xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نقول لمين.. ومين يسمع؟! رغيف العيش.."البلدي" لم ينصلح حاله.. والفينو "انسخط"!!

الأخبار والحوادث

19-09-2006, 05:35 PM
deshaahly
 
نقول لمين ومين يسمع؟! رغيف العيش "البلدي" لم ينصلح حاله والفينو "انسخط"!!

نقول لمين.. ومين يسمع؟!
رغيف العيش.. صداع في رأس الجميع
"البلدي" لم ينصلح حاله.. والفينو "انسخط"!!
أصحاب المخابز يهددون بترك المهنة.. في حالة توقيع الغرامات!

تحول رغيف العيش الي ازمة في كل بيت وصداع مزمن في رأس المصريين.. فبرغم التصريحات الوردية التي تؤكد أن العيش البلدي تحسن إلا ان الواقع عكس ذلك فحال الرغيف لم ينصلح ولايصلح للاستهلاك الادمي وخصوصا في المناطق الشعبية التي اختفت فيها الرقابة ليخلو الجو لاصحاب الافران للتلاعب والمخالفة.. أما بالنسبة لرغيف الفينو المدعم فقد اختفي من الاسواق لعدم صرف وزارة التضامن الدقيق المدعوم لاصحاب المخابز منذ مايو الماضي لسبب غير معلوم!!

يقول فرج حسني - اعمال حرة - بصراحة المواطن محدود الدخل اصبح ضحية لرغيف العيش سواء كان بلدياً أو "فينو".. فأنا مثلاً لدي خمسة ابناء في مراحل التعليم المختلفة وأعاني الأمرين في شراء العيش البلدي

بسبب الزحام عليه بينما يزداد الوضع صعوبة بالنسبة للرغيف الفينو خاصة بعد أن اختفي الرغيف المدعم بسعر 10 قروش ليحل محله رغيف آخر "مسخوط" لايسد جوع طفل صغير.
رفاعي محمد - بالمعاش - يؤكد أن طعم رغيف العيش البلدي بجميع انواعه غير مستساغ.. وبرغم ذلك نقف بالساعات للحصول عليه.


صبري عبدالجواد - موظف بالتليفزيون - مستوي العيش البلدي متدن جداً خاصة في المناطق الشعبية حيث تقل الرقابة وتنعدم الحملات التفتيشية.. أما بالنسبة لرغيف الفينو فحدث ولاحرج فقد اصابه الهزال مما جعلنا نحجم عن شرائه ونضع سندوتشات المدرسة في العيش البلدي توفيراً للنفقات.


محمد مصطفي - سمكري سيارات - التحسينات التي اعلنتها وزارة التضامن عن رغيف العيش مجرد ضحك علي الدقون فالرغيف مازال خفيف الوزن برغم ان وزنه ينبغي ان يكون 130 جراماً.. اما قطر الرغيف فهو لايتجاوز 13 سنتيمتراً بالرغم من ان الوزارة تعلن ان القطر يجب ألا يقل عن 22 سنتيمتراً.


أكد اصحاب المخابز محمد عبدالرحيم وأحمد الجميل وصلاح عبدالحميد ان عقد الوزارة تضمن بعض الايجابيات الخاصة بتحسين الرغيف وفي نفس الوقت امتلأ بالكثير من السلبيات وعلي رأسها الغرامات المالية الباهظة علي أصحاب المخابز.. فأقل غرامة هي 3 آلاف جنيه وبصراحة إذا تم توقيع هذه الغرامات أكثر من مرة سيكون صاحب المخبز مضطرا لأمرين اما ان يغلق المخبز ويترك المهنة واما ان يتحايل ويهرب الدقيق المدعم ويبيعه في السوق السوداء لتعويض ما يدفعه من غرامات.

الدقيق المدعم
خالد احمد ومحمود حامد: الدقيق المدعم كنا نشتريه ب 900 جنيه بينما الآن ثمنه تجاوز ال 1800 جنيه فضلاً عن ارتفاع اسعار باقي الخامات مثل السكر والخميرة وهو ما اجبرنا علي تجنب انتاج الرغيف سعر 10 قروش ليحل محله الرغيف سعر 25 قرشاً وهو سعر مبالغ ولكن ما باليد حيلة فنحن مرتبطون باسعار السوق.
من مواضيع : deshaahly .. وبدأ العمل بالتوقيت الشتوي
الليلة .. استطلاع هلال رمضان
اخبار ساخنه في قضيه عبد العزيز مخيون؟؟
من أول رمضان: كل يوم 1000 جنيه للمفطرين خارج منازلهم ... والله تشكر جريده المساء
نقول لمين.. ومين يسمع؟! رغيف العيش.."البلدي" لم ينصلح حاله.. والفينو "انسخط"!!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لل, أمحو, العيشالبلدي, انسخط, حاله, يسمع؟, ينصلح, رغيف, ومين, والفينو, وقول

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

نقول لمين.. ومين يسمع؟! رغيف العيش.."البلدي" لم ينصلح حاله.. والفينو "انسخط"!!

الساعة الآن 06:56 PM.