xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

كتكوت سعد ولع الدنيـا ويعقوبيان مازال الأول

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

16-09-2006, 01:12 PM
deshaahly
 
كتكوت سعد ولع الدني ا ويعقوبيان مازال الأول




- سعد..سعد يحيا سعد .. يا كتكوت يا بلاش غير غيره ميلزمناش هكذا هتف رواد احد دور العرض السينمائية بوسط القاهرة عند رؤيتهم للنجم الكوميدي محمد سعد يقوم بجولة لدور العرض المختلفة للترويج لفيلمه الذي تأخر كثيرا وتدعيما لموقفه وسط "هوجة " أفلام وصراعا علي الملايين الباقية

وقد بدأ العد التنازلي للموسم الصيفي وأصبح لا شئ يعلو فوق صوت شباك التذاكر فهو الحاكم بآمره في مارثون الأفلام والجمهور لا يرحم فالنجم الذي رفعه إلى سابع سماء يمكن أن يطيح به إلى سابع ارض إذا ما قدم فيلما لا يرضي طموحه ولا يساوي ثمن تذكرته .. المهم انه بدخول كتكوت سعد السباق يكتمل عقد الموسم الصيفي ..

وقد نجح سعد في أن يعبر عن نفسه واستطاع أن يحصد في 6 أيام وحتى كتابة هذه السطور أربعة ملايين جنيه و340 ألف جنيه ليؤكد للجميع أن سعد قادم للمحافظة علي عرش الكوميديا التي احتلها طيلة 4 سنوات وتحديا منذ انطلاق ظاهرة اللمبي وأشقائه بوحة وعوكل وكتكوت

أما ابرز ما كشفته عنه المنافسات فهو الصراع الشديد بين الكوميديا متمثلة في كتكوت وجعلتني مجرما ولخمة رأس والقوي الجديدة متمثلة في الأفلام الاجتماعية ذات المغزي السياسي مثل عمارة يعقوبيان وكذلك أفلام الاكشن متمثلة في فيلم واحد من الناس والأفلام الرومانسية متمثلة في العشق والهوي..قوي إنتاجية جديدة

كما تغيرت الخريطة الإنتاجية هذا الموسم فظهرت قوي إنتاجية جديدة هذا الموسم وهي شركة "جود نيوز" التي قدمت فيلمين هما الأعلى تكلفة وهما "حليم" وتكلف 12 مليون جنيه و"عمارة يعقوبيان" وتكلف قرابة 22 مليون وهو الاغلي في تاريخ السينما المصرية .

وانتهت سيطرة الثلاثي "الماسة أوسكار النصر" علي أفلام الموسم الصيفي مثلما حدث الموسم الماضي بعد أن شهد الموسم الحالي فيلمين للشركة العربية وهما "وش إجرام" لمحمد هنيدي بعد أن اجتذبته من محمد حسن رمزي صاحب شركة "النصر" وفيلم "واحد من الناس" بطولة كريم عبد العزيز.. بينما قدم هاني فوزي فيلم "ظاظا" لهاني رمزي واكتفي الثلاثي بتقديم أفلام السقا ومحمد سعد ومحمد رجب

كما شهد الموسم الحالي فشل أفلام المطربين مثل "الغواص" عامر منيب و"العيال هربت" حمادة هلال و"الفرقة 16 إجرام" لريكو وكاريكا .


ولم تنجح أغنية في إكساب شعبية للأفلام باستثناء أغنية المطرب الشعبي سعد الصغير " اتخنقت " والنهاردة فرحي يا جدعان .. أما أغنية محمد سعد " ليدي " وهنيدي " القاتل " فلم تحقق نجاحا يذكر وكذلك أغنية " شئ في صدري" لأحمد حلمي .

وكانت أفضل الأغاني علي الإطلاق هي تلك التي غناه المطرب الصاعد لؤي في فيلم واحد من الناس .. ونجح المؤلف أيمن بهجت قمر في أن يكون له نصيب الأسد في كلمات الأغاني ونافسه من بعيد إسلام خليل مؤلف شعبان عبد الرحيم الخاص.

وقد لعبت شركات الإنتاج لعبة ذكية من اجل حصد المزيد من المكاسب وذلك بتغيير توقيتات العرض فاختفت توقيتات الساعة 3 و6 و9 و12 وأصبحت بالدقيقة فكلما زادت العروض زادت المكاسب ولم يعد جديدا أن تمتد الحفلات إلي صباح اليوم التالي.

عمارة يعقوبيان
إما عن آخر أخبار الإيرادات فقد واصل عمارة يعقوبيان اعتلاء العرش بجدارة ونجح في عبور بوابة المليون ال19 ويعرض في 54 دور عرض السر وراء هذا التصدر كما يراه النقاد هو مجموعة النجوم في العمل متجسدة في عادل إمام ونور الشريف ويسرا وإسعاد يونس وهند صبري وخالد صالح والصاوي وبعض النجوم الشباب مثل: محمد إمام ومحمود فارس.

