xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

حنان مطاوع صنعت شهرتها بنفسها

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

11-09-2006, 09:45 PM
mishoo
 
Unhappy حنان مطاوع صنعت شهرتها بنفسها

حنان ترفض أن تعتمد على شهرة والديها وعندما انطلقت من خلال الأدوار التي أدتها لتصبح واحدة من ممثلات جيل الشباب


ابتعدت «حنان» عن الأضواء والشهرة خلال طفولتها وشبابها المبكر لأنها كانت ترفض أن تعتمد على شهرة والديها كرم مطاوع وسهير المرشدي وفضلت أن تظهر بموهبتها، وعندما انطلقت من خلال الأدوار التي أدتها لتصبح واحدة من ممثلات جيل الشباب، اكتسبت احترام المشاهد الذي أصبح يراها على الشاشة الأخت والصديقة والحبيبة، وفي هذا الحوار تحدثت معنا عن علاقتها بزملائها وسينما الشباب وعن المسرح وأعمالها القادمة.

ـ ماذا يشغل الفنانة حنان مطاوع الآن؟

ـ أقوم بتصوير مسلسل «دعوة فرح» إخراج أحمد عبد الحميد وتأليف أحمد عبد الفتاح وبطولة سميرة أحمد وعزت العلايلي وطارق لطفي، كما أصور أيضاً مسلسل «لا أحد ينام في الإسكندرية» مع ماجد المصري، و مسلسل «أولاد الشوارع» إخراج شيرين عادل وتأليف شهيرة سلام وبطولة حنان ترك وعمرو واكد.

ـ ما دورك في «دعوة فرح»؟

ـ شهد، ابنة الفنانة سميرة أحمد، فتاة أرستقراطية طيبة ورقيقة وشقية جداً في نفس الوقت، ولا أريد أن أحرق الأحداث على المشاهدين.

ـ كيف ترين العمل مع سميرة أحمد وماذا استفدت منها؟

ـ سميرة أحمد عملت معها من قبل في مسلسل «أميرة في عابدين»، وهذه هي التجربة الثانية معها، وكنت دائماً معجبة جداً بانضباطها واحترامها لمواعيدها، وتقديرها لكل الناس الذين يعملون معها.

وأنا أحب أن أعمل مع فنانين كبار لهم خبراتهم وتجاربهم مثل سميرة أحمد وعزت العلايلي وغيرهما، أحاول أن أتعلم منهم كيف يكون الأداء الراقي، واستفيد من خبرتهم التي بنوها في سنوات طويلة لأستفيد بها في حياتي الفنية.

ـ عملت أيضاً مع الفنانة فيفي عبده في مسلسل «الست أصيلة» كيف وجدتها؟

ـ إنسانة بسيطة هادئة المشاعر، في حالها تماماً، أي شخص يتعامل معها عن قرب يرى أنها أم و يشعر بألفة بينه وبينها، كانت حنونة جداً معي كما أن فريق العمل بالكامل من مخرجين وإنتاج وممثلين كانت بينهم علاقة حب ومودة جميلة أشعرتني بحب العمل و من فيه وبعث الثقة داخلي، وتمنيت ألا ينتهي العمل بعكس أعمال أخرى فيها نوع من الملل يجعل الفنان لا يبدع في دوره لأنه يعمل بدون حب متبادل مع من حوله.

ـ هل يختلف دورك في «أولاد الشوارع» عن «دعوة فرح»؟

ـ في أولاد الشوارع أقوم بدور راوية أخت حنان ترك، وهاتان الأختان تتعرضان لقهر اجتماعي، أدى إلى هروب حنان ترك إلى الشارع، وتتزوج راوية من شخص في عمر والدها، فتعيش حياة غير سعيدة تؤدي بها إلى الهروب للشارع هي الأخرى، وتصبح الأختان من أولاد الشوارع، وتحدث مفارقات كثيرة جداً معهما.

ـ كيف تعاملت مع شخصية الصعيدية في مسلسل «الحب موتاً»؟

ـ الصعيد يعتبر أصل مصر، ولذلك عندما أقدم شخصية من أصل بلدي أشعر كأنني أقدم دوراً تاريخياً ولكن في عصرنا هذا، واجهت فقط صعوبة اللهجة التي كانت مرهقة لي جداً، والشخصية كانت مركبة وعصبية جداً وشديدة تجاه أي شخص يقهرها أو يحاول اغتصاب شيء تملكه، وهذه طبيعة البنت الصعيدية.

