xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

توابع تصريحات بيندكت

الأخبار والحوادث

14-09-2006, 11:38 PM
mishoo
 
Angry توابع تصريحات بيندكت




زعيم إسلامي لبناني: تصريحات بينيديكت تظهر انحيازه الكامل للصهيونية

مفكرة الإسلام: انتقد رئيس المحاكم الشرعية السنّية العليا في لبنان الشيخ 'محمد كنعان' بشدة تصريحات زعيم الفاتيكان 'بينيديكت الـ16' التي تطاول فيها على العقيدة الإسلامية والرسول صلى الله عليه وسلم ومفهوم الجهاد في سبيل الله تعالى.

وقال 'كنعان': إن ما قاله 'بينيديكت' كلامًا خطيرًا، ويجب عليه الاعتذار عن ذلك.
واعتبر أن تلك التصريحات تنم عن انحياز زعيم الفاتيكان الكامل للصهيونية، محذرًا من أن من شأن تلك التصريحات أن تغذي مشاعر الكراهية, بحسب ما أوردته الجزيرة.

إلى ذلك تواصلت ردود الأفعال الغاضبة والمستنكرة لتصريحات 'بينيديكت',

وأشار المفكر الإسلامي 'محمد عمارة' إلى أن الكنيسة شنت على العالم الإسلامي حربًا دامت قرنين من الزمن.

ودعا عمارة 'بينيديكت' إلى النظر في خريطة العالم الإسلامي للتحقق من الطرف الذي يغزو الطرف الآخر.

كما طالب مدير دائرة الشؤون الدينية بتركيا الشيخ 'علي بردا كوغلو' باعتذار 'بينيديكت' الفوري عن كلامه 'المليء بالحقد والضغينة'. كما نادى بإلغاء زيارة البابا المرتقبة لتركيا بين 28 و30 نوفمبر المقبل.

من جانبه وفي رد مختلف، قال أستاذ العقيدة الإسلامية بجامعة قطر 'محمد عياش الكبيسي': إنه بعث برسالة صريحة إلى زعيم الفاتيكان يدعوه فيها إلى مناظرة مفتوحة حول الموضوع.
وأشار الكبيسي في حديث مع الجزيرة إلى أن كلام البابا إما ينمّ عن جهل فظيع بالإسلام أو جاء متأثرًا بالحرب على ما يسمى 'الإرهاب'

:omg::omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg:




الاحتلال الهندي يصادر صحفًا تحمل تصريحات بينيديكت بكشمير


صادرت شرطة الاحتلال الهندية في إقليم كشمير المسلم الصحف التي نشرت تصريحات صدرت عن زعيم الفاتيكان بينيديكت السادس عشر هاجم فيها الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم ومفهوم الجهاد في سبيل الله تعالى، وذلك خشية من ردة فعل الشعب الكشميري المسلم احتجاجًا على هذه التصريحات.

وقال مسئول أمني في كشمير: 'لقد استولينا على النسخ الناطقة بالهندية من الصحف التي تحمل تعليقات البابا، وقد قمنا بهذا لمنع اندلاع أية توترات هنا'.

وأوضح المصدر الأمني أن نسخ الصحف اليومية الهندية صودرت في مطار مدينة سرينجار العاصمة الصيفية لكشمير الشديد الحراسة عندما وصلت تلك الصحف من نيودلهي.

لكن مجموعة الاتحاد الإسلامي، وهي مجموعة كشميرية ناشطة، دعت إلى تظاهرات يوم غد الجمعة للاحتجاج على تعليقات زعيم الفاتيكان.

ووفقًا لوكالة فرانس برس، قال رئيس المجموعة 'مسرات علام': 'ما قيل بحق نبينا أمر لا يطاق، ولا بد أن ندينه بكل ما أوتينا من قوة'.

:omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg:



متحدثة باكستانية تصف بابا الفاتيكان بـ'الجاهل' لمبادئ الإسلام

مفكرة الإسلام: انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم، تصريحات بابا الفاتيكان بنديكيت السادس عشر بشأن الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ورأت أنها تنم عن جهله بالمبادئ الأساسية للإسلام.

وقالت المتحدثة من إسلام أباد: إن المسلمين هم من أسسوا للعلوم كافة وأناروا الشموع حين كان الظلام والجهل يلفان العالم، في ردها على ما ذكره البابا خلال زيارته إلى ألمانيا من 'أن الله في العقيدة الإسلامية مطلق السمو ومشيئته ليست مرتبطة بأي من مقولاتنا ولا حتى بالعقل'، على ما أفادته فضائية 'الجزيرة' نقلاً عنها.

وذكر البابا في حديثه إلى أساتذة جامعيين وطلاب في راتيسبون جنوبي ألمانيا، مقطعًا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي و'فارسي مثقف'. ويقول الإمبراطور للمثقف: 'أرني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد إلا أشياء شريرة وغير إنسانية مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف'، على حد زعمه.

