xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عشرات آلاف المصريون يتظاهرون للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة

الأخبار والحوادث

16-09-2006, 12:22 PM
mishoo
 
Angry عشرات آلاف المصريون يتظاهرون للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة

تظاهر عشرات آلاف المصريون عقب صلاة الجمعة في الجامع الأزهر بالقاهرة وعدد من المحافظات للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، فيما لم يخرج شيخ الأزهر لإمامة المصلين في الصلاة!

وردد المتظاهرون يتقدمهم عدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى هتافات تطالب بطرد سفراء الفاتيكان من العواصم الإسلامية ، وسرعة التصدي للإساءات المتكررة للدين الإسلامي الحنيف ، كما هتفوا ضد الرئيس الأمريكي جورج بوش.

وأكد المتظاهرين وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات مكافحة الشغب أن بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر وبوش يعتبران رمزا لكراهية الإسلام والمسلمين ، معربين عن استيائهم الشديد لعدم قيام شيخ الأزهر بإمامة المصلين في صلاة الجمعة.

وكان بندكت قد ألقى أثناء زيارته لألمانيا يوم الثلاثاء الماضي محاضرة حول قضية العقل والدين ، تعرض في مقدمتها بالإساءة للدين الإسلامي ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وللصفات الألهية ، رغم أن موضوع المحاضرة ليس له علاقة بالإسلام لا من قريب او من بعيد.

استشهد البابا في اتهاماته المسيئة بحوار دار بين الإمبراطور البيزنطي مانويل باليولوجوس في القرن الرابع عشر الميلادي وأحد المثقفين الفارسيين حول المسيحية والإسلام.

وقال البابا نقلا عن الإمبراطور حول موضوع الجهاد : "أرني شيئا جديدا جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ، ولن تجد إلا كل ما هو شر ولا إنساني ، مثل أمره بأن ينشر دينه بحد السيف"!

فيما أصدر الأزهر الشريف بيانا يوم الجمعة أدان فيه ما نسب من تصريحات لليابا ، قال عنها إنها تنم عن جهل شديد بالإسلام.

وفي الإسكندرية تعد النقابات هناك بياناً للتنديد بالتصريحات المسيئة ، فيما ندد خطباء المساجد بالتصريحات التي وصفوها بأنها تحمل على تأجيج مشاعر العداء والكراهية.

وفي أول رد فعل رسمي مصري أدان أحمد أبوالغيط وزير الخارجية تصريحات بندكت ، كما أعرب عن مخاوفه من أن يساعد ذلك على الصدام بين الحضارات وزعزعة الجهود التي تبذل للتقريب بين الغرب والشرق.

كما أعرب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب عن استنكاره للتصريحات المسيئة ، مشيرا إلى أنها تأويلا مغلوطا للمفاهيم الإسلامية وتعبر عن جهل شديد بالإسلام وحضارته التي أضاءت ظلمة أوروبا في القرون الوسطى.

وجاء اول استنكار مصري للتصريحات البابوية من جانب محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والذي أدان صدور مثل تلك الأقوال من شخصية تجلس على قمة الكنيسة الكاثوليكية ولها تأثيرها على الرأي العام في الغرب ، مطالبا البابا بسرعة الاعتذار.

وقال عاكف إن "تلك التصريحات جاءت لتصب زيتا على النار ، وتثير الغضب داخل العالم الإسلامي ، وتبرز عداء السياسيين ورجال الدين في الغرب للإسلام".
من مواضيع : mishoo اختفاء 11 طالبا مصريا في أمريكا .. والـ Fbi تستبعد صلتهم بمنظمات إرهابية
تأجيل محاكمة السادات إلى الأحد .. وأنباء عن تسوية الأزمة بعد اعتذاره
نواب الاخوان يعتصمون أمام السفارة الإسرائيلية لحين طرد السفير!
إطلاق سراح الجندي غدًا مقابل 740 فلسطينيًا
وفاة سيدة من الغربية بأنفلونزا الطيور
16-09-2006, 01:51 PM
كزانوفا
 
مشاركة: عشرات آلاف المصريون يتظاهرون للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة

خيي العزيز

المظاهرات مارح تحرك الضمائر الميتة اساسا بالفريزررررر

يلهونا بقضايا جانبية منشان ينسونا قضايانا الاساسية

تشكراااااات ع الخبرية
من مواضيع : كزانوفا أخبار حلمنتيشية (نانسي وشعبان عبدالرحيم)
لبنان يأسر جنديين اسرائيلين ويقتل6 ويجرح 14
اسرائيل تتحرش بمصر وتسفك دماء المصريين الطاهرة
أردني يمارس الجنس مع أكثر من 35 كويتية بمقابل مادي يدفعونة لة
صور أبطال لبنان ينزلون الرعب بقلب الإسرائيلين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
آلاف, للتنديد, المسيئة, المصريون, البابوية, بالتصريحات, يتظاهرون, عشرات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

عشرات آلاف المصريون يتظاهرون للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة

الساعة الآن 03:16 PM.