xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

عمرو واكد: أؤيد عرض أفلام إسرائيلية بمصر.. والتطبيع لم يعد تهمة

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

31-12-2010, 04:31 PM
سندريلا الزمالك
 
تعال عمرو واكد: أؤيد عرض أفلام إسرائيلية بمصر والتطبيع لم يعد تهمة

أكد الفنان المصري عمرو واكد أنه لا يمانع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر في إطار التعرف على الآخر، وعلى رغم اعترافه بمروره بفترة عصيبة خوفا من الاعتداء عليه بماء النار، بعد ما نشرته وسائل الإعلام عن تأييده للتطبيع مع إسرائيل، أشار واكد إلى أنه لا يوجد قانون في مصر يجرم التطبيع.
وقال واكد -في مقابلة مع برنامج "كلام على ورق" على قناة "نايل لايف" مساء يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول-: "موضوع اتهامي بالتطبيع بعد مشاركتي بمسلسل "بيت صدام" عام 2007م شيء مؤلم، ولا أدري لماذا لا يغلق حتى الآن؟ ومن العيب أن يكتب الإعلاميون عن موضوع لم يشاهدوه، هذا الأمر ليس عدلا ولا يمثل نقلا للحقيقة".
وأضاف "التطبيع لم يعد تهمة لأنه نية، كما أن التطبيع معناه أن يقتنع الشخص بالأفكار الصهيونية وهذا ما لم أفعله، ولذلك أنا ضد أن يتم تصنيف ما أعمله ضمن التطبيع مع إسرائيل دون مشاهدته".
وقال الفنان المصري: "أنا مع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر من أجل فهم مجتمعهم، ومجتمعنا لا يوجد فيه قانون يجرم التطبيع، لكنه يذبح أي شخص إذا أعلن تطبيعه، والقانون سيحميني إذا أعلنت التطبيع".
يذكر أن "واكد" أدى دور زوج إحدى بنات صدام في مسلسل "بيت صدام" أمام الفنان الإسرائيلي "يغال ناؤور"، الذي اختير لدور الرئيس العراقي الراحل، وتم إحالة واكد للتحقيق من قبل نقابة المهن التمثيلية المصرية التي تحظر التطبيع مع إسرائيل؛ لكن النقابة برأت "واكد" من التهمة بعد نفيه معرفته مسبقًا بوجود فنان إسرائيلي بالمسلسل قبل توقيعه عقد العمل، مؤكدا أن الحديث كان يدور عن قيام فنان أمريكي أو بريطاني بدور البطولة في المسلسل، الذي أنتجته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، وتم تصويره في تونس.



وكشف واكد أنه خشي التهديدات التي استهدفته، بعد ما نُشر في الصحف من أنه موافق على التطبيع مع إسرائيل، بدليل مشاركته في مسلسل "بيت صدام"، مشيرا إلى أن المسلسل من إنتاج إنجليزي وليس إسرائيلي، قائلا: "عشت فترة عصيبة خوفا من الاعتداء علي بماء النار".
ورفض واكد فكرة الحكم على أي عمل يقدمه بدون رؤيته وتقييمه فنيا، قائلا: "سبب اتهامي بالتطبيع مع إسرائيل إحدى الصحفيات التي لم تستطع الوصول إلي لعمل حوار؛ فقامت بترويج مثل هذه الشائعات".
وشدد الفنان المصري على أن دوره "جهاد" في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" كان من أكثر الأدوار تميزا في حياته، قائلا: "لقد ضحيت بأكثر من بطولة في هذا الوقت؛ من أجل لعب هذا الدور بالتحديد، فأنا أعتبره علامة مؤثرة في مشواري الفني".
من مواضيع : سندريلا الزمالك سبيرز تبيع ثوبا ارتدته بحفل عودتها للأضواء لصالح هايتي
خالد النبوي: لست إخوانيًّا.. وسقوط "اللعبة العادلة" لا يشغلني
محمد رحيم: إليسا أهانتني.. ولم أطلق زوجتي من أجلها
رشق بسمة بالحجارة بدعوى تجاهلها آذان المغرب بحفل العمال
عفاف شعيب: سخرية شباب "فيس بوك" من حوار "البيتزا" أحزنني
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لل, أفلام, مودى, بمصر, تهمة, دعي, عمرو, عرض, إسرائيلية, والتطبيع, واكد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مراهقات تونسيات متورطات في "حفلات" جنس جماعي وتصوير أفلام إباحية

عمرو واكد: أؤيد عرض أفلام إسرائيلية بمصر.. والتطبيع لم يعد تهمة

الساعة الآن 09:24 AM.