وقد أثاره كلامه هذا انتقاد إعجاز أحمد عميد الجالية الباكستانية في إيطاليا والعضو في اللجنة الاستشارية حول الإسلام التي أنشأتها الحكومة, داعيًا إياه إلى 'سحب كلامه'.

وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية: إن 'البابا في خطابه أغفل أن الإسلام كان مهد العلوم وإن المسلمين كانوا أول من ترجم الفلاسفة الإغريقيين قبل انتقالها إلى التاريخ الأوروبي'.
وحذر من 'أن العالم الإسلامي يعيش حاليًا أزمة عميقة وأي هجوم من الغرب قد يؤدي إلى تفاقم هذه الأزمة'.

ويأتي تصريح البابا في إطار مسلسل الهجوم المتواصل على الإسلام والمسلمين، لكنه يتوقع أن يثير جدلاً واسعًا في أوساط المسلمين كونه صادرًا عن المرجعية الدينية الأعلى للمسيحيين في العالم، ويعزز من الرأي القائل: إن هجمات سبتمبر كشفت عن الحقد البغيض للقيادات والزعامات المدنية والدينية المسيحية ضد الإسلام

:omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg: :omg:



قيادات إسلامية باكستانية تدين تصريحات البابا المعادية للإسلام

انتقد العلماء المسلمون والزعماء الدينيون في باكستان بشكل قوي تعليقات زعيم الفاتيكان بنيديكت السادس عشر التي أطلقها ضد الإسلام.

وأخبر خورشد أحمد رئيس معهد دراسات السياسة في إسلام آباد وكالة فرانس برس اليوم الخميس: 'أمر مؤسف أن تصدر عن زعيم دينيتصريحات من شأنها أن تزيد من حالة الانشقاق والتوتر'.
هذا، وأثارت تصريحات البابا بنيديكت السادس عشر أثناء زيارته إلى ولاية بفاريا المحلية في ألمانيا جدلاً عندما انتقد مفهوم الدين الإسلامي عن 'الجهاد'.

وقال خورشد أحمد: 'موقف البابا مختلف عن مواقف البابا السابق، لأنه يتعمد إصدار تصريحات تشعل التوترات وتزيد حالة الاحتقان'.


وشدد خورشد على أنه وفي ظل المناخ السياسي الحالي يمكن عند طرح وجهات النظر مثل هذه أن يتم استغلالها من قِبل أولئك الذين يحاولون الطعن بالمسلمين والإسلام.

أما حافظ حسين أحمد، الزعيم الكبير في جماعة حزب علماء الإسلام وعضو البرلمان، فقد حث البابا على التوقف عن استلهام رؤى الرئيس الأمريكي جورج بوش وتبني مواقفه تجاه الإسلام والمسلمين.

وأخبر حافظ حسين وكالة فرانس برس: 'بابا الفاتيكان هو الآخر نزل إلى مستوى التصريحات المتدنية التي تصدر على لسان بوش'.

وذكر البابا في حديثه إلى أساتذة جامعيين وطلاب في راتيسبون جنوبي ألمانيا، مقطعًا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي و'فارسي مثقف'. ويقول الإمبراطور للمثقف: 'أرني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد إلا أشياء شريرة وغير إنسانية مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف'، على حد زعمه.

وقد أثاره كلامه هذا انتقاد إعجاز أحمد عميد الجالية الباكستانية في إيطاليا والعضو في اللجنة الاستشارية حول الإسلام التي أنشأتها الحكومة, داعيًا إياه إلى 'سحب كلامه'.
__________________
من مواضيع : mishoo مشعوذ يدعي أن الجان أطلعه علي تفاصيل مذبحة بني مزار!!!!
الخبراء يحذرون من وجود صفقة مع أمريكا مقابل إحياء البرنامج النووي
هلع بين ركاب قطار القاهرة/الأقصر بسبب الفرامل
الفلبينيون يخشون من ان اكتمال القمر قد يؤدي الى ثورة بركان
الدنمارك والدول الاوروبية عايزين يضحكوا علينا !!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
بيندكت, تسريحات, توابع

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
وكيل أعمال مصطفى كريم يكذب تصريحات مسئولي الإسماعيلي
وزير إيطالي : الاعتذار عن الرسوم نعم وعن تصريحات البابا لا
الخطيب يحقق في تصريحات جوزيه.. ويطالبه بالكف عن الاستفزازات
تصريحات جوزيه الأخيرة تثير علامات الاستفهامهل هي فقاعات هواء‏..‏ أم تهرب من تحمل المس
شحاتة مستاء من تصريحات جوزيه .. وغريب يبرر عدم استدعاء ميدو وغالي!!

توابع تصريحات بيندكت

الساعة الآن 11:05 AM.