xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا

الحوار المفتوح

12-09-2006, 12:14 AM
mishoo
 
Post حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا

الصحافي الباكستاني حامد مير، الذي يعتبر أول صحافي التقى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد هجمات سبتمبر 2001، إن بن لادن خطط لهجوم جديد داخل الولايات المتحدة أكثر تدميرا من هجمات سبتمبر ، وأن هناك شخصا يدير هذه العملية داخل أمريكا الآن. وتتزامن تصريحات مير مع إحياء الولايات المتحدة، اليوم الاثنين ، الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 سبتمبر التي استهدفت مبنيي مركز التجارة العالمي في نيويورك ووزارة الدفاع في ضواحي واشنطن. وبهذه المناسبة قال مسؤولون أمنيون أمريكيون وباكستانيون بأن الفريق المكلف بملاحقة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يحصل منذ سنتين على أي مؤشر جديد يساعده في مهمته، سواء كان ذلك عبر معلومة من مخبر أو عبر التنصت على مكالمة هاتفية أو من خلال الأقمار الصناعية.
كما تحدث حامد مير، في تصريحات خصّ بها "العربية.نت"، عن رحلته الأخيرة إلى أفغانستان ولقائه مع عناصر مع القاعدة وبعض قادة طالبان الذين كشفوا له بعض جوانب "غزوة بدر الجديدة " التي تهدف لضرب قوات التحالف في شهر رمضان القادم، وصحة بن لادن التي بدت "جيدة" خلال لقاء أخير جمعه مع قائد طالبان الملا محمد عمر.



عدنان الشكري جمعة .. نووي القاعدة ؟
وأضاف حامد مير أن زعيم القاعدة أسامة بن لادن كلّف شخصا يدعى عدنان الشكري جمعة لتنفيذ هجوم جديد داخل الولايات المتحدة بحيث يكون أكبر من هجمات 11 سبتمبر 2001 ، مشيرا إلى أن معلوماته تفيد بأن عدنان جمعة أدخل متفجرات ومواد نووية إلى الولايات المتحدة عبر الحدود المكسيكية خلال العامين المنصرمين، وهو مختف في مكان ما داخل أمريكا ولم يتمكن مكتب المباحث الفيدرالية "إف بي أي" من الكشف عن مكانه حتى الآن.
وتابع مير متحدثا عن عدنان الشكري جمعة : ولد في السعودية، وانتقل للعيش في الولايات المتحدة حيث التقى هناك مع مجموعة من عناصر القاعدة في مسجد الفاروق في نيويورك. سنة 2000 سافر إلى دولة عربية ومن هناك إلى الباكستان ثم أفغانستان ، ثم عاد منها منذ سنتين وبعد ذلك أدخل مواد نووية من المكسيك إلى الولايات المتحدة. محمد عطا قاد هجمات سبتمبر وعدنان جمعة بمثابة محمد عطا 2 ولكن كقائد لهجوم أكثر قوة من هجمات 2001 وجمعة يحمل لقب نووي القاعدة".
وكانت السفارة الأمريكية لدى باكستان قامت بتوزيع بيان في شهر تموز/يوليو الماضي لإلقاء القبض على عدنان الشكري جمعة ووصفته بأنه الأهم في تنظيم القاعدة. ووزعت السفارة علب كبريت على غلافها صورة عدنان ومن الخلف تعميم ينص على مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يتمكن من القبض عليه أو الإبلاغ عنه.
وفي مارس/آذار 2003 أعلن الـ "إف. بي. آي" أنه يعمل على إيجاد علاقة بين عدنان ومتهمين آخرين بالإرهاب بمن فيهم مخطط "القنبلة القذرة" خوزيه باديا.وقال مسؤولون رفيعو المستوى في مكتب التحقيقات الفيدرالي إن أسماء خوزيه باديا وعدنان الشكري جمعة "أو ربما أحد أسمائه المستعارة المتعددة" ظهرت في المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها بعد اعتقال خالد شيخ محمد.
وكانت تقارير صحيفة غربية أفادت في وقت سابق أن عدنان جمعة هو طيار سعودي، إلا أن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي قال منذ شهرين في تصريح للوطن السعودية إن عدنان شكري جمعة غير سعودي وكان مقيما في المملكة قبل مغادرتها مع والديه غير السعوديين منذ 20 عاما وكان عمره حينها 11 عاما.
ويرتبط اسم عدنان الشكري جمعة بتقارير صحفية غربية زعمت وجود تكنولوجيا نووية لدى القاعدة وقد تدرب عليها هذا الأخير ولقب أيضا بـ"نووي القاعدة". وكان الكاتب الأمريكي بول وليامز ذكر في كتابه " ارتباط القاعدة: الإرهاب الدولي، الجريمة المنظمة، الكارثة المقدمة" أن الترسانة النووية للقاعدة ضمت على الأقل 20 حقيبة نووية اشتراها بن لادن من المسلحين الشيشان مقابل 30 مليون دولار و 20 رأسا نووياً حصل عليها بطرق مختلفة من دول الاتحاد السوفيتي السابق.
ويقول ويليامز في الفصل الثامن عشر والأخير "آمين أمريكا" إن بن لادن أكد عزمه قتل أربعة ملايين أمريكي انتقاما للضحايا المسلمين الذين سقطوا ضحية مواقف أمريكا المؤيدة لإسرائيل وغزو أفغانستان والعراق والصومال. وأضاف في كتابه أن هناك عددا من عناصر القاعدة، بما في ذلك عدنان الشكري جمعة (رئيس المفترض للعملية النووية)، وأنس الليبي، وجابر البنا، وعامر المعاطي تم تدريبهم على التكنولوجيا النووية.



