xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

انتهت أحداث أزمة مسلسل السندريلا

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

22-09-2006, 09:23 PM
mishoo
 
Red face انتهت أحداث أزمة مسلسل السندريلا

انتهت أحداث أزمة مسلسل "السندريلا" التي بدأت منذ شهر والتي هددت بعدم عرض المسلسل خلال شهر رمضان.


انتهت أحداث أزمة مسلسل "السندريلا" التي بدأت منذ شهر يونيو (حزيران) الماضي، وشهدت فصولها قاعات المحاكم، حيث تم أخيرا وبعيدا عن أي ضجه إعلامية وضع حد لهذه الأزمة بعقد جلسة صلح بين شركة "العدل جروب" أصحاب الحق الأصلي في استغلال قصة حياة سعاد حسني، وبين المنتج طارق نور، وتم الاتفاق على أن يكون الإنتاج مشتركا بين الطرفين وان يتنازل آل العدل عن كل الدعاوى القضائية وتم عمل محضر صلح بين الطرفين وتسجيله في الشهر العقاري. وكان عدد من أصدقاء الطرفين قد تدخلوا لتقريب وجهات النظر بين طرفي النزاع لانهاء تلك الازمة التي هددت بوقف تصوير وعرض مسلسل سعاد حسني ما أصاب العاملين في المسلسل بالاحباط الشديد وعلى رأسهم الفنانة منى زكي التي تقوم بدور سعاد حسني.

بعض المصادر المقربة من الطرفين أكدت أنه كانت هناك شروط للتوصل لهذا الاتفاق من جانب آل العدل أهمها عدم حضور كاتب سيناريو المسلسل ممدوح الليثي لأي اتفاق بين الطرفين، وأن تتولى شركة العدل تسويق المسلسل للمحطات الفضائية والأرضية العربية وتتولى شركة طارق نور جلب الإعلانات. وقد وافق الطرفان على ذلك.

المنتج جمال العدل قال : "لقد بدأت المفاوضات بيننا منذ وقت طويل وبمساعدة عدد من الاصدقاء ولكننا تأخرنا في التوصل إلى أي حل لان المفاوضات فيما بيننا كانت أحيانا تصل إلى طريق مسدود. الا أن طارق نور نفسه كان إنسانا متفهما وبذل أقصى ما في وسعه للقضاء على الخلاف في وجهات النظر. ورأينا من جانبنا انه لابد أن يكون بيننا تعاون مشترك في الفترة القادمة".

وكان النزاع قد بدأ بين الشركتين بعدما أعلن ممدوح الليثي إقدامه على إنتاج مسلسل عن "السندريلا" وبدأ تصويره بالفعل بدون الرجوع إلى شركة "العدل جروب" صاحبة الحق في انتاج أي عمل فني عن حياة "السندريلا" بعد قيامها بشراء قصة حياة "السندريلا" من أسرتها ودفعت مقابل ذلك مبلغ 3 ملايين جنيه، وكان ذلك منذ ثلاث سنوات ما دفع بالقائمين على شركة العدل إلى التقدم ببلاغ إلى محكمة جنوب القاهرة لإثبات حقها وإيقاف الترخيص الخاص بتصوير المسلسل، وتم الحصول على حكم بذلك. فقام ممدوح الليثي بالطعن في الحكم بعدم الاختصاص، وهو ما أكد عليه القاضي وتم تحويل القضية لمحكمة الجيزة التي أصدرت حكما بإلغاء الترخيص الصادر من الرقابة على المصنفات الفنية لتصوير مسلسل "السندريلا" في الثالث من أغسطس (آب) الماضي.

وبعد صدور الحكم تم إرسال نسخة منه إلى الرقابة وإلى مكتب وزير الثقافة. فما كان من علي ابو شادي رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الا اصدار قرار في 28 أغسطس (آب) الماضي بوقف ترخيص المسلسل لحين الفصل في النزاع. ولم يستسلم السيناريست ممدوح الليثي بل قام برفع دعوى بالطعن في الحكم الثاني، وعلل أسبابه بأن سعاد حسني شخصية عامة، ومن حق أي شخص أن يكتب أو يقدم عملاً عنها، فتم حجز القضية للحكم إلى يوم 17 أكتوبر المقبل، أي في منتصف شهر رمضان تقريبا، وهو ما يعني ضياع فرصة عرض المسلسل.

var imgIndex = 0; var imgArr = new Array();
من مواضيع : mishoo جينيفر أنستون تنفصل عن فينس فون!
روبي انتهت من تصوير أغنية "مشيت ورا إحساسي" تحت إدارة المخرج شريف صبري، الذي أكّد أنّ
عمرو دياب: وفاة مدير أعمالي جعلتني أنظر نظرة مختلفة للحياة وأضع تقييما جديدا لها ...
اختيار جينيفر أنستون "ملكة الأناقة"
سامو زين يهنئ تامر حسني بقرار تخفيف الحكم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مخدات, أزمة, مسلسل, السندريلا, انتهت

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اغانى مسلسلات رمضان2006
ما هو الإنمي؟؟

انتهت أحداث أزمة مسلسل السندريلا

الساعة الآن 01:53 PM.