إلي جانب أن النص السينمائي مأخوذ عن رواية د.علاء الأسواني التي حققت أعلي مبيعات في الفترة الأخيرة وعالجها سينمائياً وحيد حامد.. بالإضافة إلي الدعاية المستمرة عن الفيلم الذي فاز بعدد من الجوائز في المهرجانات العالمية .

ومن الجوانب التي ساعدت علي النجاح الجماهيري هي كلمة "للكبار فقط" التي أصرت الرقابة أن تكتب علي أفيشات العمل كما ساعد اللغط السياسي الذي حدث حول الفيلم في مجلس الشعب علي جذب الجمهور لاكتشاف ما يحدث..

عن العشق والهوي
قام النجم أحمد السقا بتغيير جلده هذا الموسم بعد أن تنازل عن خطه الذي يعتمد علي الإثارة والأكشن وخاض تجربة الرومانسية من خلال فيلم "عن العشق والهوي" وهو ما أصاب جمهوره بصدمة .

ورغم الاختلاف الواضح علي المستوي الفني للفيلم إلا أن جمهور السقا لم يخذله هذه المرة بعد أن تصدر المركز الثاني بعد أن بلغت إيراداته 8 مليون و383 ألف جنيه وذلك بعد مرور خمس أسابيع من عرضه إلا انه لن يبقي في هذا المركز كثيراً بعد نزول فيلم كتكوت والمنافسة القوية من كريم عبد العزيز .

واحد من الناس
احد أقوي أفلام الموسم علي الإطلاق نجح خلال بطله كريم عبد العزيز في أن يعيد اكتشاف نفسه ساعده انسجامه التام مع المؤلف بلال فضل الذي أكد في تصريح خاص وشخصي لمصراوي انه يشعر عند الكتابة لكريم عبد العزيز براحة نفسية ، ففضلا عن صداقته له فانه الأقرب إلي تجسيد الشخصيات التي يجسدها علي الورق كما انه كان " وش الخير " ومفتاح شهرة بلال منذ فيلمه الأول " حرامية في كي جي 2 " والذي كان بداية انطلاق بلال وكريم

وبالرغم من المشاكل المثارة حول الفيلم والشكوى التي تقدم بها السيناريست عباس أبو الحسن واتهامه للشركة المنتجة بسرقة مؤلفه ووضع اسم بلال فضل عليه إلا ان شباك الإيرادات ما زال يصب في مصلحة كريم الذي من المتوقع أن يزيح السقا من طريقه ويفوز بالمركز الثالث ليترك الصراع علي المركزين الأول والثاني بين عادل إمام ومحمد سعد وقد وصلت إيرادات فيلم واحد من الناس إلي 7 مليون و202 ألف جنيه.

جعلتني مجرما
إما احمد حلمي فبعد النجاح الذي حققه في فيلمه ظرف طارق والذي حصد فيه 17 مليون جنيه تفوق علي نفسه وصار الوحيد الذي يعرض له فيلمين في موسم واحد وبالفعل راهن علي فيلم جعلتني مجرما وكانت للدعاية والتتر المميز للفيلم دوره في شد انتباه المشاهدين ونجح حلمي في أن يحصد حتى الآن 5 مليون و480 ألف جنيه.

وش اجرام
إما محمد هنيدي قائد ثورة المضحكين الجدد منذ 10 سنوات فقد بدأ العد التنازلي له وانخفضت جماهيريته بعد أن أصبح المشاهد لا يثق في اختياراته والدليل إيرادات فيلمه الكوميدي "وش إجرام" والتي حققت في احدي الأسابيع 250 ألف جنيه فقط لتصل إجمالي إيراداته 4 مليون و504 جنيه فقط .. فهل يضع " طه " وإجرامه النهاية لظاهرة هنيدي.

حليم
رغم أن الجميع توقع قبل بداية الموسم أن يحقق فيلم "حليم" إيرادات جيدة نظراً لأنه يتناول السيرة الذاتية للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ صاحب الجماهيرية الكبيرة وأيضاً لأنه آخر بطولة للنجم الأسمر أحمد زكي الذي وافته المنية أثناء تصوير العمل إلا أن شباك التذاكر قال كلمته وحكم علي الفيلم بالفشل حيث خابت التوقعات نظراً لاعتماد الفيلم علي طريقة الفلاش باك حيث أكمله هيثم نجل أحمد زكي في أولي تجاربه مع التمثيل وحاول المخرج شريف عرفه معالجة ما حدث من خلال لقاء إذاعي بين أحمد زكي وجمال سليمان ولم يحقق الفيلم سوي 4 مليون و230 ألف جنيه فقط رغم أن تكلفته تجاوزت 12 مليون جنيه.