ـ ما الدور الذي كان قريباً من شخصيتك الحقيقية؟

ـ مسلسل محمود المصري، كنت أؤدي شخصية مني، ومسلسل «أميرة في عابدين» شخصية هناء، كنت أشعر أنهما فعلاً الأقرب لي، وكأنني أؤدي الدور بطبيعتي الحقيقية ولا أمثل.

ـ أين أنت من السينما؟

ـ انتهيت من تصوير فيلمين الأول «قص ولزق» إخراج هالة خليل، وبطولة شريف منير وحنان ترك وفتحي عبد الوهاب، والثاني «الصياد واليمام» بطولة أشرف عبد الباقي وعلا غانم وطلعت زكريا وبسمة ودينا وإخراج إسماعيل مراد، ومن المتوقع أن يتم عرضهما في العيد الصغير.

ـ ما سبب تأخر نجوميتك؟

ـ أعتبر نفسي أنني لست من أبناء الفنانين حيث إنني بدأت بأدوار صغيرة، بينما أغلب أبناء الفنانين بدأوا منذ الصغر وبأدوار كبيرة، وأثناء دراستي في كلية التجارة بالجامعة الأميركية كنت أتفرغ للدراسة وغضب مني والدي وقتها لعدم التحاقي بمعهد فنون مسرحية.

وبعد إنهاء دراستي كنت أعمل بإحدى شركات المحاسبة، لأن أجري من التمثيل كان ضعيفاً وكنت أنفق على نفسي لأنني أحب الاعتماد على ذاتي فلم يكن هناك وقت لدراسة التمثيل، وفضلت أن أسلك الخطوات الفنية من أول السلم بأدوار صغيرة إلى أن وصلت لهذه المكانة التي أنا فيها، وأيضاً اختياري للأجود من ضمن أسباب تأخري فلو قبلت أي شيء لانتشرت بسرعة الصاروخ لكن كنت لن أرضي عن نفسي.

ـ لماذا لم تحاولي استغلال اسم والدك ووالدتك في الانتشار السريع؟

ـ حاولت الدخول من القنوات الشرعية التي يدخل منها أي شخص يريد أن يكون ممثلاً حتى رآني المخرج داوود عبد السيد ورشحني لدور في فيلم، ولكن الفيلم لظروف ما توقف إنتاجه، ورشحني المخرج أحمد صقر لمسلسل «حديث الصباح والمساء» واختبرني قبل تقديم الدور وكنت مرعوبة جداً، واقتنع بي تماماً ولم يعطني الدور لأني ابنة كرم مطاوع وسهير المرشدي، وبعد المسلسل أثبت أنني ممثلة قادرة على الأداء التمثيلي فرشحت لأعمال كثيرة بعد ذلك.

ـ ما النصيحة التي كانت تقال لك من قبل الأسرة؟

ـ بالنسبة لوالدي لم يرني كممثلة، فهو توفي قبل دخولي الفن بكثير، أما والدتي فهي دائماً تشجعني وتبث في الثقة وهي تعتبر صديقتي القريبة جداً.

ـ هل تتدخل والدتك في اختيارك للأدوار؟

ـ تقدم لي النصيحة كصديقة وأم لكن اختيار الأدوار ملك لي وحدي لا يحق لأي شخص أن يفرض رأيه عليّ، لكن هي علمتني كيف أشعر بالشخصية وكيف أعرف الدور إن كان مناسباً.
var imgIndex = 0; var imgArr = new Array();
من مواضيع : mishoo ريكي مارتن "شخصية عام 2006"
سعد وهنيدي والسقا ضيوف طلعت زكريا في رمضان المقبل
بريتني سبيرز تستقبل مولودها الثاني
أبو السعود يدعو إلى إقامة حفل لمساندة لبنان
النجومية اليوم لعبة إعلام ومال
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مطاوع, بنفسها, جنان, شهرتها, صنعت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
وكله بالأصول

حنان مطاوع صنعت شهرتها بنفسها

الساعة الآن 07:19 AM.