والاجراءات, «أ, قيمة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قيمة الصفقة 1.2 بليون جنيه والاجراءات النهائية في 27 الجاري ... مصر توافق على شراء «أ

الساعة الآن 02:34 PM.