غزوة بدر جديدة في رمضان
وفي موضوع آخر، تحدث حامد مير لـ"العربية.نت" عن رحلته الأخيرة إلى افغانستان ولقائه هناك بقائد من طالبان اسمه "خيبر " في زابول والذي نقل إليه معلومات مثيرة مفادها أن " 300 انتحاري من عناصر طالبان تسللوا إلى كابول وجلال آباد لتنفيذ عمليات هناك حيث تبدأ طالبان غزوة بدر ضد قوات التحالف في شهر رمضان المقبل".
وقال مير أيضا إنه حصل اجتماع بين أسامة بن لادن والملا محمد عمر منذ أسابيع قليلة في منطقة جبال زابول وخططوا لمزيد من الهجمات "وقد استقيت هذه المعلومة من أحد قادة طالبان الذي حضر الاجتماع وقد التقيته مؤخرا في أفغانستان وأخبرني أن هذا اللقاء هو الثاني لهما منذ العام الماضي كما أخبرني أن صحة بن لادن بدت جيدة وهو يتناول الطعام مع الملا محمد عمر".
كما عبّر الصحافي الباكستاني حامد عن دهشته لتغير الأوضاع في افغانستان، وأوضح : لقد بدا لي المشهد مختلفا عما كان من قبل في أفغانستان حيث عاد طالبان لحكم العديد من المناطق وعادوا ينشرون المحاكم الخاصة بهم وإدارات خاصة بهم أيضا وحتى بعض مسؤولي الشرطة يتبعون أوامرهم .



إحياء الذكرى الخامسة لهجمات سبتمبر
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش اطلق احتفالات احياء الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 سبتمبر/أيلول بوضعه باقتين من الزهر عن ذكرى الضحايا الذين سقطوا في نيويورك حيث كان مقر برجي مركز التجارة العالمية قبل خمسة أعوام.
وليس بعيدا عن مكان الاحتفال، كان عشرات المتظاهرين يحتجون على السياسة التي ينتهجها الرئيس بوش وضد الحرب في العراق في إشارة إلى الانقسام الذي حل محل الوحدة الوطنية التي تجلت قبل خمس سنوات رافعين يافطات تطالب بـ"انهاء الاحتلال" في العراق وعودة الجنود الأمريكيين. كما اتهموا "نظام بوش بتنظيم" اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول.
و أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" الاثنين 11-9-2006، عن مسؤولين باكستانيين قولهم إن الفريق المكلف بملاحقة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لم يحصل منذ سنتين على أي مؤشر جديد قيم يساعده في مهمته ، وذلك لعدة عوامل، "أبرزها ظروف اختباء بن لادن، إذ أنه يستخدم ثلاث حلقات من الحراس، لا يعرفون هويات بعضهم، ويتواصلون عبر مصابيح ومضية خاصة ويرتدون ملابس نساء لتجنب تعقب طائرات التجسس الأمريكية".
ويشير الخبراء إلى أن المشكلة "هي في عدم القدرة على وضع تحديد دقيق للمنطقة" ينبغي تكثيف البحث فيها. وصرح الناطق باسم المركز الوطني لمكافحة الإرهاب تي ماكريري أن ملاحقة بن لادن هي مطاردة شخص "مختبئ في أراض وعرة جدا، في واحدة من المناطق البعيدة، يحيط به أشخاص يثق بهم بشكل كبير"، مضيفا "أنها مشكلة في غاية الصعوبة".
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قرر الثلاثاء 5-9-2006، بالاجماع فتح اعتماد بقيمة 200 مليون دولار لإنشاء وحدة مخابراتية تتفرغ لمهمة ملاحقة بن لادن.

من مواضيع : mishoo ابن الملك
مثلث الرعب ( مثلث برمودا ) واسرار اختفاء الطائرات والسفن
القذافي:«جتكوا البلاوي.. دا أنا فعلاً خسارة فيكم.ويا ريتني كنت حكمت شعباً غيركم بيفه
ضحية مسكينة !
الطريق الى ميونيخ ( الجزء الثانى)
12-09-2006, 02:34 AM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا

اخي صعب ان يحدث ذلك تحياتي لكي اخي علي الموضوع
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس رمضان حول العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل انت صديق نفسك
ااسمعونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عايزين نتجوز؟
شعره بين؟
الحب والغيره
12-09-2006, 02:40 AM
hosam
 
مشاركة: حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا

ربنا قادر على كل شى
من مواضيع : hosam عمرو اديب انت صحفى فاشل
قراءة الافكار
قصص "مأساوية" لزوجات تعرضن للتصوير عاريات من قبل أزواجهن
بناء على رغبة الاعضاء
فصائل الدم موضوع هام ومتكامل وانتم الحكم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لاين, لتنفيذ, أخر, لرسم, بأمريكا, بن, جامد, جديدة, عملية, نووي القاعدة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القاموس الكامل لمصطلحات الويندوز والكمبيوتر عامة (ارجو التثبيت)
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
المعلومات الشاملة عن الوندوز الجديد والرهيب Windows Vista
تعالوا نتعلم طرق جديدة عملية في البحث
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا

الساعة الآن 11:47 PM.