العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر

الحوار المفتوح


14-09-2006, 01:54 PM
موسى بن الغسان
 
صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر

صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر

كتب أحمد حسن بكر (المصريون) : بتاريخ 13 - 9 - 2006صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر زعم تقرير لصحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن الرئيس مبارك يرى أنه يجب إزاحة اثنين من كبار مساعديه العسكريين وهما: وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي ومدير المخابرات اللواء عمر سليمان، من أجل تمهيد الطريق لنقل السلطة لنجله جمال في عام 2007م. وقال التقرير إن الرئيس مبارك سيجد المبررات التي سيستند إليها عند إقصائه طنطاوي وسليمان ومنع أي منهما من الترشيح لانتخابات الرئاسة القادمة في العام القادم؛ وأن أهم هذه المبررات هي أن كلاهما ليسا من أعضاء اللجنة المركزية للحزب الوطني الحاكم.
وحسب التقرير؛ فإن جمال مبارك سيكون المرشح الوحيد للحزب خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في إبريل 2007م، وتوقعت وورلد تريبيون أن تعترض المؤسسة العسكرية على توليه رئاسة الجمهورية، نظرًا لعدم وجود خلفية عسكرية لديه، إلا أن الولايات المتحدة قادرة على التغلب على أي معارضة من المؤسسة العسكرية قد تبرز وذلك من خلال ما تقدمه من مساعدات عسكرية لمصر تقدر 1.3 مليار دولار على حد تعبير الصحيفة.
كما نوه التقرير أيضًا إلى ما وصفه بـ"الرضا الأمريكي" الكامل بقدوم جمال مبارك وريثًا لحكم والده، خاصة وأنه قدم نفسه للإدارة الأمريكية أولاً قبل أن يقدم نفسه لأبناء وطنه، كما أنه وعدها بأن علاقات مصر بإسرائيل ستظل متوازنة لو تولي الحكم.
وأورد التقرير ما جاء على لسان الرئيس مبارك في مقابلة مع "الأهرام المسائي" في 12 يوليو الماضي من أن رفضه تعيين نواب له هو خشيته أن يؤدي ذلك إلى تولد صراع على السلطة وعرقلة مسيرة العمل الوطني، وتأكيده أن تعيينه نائبًا للرئيس السادات إنما جاء قبل تحول البلاد إلى الديمقراطية.
من جهة أخرى، أشارت الصحيفة الأمريكية إلى مقالة سربها الدكتور أيمن نور زعيم حزب"الغد" مؤخرًا من سجنه لوسائل الإعلام قال فيها إنه يتوقع أن يعلن الرئيس مبارك استقالته في فبراير القادم، ثم يقوم مجلس الشعب بتفويض الرئيس لإدارة شئون البلاد لفترة انتقالية مدتها أربعة أشهر تنتهي في مايو 2007م.
وحسب ما قاله نور وترجمه ونشره مركز أبحاث واشنطن للأعلام ومعلومات الشرق الأوسط، فإن الرئيس مبارك سيعين خلال تلك الفترة ثلاثة مساعدين له وليس نوابًا للمساعدة في الفترة الانتقالية وهم: اللواء عمر سلميان والمشير حسين طنطاوي والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء تنتهي مهمتهم بانتهاء عملية نقل السلطة لجمال مبارك.
من مواضيع : موسى بن الغسان هيثرو ومسؤولية بلير
رسالة إلى جند الله
ملكة الدنمارك تهاجم الإسلام المتشدد
دفاع مشروع عن النفس!؟؟
محور الشر» اللاتيني... من إحراج اميركا الى استفزازها
28-09-2006, 03:01 PM
جون المقاتل
 
مشاركة: صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر

شكرا على الموضوع
من مواضيع : جون المقاتل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكية, مصر, السلطة, ترتيبات, خارج, صحيفة, في, وسليمان, وقل, طنطاوى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
CNN محاكمة مبارك: اتهام طنطاوي وسليمان بـ"الشهادة الزور"
اشرب قهوتك وتصفح جريدتك
صحيفة أمريكية: مظاهرات تونس «جرس إنذار» للنظام المصرى.. والغضب الشعبى سينفجر قريباً
صحيفة أمريكية: هل تعانى إسرائيل من "فوبيا إيران"
جمال سليمان فى عيون الصحافة

صحيفة أمريكية: طنطاوي وسليمان خارج ترتيبات نقل السلطة في مصر

الساعة الآن 12:06 AM