xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

شيخ الأزهر : البابا سكت دهرا ونطق كفرا

الأخبار والحوادث

19-09-2006, 08:05 PM
mishoo
 
Angry شيخ الأزهر : البابا سكت دهرا ونطق كفرا

شن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف هجوما عنيفا على البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان بسبب تصريحاته الأخيرة المسيئة للإسلام وللرسول الكريم ، واصفا تصريحات البابا بأنه "سكت دهرا ونطق كفرا".

وقال شيخ الأزهر في لقائه مع إحدى القنوات الفضائية العربية إن البابا سكت دهرا ونطق كفرا ، موضحا أن البابا لم يرفض ما نقله عن إمبراطور بيزنطي قال إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأت إلا بكل ما هو شرير وغير إنساني.

وكان بابا الفاتيكان قد عن أسفه البالغ لردود الفعل في الدول الإسلامية تجاه بضع فقرات وردت في خطابه بجامعة ريجينسبورج الألمانية الأسبوع الماضي ، إلا أن أسف البابا لم يكن على مستوى التصريحات التي أطلقها وأغضبت المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وتابع طنطاوي قائلا : "كان من الواجب على البابا عندما ذكر هذا الكلام أن يرفضه ، لكنه لم يفعل ذلك فيكون في هذه الحالة كأنه هو الذي قاله كونه لم يعلق عليه".

وطالب شيخ الأزهر بابا الفاتيكان بالإعتذار صراحة عن أنه لم يعلق على كلام الإمبراطور البيزنطي ، داعيا إياه إلى رفض ما نقله عن الإمبراطور وأن يقول أن الإسلام انتشر بالإقناع وأن الرسول قد أتى للناس بالخير كله ولم يأت بشيء من الشر.

وذكر بنديكت السادس عشر مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي وفارسي مثقف ، ويقول الإمبراطور للمثقف : "أرني ما الجديد الذي جاء به محمد ، لن تجد إلا أشياء شريرة وغير إنسانية مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

ويتعرض البابا لضغوط لتوجيه اعتذار شخصي بعد كلمته التي ألقاها في ألمانيا والتي أثارت حفيظة المسلمين في أنحاء جميع أنحاء العالم.
من مواضيع : mishoo "التحرش الجنسي في وسط البلد".. بين الحقيقة والوهم
مصر الدولة الثانية في العالم التي يتحور فيها فيرس أنفلونزا الطيور
الخبراء يحذرون من اشتراك الولايات المتحدة في مشروع المفاعل النووي المصري
تعديل دستوري سعودي على طريقة المادة 76 المصرية!
شيخ الأزهر : البابا سكت دهرا ونطق كفرا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأزهر, البابا, دهرا, صيد, سكت, ونطق, كفرا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم : 12 يونيو
التعليم الأزهري‏..‏ إلي أين؟
موضوع شامل عن الموضوع
شيخ الأزهر يرفض دعوة البابا لزيارة مصر!!!!!!!!!!!!
نقل البابا شنودة للولايات المتحدة على وجه السرعة لاستكمال علاجه فحوصات ألمانيا أظهرت

شيخ الأزهر : البابا سكت دهرا ونطق كفرا

الساعة الآن 03:16 AM.