xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

بابا الفاتيكان يتراجع عن تصريحاته المسيئة للإسلام ... يرجي الدخول لمن يهمه الأمر ..

الأخبار والحوادث

18-09-2006, 11:31 AM
حماده عجور
 
Post بابا الفاتيكان يتراجع عن تصريحاته المسيئة للإسلام يرجي الدخول لمن يهمه الأمر

أعرب بابا الفاتيكان «بنديكت السادس عشر» عن أسفه الشديد لردود الفعل التي أثارتها تصريحاته بشأن الإسلام، وقال: «أشعر بأسف بالغ عن ردود الفعل في بعض الدول، تجاه فقرات محدودة وردت في خطابي بجامعة ريجبنسبورج، والتي اعتبرت مهينة لمشاعر المسلمين». وأضاف ـ في قداس أقيم أمس بمقره الصيفي في «كاستيل جاندولفو» قرب روما وسط إجراءات أمنية مشددة ـ: «كانت تلك في واقع الأمر اقتباسات من أحد نصوص العصور الوسطي، ولا تعبر بأي حال عن رأيي الشخصي، وآمل أن يسهم إعلان سكرتير دولة الفاتيكان في تهدئة النفوس، وتوضيح المعني الحقيقي لكلمتي التي كانت ولاتزال في مجملها دعوة لحوار صريح وصادق باحترام متبادل».
وفي القاهرة، أكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، أنه لن يعلن رأيه حول اعتذار بابا الفاتيكان، إلا بعد أن يطلع علي جميع ما حمله خطاب الاعتذار، بينما رفض العديد من علماء الأزهر اعتذار بنديكت السادس عشر، مطالبينه بأن يكون علي دراية كاملة بكل ما يتفوه به.
وأكد الدكتور محمد رأفت عثمان، أستاذ الشريعة، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أنه يجب علي شخصية لها أتباعها بالملايين مثل البابا، أن تكون كلماتها محسوبة بدقة.
وقالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بالأزهر: كنت أود أن يوفر البابا علينا وعلي نفسه، تبعات الإساءة للإسلام، لأنه بما قاله أيقظ في قلوبنا ما كان بالأمس القريب من حديث الرئيس بوش عن حربه الصليبية ضد الإسلام، وإساءة الصحف الدنماركية للرسول الكريم. وأعلن الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، أنه سيتم عقد اجتماع لأعضاء اللجنة صباح اليوم لبحث سبل الرد علي إساءة بابا الفاتيكان.
إلي ذلك، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، قبولها اعتذار بابا الفاتيكان، معتبرة تصريحاته الأخيرة «اعتذارا كافيا». وقال مهدي عاكف، المرشد العام للجماعة لـ«المصري اليوم»: إن ما بدر من البابا وسكرتير دولة الفاتيكان أمس الأول من أسف يكفي من جانبنا كاعتذار.
من جهة أخري، أكد مدير معهد العلوم الدينية في جامعة بولونيا جوزيبي البيريجو أنها المرة الأولي التي يبدي فيها بابا الفاتيكان أسفه ويتراجع عن أقواله.
من مواضيع : حماده عجور بابا الفاتيكان يتراجع عن تصريحاته المسيئة للإسلام ... يرجي الدخول لمن يهمه الأمر ..
كيف تعرف اسرائيل أن هناك تفجيرات ستحدث في شرم الشيخ ؟؟؟؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للإسلام, ممن, الأمر, المسيئة, الدخول, الفاتيكان, بابا, تصريحاته, يتراجع, يرجى, يهمه, عن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الفاتيكان...؟؟؟
البابا يظهر علنا لأول مرة منذ تصريحاته المسيئة للإسلام
بابا الفاتيكان يشعر "بالاسف" لان تصريحاته أساءت للمسلمين !
شرح قوائم الفوتوشوب

بابا الفاتيكان يتراجع عن تصريحاته المسيئة للإسلام ... يرجي الدخول لمن يهمه الأمر ..

الساعة الآن 11:54 AM.