xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

قوات الأمن السورية تحبط هجوما إرهابيا على مقر السفارة الأمريكية في دمشق

الأخبار والحوادث

12-09-2006, 01:56 PM
mishoo
 
Wink قوات الأمن السورية تحبط هجوما إرهابيا على مقر السفارة الأمريكية في دمشق

أعلن التليفزيون الرسمي السوري أن قوات الأمن تصدت لهجوم إرهابي نفذته جماعة إرهابية مسلحة صباح الثلاثاء على مقر السفارة الأمريكية في دمشق ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الإرهابيين وإصابة الرابع ، فيما لقي أحد حراس السفارة مصرعه.

وأضاف التليفزيون السوري أن المجموعة الإرهابية استخدمت خلال العملية التي استمرت نحو الساعة سيارتين أحدهما مفخخة تم التعامل مع من قبل قوات الأمن وتفكيك العبوة الناسفة التي كانت بداخلها ، كما أنها اشتبكت مع قوات الأمن السورية المحيطة بمقر السفارة الذي يقع في حي "الروضة" وسط دمشق.

تعرض مقر السفارة الأمريكية في سوريا لهجوم مسلح بسيارة مفخخة وقذائف "أر بي جي" ، فيما ضربت قوات الأمن السورية طوقا أمنيا في محيط السفارة وبدأت في تبادل إطلاق النار مع المسلحين المجهولين الموجودين في المنطقة المحيطة التي تضم عدد من السفارات الأجنبية.

وصرح اللواء بسام عبد المجيد وزير الداخلية السوري بأن قوات مكافحة الشعب أجهضت تلك العملية وقضت على المسلحين الثلاثة واعتقلت الرابع ، وتقوم حاليا بالتحقيق معه لمعرفة ملابسات الحادث ، وأعلن اللواء عبد المجيد أن الجماعة المسلحة كانت تطلق بعض العبارات الدينية خلال تنفيذ العملية الفاشلة.

وأفاد شهود عيان بأن دخان كثيف تصاعد من منطقة "الروضة" التي توجد بها السفارة الأمريكية في وسط دمشق ، وسُمع دوي إطلاق نار حول مبنى السفارة ، وأوضح الشهود أن نحو 15 قذيفة "أر بي جي" قُصفت باتجاة حي السفارات بالعاصمة السورية مما أدى إلى مصرع حارس على الأقل من الحراس المكلفين بحراسة السفارة.

وفي نفس الإطار ، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية تعرض سفارتها في دمشق لهجوم مسلح صباح الثلاثاء ، وأنها تتابع تطورات هذا الحادث عن كثب.

وتمر العلاقات السورية-الأمريكية بمرحلة حرجة في ظل الاتهامات الأمريكية للقيادة السورية بمساعدة حزب الله خلال حربه الأخيرة ضد إسرائيل ، ومساندة إيران بشأن ملفها النووي ، فضلا عن رفض دمشق المطالب الأمريكية فيما يتعلق بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

إلى ذلك ، اتهم فايز الصايغ مدير عام الإذاعة والتليفزيون السورية خلال لقاء تليفزيوني مع إحدى القنوات الفضائية العربية لبنان بالوقوف وراء هذا الهجوم من أجل زيادة الضغوط على بلاده وتكدير العلاقات السورية-الأمريكية أكثر مما عليه الأن.

ومن الجدير بالذكر أن مقر السفارة الأمريكية في دمشق يقع في منطقة محاطة بسياج أمني كبير ، كما أنها تضم منشآت أمنية حيوية ومنازل معظم المسئولين الكبار في الحكومة السورية.
من مواضيع : mishoo 31.7 مليار دولار يا عرب!!
جنبلاط: "لن نستسلم للأسد وشروط نصرالله"
زقزوق ينتقد "النقاب" ومظاهرات الاحتجاج على الإساءة للنبي!
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل سبعة من جنوده وإصابة 84
18 ألف جندي لحماية بوش خلال زيارته لأندونيسيا!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مقر, الأمريكية, الأمن, السفارة, السورية, تحبط, دمشق, على, في, هدوءا, إرهابيا, قناة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
'جيرهارد بن شرودر' خدع شعبه وخضع للهيمنة الأمريكية
ملف الانتهاكات الأمريكية للقانون الدولى بالعراق

قوات الأمن السورية تحبط هجوما إرهابيا على مقر السفارة الأمريكية في دمشق

الساعة الآن 09:00 PM.