xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية

الحوار المفتوح

14-09-2006, 04:21 PM
موسى بن الغسان
 
من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية

رائدا «أتلانتيس» تجولا 6 ساعات في الفضاء للمرة الثانية
من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية

موسكو: «الشرق الأوسط»
قام رائدا الفضاء الأميركي دان بوربانك والكندي ستيف ماكلين بمهمة السير الثانية في الفضاء لمدة ست ساعات أمس لاعداد قطاع دعامات يبلغ طوله ثلاثة أمتار من أجل تركيب لوحين شمسيين على محطة الفضاء الدولية.

وأتم اثنان من رواد مكوك الفضاء الأميركي أتلانتيس جوزيف تانر وهيدماري ستيفانيشين بيبر اول من امس عملية السير الأولى التي تدخل في إطار الاعداد لتركيب اللوحين الشمسيين اللذين من المتوقع أن يضاعفا معدل الطاقة التي تحصل عليها محطة الفضاء الدولية من الشمس لتكون بعد ذلك جاهزة لاستقبال سائحي الفضاء.
وجدير بالذكر ان ناسا استقبلت العديد من الطلبات من مشاهير ورجال اعمال مليونيرات لاجل السياحة في الفضاء، وستكون أنوشة أنصاري الأميركية من أصل إيراني أول سائحة فضاء على الاطلاق، حيث ستكون على متن المركبة التي ستنطلق قبل نهاية الشهر الحالي لقضاء ثمانية أيام على متن المحطة الدولية.
ويأمل رواد الفضاء أن يتمكنوا خلال هذه المرة من الانتهاء من تشغيل اللوحين الجديدين اللذين من المقرر أن يكشف عنهما في وقت لاحق اليوم. وتستهدف عملية السير الثالثة والاخيرة غدا تحديث أنظمة الاتصالات الخاصة بالمحطة الدولية.
وليس أمام رواد الفضاء وقت طويل ليضيعوه في تركيب اللوحين، حيث من المقرر وصول مركبة الفضاء الروسية سويوز وعلى متنها فريق جديد للمحطة الفضائية الدولية في 20 سبتمبر(أيلول) الحالي، الامر الذي يعني أنه يتعين انفصال أتلانتيس عن المحطة قبل ذلك الموعد. والتحم المكوك يوم الاثنين مع المحطة في مستهل مهمته المحمومة وذلك بعد مرور ثلاثة أيام من انطلاقه الذي تأجل كثيرا من كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا.
ونقل المكوك قطاعا يزن 5.17 كجم يضم اللوحين الشمسيين اللذين يستهدفان توليد الكهرباء. وفصل هذا القطاع من المكوك يوم الاثنين بواسطة ذراعي إنسان آلي حيث وضع في الجمالون غير المكتمل الخاص بالالواح الشمسية المثبت على المحطة.
وتشكل مهمة المكوك اتلانتيس إلى المحطة الفضائية الدولية استئنافا للرحلات التي تقوم بها ناسا إلى المحطة لاستكمال بنائها، ومن المقرر القيام بـ 16 رحلة في هذا الصدد حتى انتهاء عمليات الانشاء بحلول عام 2010.
وبدأ المكوك رحلته يوم السبت الماضي بعد إرجاء عملية الاطلاق أربع مرات لاسباب تنوعت ما بين سوء الاحوال الجوية ومشكلات فنية.
ومن المقرر أن يعود أتلانتيس إلى الارض في 20 سبتمبر الحالي ولكن يتعين عليه الانفصال عن المحطة الفضائية الدولية بحلول 18 الحالي على الاكثر عندما تطلق مركبة الفضاء الروسية سويوز من مركز بايكونور الفضائي في كازاخستان.
وستحمل المركبة الروسية فريقا جديدا للمحطة الفضائية الدولية يضم رائد فضاء من ناسا يدعى مايكل لوبيز أليغريا ورائد فضاء من روسيا يدعى ميخائيل تيورين، كما ستكون على متن المركبة أنوشة أنصاري.
وتدار المحطة في الوقت الحالي من قبل الروسي بافل فينوغرادوف والأميركي جيفري وليامز وكذلك الالماني توماس رايتر، وسيعود فينوغرادوف ووليامز إلى الارض على متن سويوز.

من مواضيع : موسى بن الغسان 00شخصيتك من لون ملابسك00
الاحتلال صادر نصف أراضي فلسطينيي 48
الامريكيون تعاملوا مع رسالة احمدي نجاد بغباء وسطحية سيدفعون ثمنها
محامي طارق عزيز يعد بتفجير مفاجآت اذا أثيرت القضية والكويت تتهم الجيش العراقي
من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية
28-09-2006, 03:27 PM
جون المقاتل
 
مشاركة: من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية

شكرا
من مواضيع : جون المقاتل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمام, ليل, من, السياحة, الفضائية, الطريق, فتح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
السياحة في مصر.. أم الدنيا جنة الأرض
حينما عبرت الدجاجه الطريق
استبعدت حدوث تفجيرات في سيناء... "الجارديان": إسرائيل تضرب السياحة المصرية باختلاق ال
الحرب الفضائية وعشاء المجازر واغتصاب عبير يا اهل الغيرة
الطريق الي غوانتانامو

من أجل فتح الطريق أمام السياحة الفضائية

الساعة الآن 05:54 AM.