ظاظا
يعود هاني رمزي بعد غياب الموسم الماضي إلي سينما الصيف بالكوميديا السياسية من خلال فيلم "ظاظا" الذي تجاوزت إيراداته مليونين و120 ألف جنيه وبالرغم من تباين النقد ما بين مؤيد ومعارض للفيلم إلا أن تأثير مقص الرقيب يظهرا كثيرا في أحداث الفيلم.

عودة الندلة
لم يحقق الإيرادات المتوقعة ويبدو أن عبلة كامل ليست قادرة علي " شيل " الفيلم بمفردها وحقق الفيلم 4 مليون و260 ألف جنيه وهو ما يؤكد الأقاويل التي ترددت بعد نجاح فيلمها العام الماضي "سيد العاطفي" والذي تجاوزت إيراداته 8 ملايين جنيه وتأكيدات الكثيرين إن السبب في ذلك يعود لجماهيرية تامر حسني الذي شاركها بطولته.

لخمة رأس
جاوزت إيرادات "لخمة رأس" حاجز ال 5.4 مليون جنيه حيث نجح المنتج أحمد السبكي في توليف مجموعة من الممثلين يخوض بهم المنافسة السينمائية واستعان بسعد الصغير إلي جوار أشرف عبد الباقي وأحمد رزق ومها أحمد وبالفعل نجحت أغنية سعد في جذب الجمهور إلي شباك التذاكر بعد إذاعتها في الفضائيات الغنائية وبذلك أصبح مطلوباً في العديد من الأفلام وحقق الفيلم 4 مليون و850 ألف جنيه.

العيال هربت
بطولة "حمادة هلال" ومجموعة من النجوم الشباب محمد نجاتي وشريف رمزي وميرنا المهندس وبشري قاربت إيراداته علي 3 ملايين جنيه و350 الف وهو مؤشر يؤكد تدني مستوي الفيلم خاصة وان فيلم حمادة هلال العام الماضي تجاوزت إيراداته 8 ملايين جنيه.

الغواص
أما أفلام "الغواص" بطولة عامر منيب وداليا البحيري و"الفرقة 16 إجرام" بطولة عصام كاريكا وريكو وأميرة فتحي و"زي الهوا" بطولة خالد النبوي وداليا البحيري فقد فشلت في تحقيق إيرادات جيدة وتم رفعها من دور العرض سريعاً .

الفرقة 16 إجرام
ويلاحظ أن "الفرقة 16 إجرام" تذيل القائمة حيث لم يحقق سوي 239.312 جنيه وكان أول المنسحبين من المنافسة وتلاه فيلم "الغواص" الذي لم يحقق سوي 955.780 جنيه ثم "زي الهوا" الذي استمر عرضه 4 أسابيع وحقق 263.330.1 جنيه فقط ..

وقد اعترف أبطال هذه الأفلام بالفشل وتعللوا بأن توقيت العرض هو السبب نظراً للعرض أثناء امتحانات الثانوية العامة وقبل بداية كأس العالم لكرة القدم بألمانيا.. إلا أن هذه المبررات لم تجد قبولاً بسبب نجاح الفيلم الآخر الذي عرض في نفس التوقيت وهو فيلم "أوقات فراغ" يعتبر هو المفاجأة الحقيقية في الموسم السينمائي الحالي فرغم أنه لا يحتوي علي أي أسماء في الأبطال أو التأليف أو الإخراج فهم يخوضون التجربة السينمائية لأول مرة باستثناء الشابة راندا البحيري إلا أنه حقق إيرادات وصلت إلي 6 مليون جنيه.

ومن المنتظر طرح فيلم "8/1 دستة أشرار" أول بطولة لمحمد رجب في النصف الثاني من شهر أغسطس وقد يطرح معه فيلم "الرهينة" بطولة أحمد عز وإن كان المنتج يفكر في تأجيله لموسم العيد.
من مواضيع : deshaahly ماريا أجبرونى على الخطأ !
"كتكوت" عدى المليون تانى يوم عرضه .. بس المهم الاستمرار
اجر داليا البحيري مليون جنيه
جاكي شان يرغب في أن يحظى بالاحترام مثل دي نيرو
داليا البحيري أميرة السينما
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مازال, الأول, الدنيـا, سعد, ولع, ويعقوبيان, كتكوت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قصة حياه ستيف استن
التثويب "الصلاة خير من النوم"

كتكوت سعد ولع الدنيـا ويعقوبيان مازال الأول

الساعة الآن 06:02 PM.