xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

السعودية تعلن مقتل 5 متشددين باشتباكات في الرياض

الأخبار والحوادث

28-02-2006, 02:22 PM
موسى بن الغسان
 
السعودية تعلن مقتل 5 متشددين باشتباكات في الرياض

السعودية تعلن مقتل 5 متشددين باشتباكات في الرياض عقب هجوم ابقيق والكويت تعزز أمن المنشآت النفطية
2006/02/28

انباء عن مصرع ثلاثة فلبينيين ومقتل واصابة 8 من رجال الامن
اعلنت وزارة الداخلية السعودية امس الاثنين ان قواتها قتلت خمسة يشتبه بانهم متشددون علي صلة بهجوم شنه تنظيم القاعدة علي اكبر منشأة نفطية في العالم. واندلع اطلاق النار في الفجر بعد ان حاصرت قوات الامن المشتبه بهم في فيلا بشرق الرياض حيث توجد العديد من المجمعات السكنية الغربية. وقال بيان رسمي ان خمسة قتلوا كما اعتقل مشتبه به اخر في مكان اخر بالرياض. وقال البيان باشرت قوات الامن في ساعة مبكرة من فجر الاثنين ... مهامها في تنفيذ عمليات متزامنة تمت بموجبها مداهمة احدي الاستراحات بحي اليرموك شرقي مدينة الرياض والتي جعلوا منها وكرا للخيانة ومنطلقا للعدوان والافساد .
واضاف وبعد تبادل كثيف لاطلاق النار تمكنت قوات الامن من حسم الموقف في مدة وجيزة لقي فيها جميع المتواجدين في هذا الموقع وعددهم خمسة مصرعهم .
من جهته قال المعارض السعودي سعد الفقيه المتحدث باسم الحركة الاسلامية للاصلاح (معارضة سعودية تتخذ من لندن مقرا لها) ان وقعت عدة انفجارات داخل مجمع اليرموك السكني وسقط عدد من الضحايا من ضمنهم 8 من رجال الامن بين قتيل وجريح. وقال ان المجمع المحاذي للاستراحة يقطنه غربيون من الجنسيتين البريطانية والامريكية.
من جهة اخري تحدثت مواقع اعلامية علي الانترنت عن مقتل ثلاثة فيلبينيين في استراحة مجاورة لاستراحة المطلوبين.
وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية كشفت موقعا آخر للمطلوبين في حي الروابي شرق الرياض، حيث تمت مداهمته والقبض علي أحد المطلوبين. وعثر في استراحة اليرموك علي عدد كبير من الأسلحة والمتفجرات وأدوات تفخيخ السيارات.
وكانت المواجهات بدأت في تمام الساعة الرابعة فجر امس عندما وصلت معلومات تفيد بوجود عدد من المطلوبين في إحدي الاستراحات بحي اليرموك شرق الرياض، وقد انتقلت قوات الطوارئ الي المكان وطوّقت الحي بكامله ومنعت الدخول والخروج منه، وحاصرت الاستراحة وطلبت من الموقوفين تسليم أنفسهم إلا أنهم رفضوا وبدأت المواجهات التي استمرت أربع ساعات حيث سمع دوي إطلاق النار من الجانبين وصوت انفجارات، وترجّح المعلومات أن المطلوبين استخدموا قنابل في محاولة للهروب من الحصار، كما شوهد الدخان الكثيف ينبعث من الاستراحة المحاصرة وطائرتان عموديتان تحلقان فوق المكان إحداهما لقوات الطوارئ والثانية للدفاع المدني، كما شوهدت أكثر من مائتي سيارة للطوارئ والدوريات والشرطة والأجهزة المختصة داخل وخارج حي اليرموك وعدد كبير من سيارات الهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني.
وقالت الحركة الاسلامية للاصلاح تعقيبا علي التفجير الذي حدث في المنطقة الشرقية ان مصادر مطلعة في الجهاز الأمني تفيد أن شخصا أو أكثر من المهاجمين في حادث ابقيق تمكن من الاختفاء مما اضطر الأجهزة الأمنية لمتابعة التفتيش والبحث في منطقة ابقيق وما حولها.
واضافت الحركة ان معلومات متسربة مما يسمون مجلس الأمن الوطني اكدت أن التهديد الذي صدر عن القاعدة باستهداف صناعة النفط تهديد جاد وأن من يسمي بالعائدين من العراق لديهم القدرة والإرادة لتنفيذ مثل هذا التهديد فضلا عن وجود قرائن علي خطط بهذا الاتجاه لدي تنظيم القاعدة .
وفي الكويت قال وزير النفط الشيخ أحمد الفهد الصباح امس الاثنين ان الكويت ستكثف اجراءاتها الامنية في منشآتها النفطية بعد الهجوم علي المنشأة النفطية السعودية. واضاف الشيخ احمد للصحافيين ان الكويت تخشي علي منشآتها النفطية وبدأت في تكثيف التدابير الامنية حولها. وكان بيان منسوب لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية افاد يوم السبت ان مزيدا من الهجمات ستنفذ علي منشآت نفطية. واشار الي ان هجوم يوم الجمعة انما جاء استجابة لدعوة وجهها اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.


-------------------------
لندن ـ القدس العربي من احمد المصري:
http://www.alquds.co.uk/
من مواضيع : موسى بن الغسان الإعلام الصهيوني يقرّ بهزيمة جيش الاحتلال في لبنان ويسدد سهامه على قيادته السياسية
تقرير سري للكنيسة الانجيلكانية يتهم الحكومة بتقديم معاملة حسنة للمسلمين
جامعة حلوان تحرم الطالبات المنقبات من السكن بالمدينة الجامعية وتطرد 425 طالبًا بسبب ا
منقووووووووووول
خريطة طائفية جديدة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
متشددين, لقتل, الرياض, السعودية, باشتباكات, تعلن, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تاريخ الدولة السعودية
مملكة الخوف: هوس الانفاق الدفاعي السعودي
فى بلاد الكفيل

السعودية تعلن مقتل 5 متشددين باشتباكات في الرياض

الساعة الآن 09:46 AM.