xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

زعماء ومنظمات إسلامية : التصريحات "البابوية المسيئة" دليل على جهل البابا وعداء الغرب

الأخبار والحوادث

15-09-2006, 08:48 PM
mishoo
 
Angry زعماء ومنظمات إسلامية : التصريحات "البابوية المسيئة" دليل على جهل البابا وعداء الغرب

توالت ردود الفعل الغاضبة في أرجاء العالم الإسلامي حول التصريحات المسئية للبابا بندكت السادس عشر ، حول الإسلام والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، فيما أصدر الفاتيكان بيانا قال فيه إن البابا "لم يقصد الإساءة إلى الإسلام"!

وفي أول رد فعل مصري استنكر محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين صدور مثل تلك الأقوال من شخصية تجلس على قمة الكنيسة الكاثوليكية ولها تأثيرها على الرأي العام في الغرب ، مطالبا البابا بسرعة الاعتذار.

وقال عاكف إن "تلك التصريحات جاءت لتصب زيتا على النار ، وتثير الغضب داخل العالم الإسلامي ، وتبرز عداء السياسيين ورجال الدين في الغرب للإسلام".

وكان بندكت قد ألقى أثناء زيارته لألمانيا يوم الثلاثاء الماضي محاضرة حول قضية العقل والدين ، تعرض في مقدمتها بالإساءة للدين الإسلامي ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وللصفات الألهية ، رغم أن موضوع المحاضرة ليس له علاقة بالإسلام لا من قريب او من بعيد.

استشهد البابا في اتهاماته المسيئة بحوار دار بين الإمبراطور البيزنطي مانويل باليولوجوس في القرن الرابع عشر الميلادي وأحد المثقفين الفارسيين حول المسيحية والإسلام.

وقال البابا نقلا عن الإمبراطور حول موضوع الجهاد : "أرني شيئا جديدا جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ، ولن تجد إلا كل ما هو شر ولا إنساني ، مثل أمره بأن ينشر دينه بحد السيف"!

من جهتها أعربت منظمة المؤتمر الإسلامي في بيان لها شديد اللهجة عن أسفها لتعرض البابا للإسلام وللرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وللصفات الألهية ، وأضاف البيان نعت البابا للإسلام بإنه انتشر عن طريق "إراقة الدماء والعنف مما يتعارض مع طبيعة الله ، هو اتهام باطل يدل على جهله بالدين الإسلامي وتاريخه".

وتطرق البيان لتذكير الكنيسة الكاثوليكية بدورها في شن حروب الكراهية "الحروب الصليبية" على العالم الإسلامي في القرون الوسطى ، والتي أريقت خلالها دماء ما يزيد عن ستة ملايين مسلم.

قال البيان : "ولما كان الإسلام يجل ويؤمن بجميع الأنبياء وعلى رأسهم المسيح عيسى وأمه العذراء مريم ، فإن المنظمة تربأ بنفسها عن الخوض في دور الكنيسة في الحروب الصليبية وحروب دينية في أوروبا ، إضافة لدعمها للتنكيل بالمسلمين في محاكم التفتيش باسم رسالة المسيح السمحة"!

وفي أول رد فعل رسمي عربي طلب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة من سفير لبنان في الفاتيكان استيضاح حقيقة مضمون تصريحات البابا ، كما سيطلب من سفير الفاتيكان في لبنان إيضاح الأمر.

وفي غزة أدان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية يوم الجمعة التصريحات المسيئة ، وقال إنها "غير صادقة وتشوه جوهر الدين والتاريخ الإسلامي" ، وطالب البابا بمراجعة ملاحظاته ، والتوقف عن التشهير بالإسلام الذي يؤمن به أكثر من مليار ونصف المليار مسلم".

كما أعرب وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأردني عن رفضه للتصريحات المسيئة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيس الإدارة العامة للشئون الدينية علي بارداكوجلو ، قوله "كلمات البابا مؤسفة ومزعجة للغاية ، ولا أرى فائدة في زيارة شخص مثله للعالم الإسلامي".

ويعتزم بندكت القيام بزيارة لتركيا في نوفمبر القادم في جولة يزو فيها عدد من دول العالم الإسلامي.

وفي محاولة لتهدئة موجة الغضب الإسلامي أصدرت الفاتيكان بيانا قالت فيه إن "البابا لم يقصد الإساءة إلى الإسلام" ! ، وإنما جاءت تصريحاته تعبيرا عن رغبته في تفعيل الاحترام والحوار بين الأديان والثقافات المختلفة ، ومن بينها الإسلام"!
من مواضيع : mishoo بوش يقدم تعازيه للشعب المصري في وفاة محفوظ!
طفلة مصرية تعيش كالوحوش تمص دماء البشر !
مصطفى بكري يعارض الحكم بحبسه ستة شهور بتهمة السب والقذف
الشوري يدرس منع القضاة من الإشراف على أي انتخابات قادمة!
القوات الأمريكية تحرس البعثة الدبلوماسية المصرية في بغداد
15-09-2006, 08:49 PM
mishoo
 
مشاركة: زعماء ومنظمات إسلامية : التصريحات "البابوية المسيئة" دليل على جهل البابا وعداء الغرب

حسبى الله ونعم الوكيل
من مواضيع : mishoo خلع الحجاب شرط دخول الإمتحان
مقتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله
مصطفى بكري يعارض الحكم بحبسه ستة شهور بتهمة السب والقذف
ارتفاع عدد حالات التسمم بالمنصورة الى 107 حالة
نجاة نحو ألفي شخص إثر حريق جرار قطار القاهرة-الإسماعيلية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
البابا, البابوية المسيئة, التصريحات, العرب, دليل, جهل, زعماء, على, إسلامية, ومنظمات, وعداء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

زعماء ومنظمات إسلامية : التصريحات "البابوية المسيئة" دليل على جهل البابا وعداء الغرب

الساعة الآن 09:51 AM.